المحتوى الرئيسى

جولة الفجر "توك شو" الداخلية تكشف أسباب فض تظاهرات عبد المنعم رياض .. معارض قطري: الدوحة لن تلتزم بمبادرة السعودية للم الشامل

12/01 04:54

الفقرة الأولى .. "أهم مداخلات برامج اليوم"

برنامج "الحياة اليوم" مداخلة.. الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي

أكد هشام عبد الحميد، انتهاء المصلحة من تشريح جثمانى المتوفيين أمس السبت، فى تظاهرات "عبد المنعم رياض"، وخروجهما من المشرحة، كاشفًا عن أسماء المتوفيين وهم: رامى أحمد عبد العزيز وتامر صلاح عبد الفتاح.

وقال "عبد الحميد" ، إن القتيل الأول أصيب بطلق نارى فى الظهر أحدثت تهتكًا فى الكبد والحجاب الحاجز، بالإضافة إلى إصابة القتيل الثانى تامر صلاح عبد الفتاح بطلق خرطوش فى الرقبة والوجه.

وأشار المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى، إلى أن القتيل الثانى مصاب بـ6 رشات خرطوش من اتجاه الأمام اليسارى عن بعد 4.5 متر وهى مسافة متوسطة البعد.

مداخلة .. اللواء هاني عبد اللطيف .. المتحدث باسم وزارة الداخلية

نفى هاني عبد اللطيف، أن تكون قوات الأمن أطلقت الرصاص الحي على متظاهري ميدان عبد المنعم رياض وسط القاهرة مساء أمس السبت  احتجاجا على حكم براءة الرئيس الأسبق حسني مبارك ورموز نظامه.

وقال " عبد اللطيف "  ، أن " ما حدث أمس السبت بميدان عبد المنعم رياض كان اعتراض من أهالي شهداء ومصابي ثورة 25 يناير على الحكم ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ولكن سرعان ما انضم الإخوان لهذه التجمعات، فتحوّل التجمّع السلمي، إلى اشتباكات عنيفة بين الأهالي وبين الإخوان" .

وأضاف " قام الإخوان بالتعدّي على الأهالي وعلى رجال الشرطة، وعندها بدأنا في فض التجمع باستخدام المياه والغاز المسيّل للدموع، وأؤكد أننا لم نستخدم خلال الفضّ أي خرطوش، وكانت حصيلة هذه الاشتباكات وفاة اثنين من المتظاهرين نتيجة الاختناق، وإصابة 9 مواطنين و5 من رجال الشرطة، وضبط 4 من عناصر الإخوان" .

برنامج " هنا العاصمة " مداخلة .. المستشار محفوظ صابر .. وزير العدل

قال محفوظ صابر، إن احترام أحكام القضاء توجب على الدولة تنفيذها، وأحكام البراءة لا علاقة لها بالسلطة التنفيذية والنيابة العامة لها سلطة الطعن.

وأكد أنه سيتم تفعيل عمل اللجنة بصرف تعويضات جديدة لأسر الشهداء ومصابي الثورة لمن لم يحصل عليها، وأوضح أن الرئيس السيسي أكد على تعديل القوانين للحفاظ على المال العام وعدم سقوط الدعوى الجنائية، مشيرًا إلى أنه سيتم تعديل قوانين المال العام بحيث لا تسقط الجرائم بالتقادم، والرئيس أكد على ضرورة انجاز تعديل قوانين الاستثمار.

مداخلة ..غادة والي .. وزيرة التضامن الاجتماعي 

طالبت غادة والي، وزارة المالية بإعفاء ذوي الإعاقة من الجمارك، مشيرة إلى أنها تدعم أية جمعيات تقدم خدمات أهلية ومجتمعية.

وأكدت "غادة"، أن الوزارة مسئولة عن الإشراف عن مجلس رعاية أسر الشهداء وتشكيل مجلس الإدارة الجديدة في ديسمبر.

وأضافت أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، سيعلن تيسيرات جديدة للمعاقين قريبا.

برنامج " 90 دقيقة " مداخلة .. المعارض القطري .. خالد الهيل

قال  خالد الهيل، إن قطر لن تلتزم باتفاقية مجلس التعاون الخليجى والمبادرة السعودية للم الشامل، وأضاف "لو التزمت إسرائيل بإقامة دولة فلسطينية ستلتزم قطر بالاتفاقية".. و"لا حل مع النظام القطرى الذى اعتاد على الكذب والمراوغة إلا التغيير".

وأوضح الهيل ، أن فيصل بن جاسم منساق وراء الدكتور يوسف القرضاوى، لكن حديثه لن يكون له تأثير على الشعب المصرى لأنه شعب واعٍ. وأضاف الهيل أنه كان يتمنى أن تعود قطر للصف العربى وتقف بجانب المصريين، وأن يلتزم الصمت كل من يبث سمومه.

مداخلة .. الدكتور محمود الهباش .. مستشار الرئيس الفلسطيني

أكد محمود الهباش، في تعليقه على تكريم حماس للرئيس المعزول مرسي، أن فلسطين شعبا وقيادة تكن كل الاحترام والتقدير للشعب المصري ورئيسه المنتخب الشرعي عبد الفتاح السيسي.

وأعرب الهباش، عن رفضه الكامل تدخل أي جهة في الشؤون الداخلية المصرية التي هي حق حصري للشعب المصري، مشيرا إلى أن إرادة المصريين هي التي أطلقت ثورة 30 يونيه وهي التي رسمت خارطة الطريق السياسية .

وعن إعادة إعمار غزة، قال إن حماس طلبت 20% من أموال إعادة إعمار القطاع وألا تخضع هذه النسبة لرقابة الأمم المتحدة ، لافتا إلى أن الحكومة الفلسطينية رفضت طلبها جملة وتفصيلا

الفقرة  الثانية .. " أهم تصريحات الضيوف في برامج اليوم"

برنامج " الحياة اليوم " مع لبنى عسل على قناة الحياة

ضيف حلقة اليوم ... محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن

قال محمد بدران، إن الحزب يضم شبابا وطنيا مخلص عمل لمدة 10 شهور بكل طاقته لخدمة مصر، موضحًا أن الهدف الأساسى من حزب "مستقبل وطن" التواصل مع المواطنين والقضاء على سيطرة الإخوان على الشارع إلى الأبد.

وأضاف "بدران" ، أن الحزب سيضم خبرات وقامات سياسية للجوء إليها حين الحاجة، مشيرا إلى أن الحزب تتراوح أعمار أعضائه ما بين الـ"23 – 35"، وأن الحزب يمتلك هيكلا تنظيميا سياسيا في كل محافظات الجمهورية من خلال 45 مقرا.

و قال بدران، أن دماء الشهداء لن تبرد حتى تصبح مصر في حال أفضل، مؤكدا أنه يرفض المزايدة بدمائهم، موضحا أنه على القيادة السياسية احترام المشاعر الغاضبة بسبب الدماء التي أريقت.

وأضاف بدران ، أن هناك آلاف المبدعين والمثقفين والشعراء في مصر هدفهم الوحيد "أن يسمع أصواتهم أحد"، مشيرا إلى أن الشباب بالجامعات يشعر بالإهانة بسبب التعامل الأمني وبالإحباط لعدم وجود تغيير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل