المحتوى الرئيسى

أتليتكو يعبر ديبورتيفو ويصعد "مؤقتا" لوصافة الليجا .. فيديو

11/30 15:36

مدريد - (د ب أ):

صعد فريق أتليتكو مدريد حامل اللقب "مؤقتا" إلى وصافة جدول ترتيب الدوري الأسباني بعد تغلبه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدفين نظيفين الأحد في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة.

ورفع أتليتكو رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد المتصدر ونقطة واحدة امام برشلونة صاحب المركز الثالث والذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع فالنسيا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أتليتكو بهدف نظيف سجله ساول نيجويز ثم أضاف أردا توران الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وبهذه الهزيمة تعمقت جراح ديبورتيفو لاكورونا حيث ظل الفريق في المركز الثالث من القاع برصيد عشر نقاط.

ولم ينجح ديبورتيفو في تحقيق أي انتصار من فوزه على فالنسيا بثلاثة أهداف نظيف في 19 أكتوبر الماضي، بينما حقق أتليتكو فوزه الثاني على التوالي والتاسع على مدار الموسم.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي ملحوظ من جانب أتليتكو بحثا عن تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمة الفريق نحو الفوز والتقدم إلى وصافة المسابقة.

وحرم القائم الأيسر لمرمى ديبورتيفو المهاجم الكرواتي الدولي ماريو ماندزوكيتش من تسجيل هدف محقق في الدقيقة الثامنة عبر ضربة رأس.

وسنحت فرصة جديدة لأتليتكو عن طريق تياجو ولكن حارس ديبورتيفو فابريسيو أجوستو راميريز تصدى له ببراعة.

وفرض أتليتكو سيطرته التامة على مجريات اللعب خلال أول ربع ساعة من المباراة ولكن دون أن ينجح في الوصول إلى شباك أصحاب الأرض، إما بسبب التسرع في إنهاء الهجمات أو لسوء الحظ.

وأجرى فيكتور فيرنانديز المدير الفني لديبورتيفو تغييرا اضطراريا في الدقيقة 18 بخروج خوانفران للإصابة ونزول لوري سانابريا.

وواصل أتليتكو مدريد هجومه الضاري بحثا عن هدف السبق، ولكن كوكي واردا توران وماندزوكيتش أهدروا العديد من الفرصة المحققة.

ونجح لاعب الوسط الشاب ساول نيجويز في تسجيل الهدف الأول لأتليتكو قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول من ضربة رأس بمساعدة كوكي.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الضغط الهجومي من جانب أتليتكو مدريد بحثا عن تسجيل هدف ثان يسهل مهمة حصد نقاط المباراة.

وبالفعل حقق أتليتكو مبتغاه في الدقيقة 55 عندما سجل اردا توران الهدف الثاني من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، حيث ارتطمت الكرة بأقدام موديبو دياكيتي مدافع ديبورتيفو وسكنت الشباك.

ورغم تقدمه بهدفين واصل أتليتكو محاولاته الجادة لتسجيل المزيد من الأهداف لإثارة حماس الجماهير المحتشدة في استاد فيسنتي كالديرون.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل