المحتوى الرئيسى

كيف ينام المشاهير؟؟ .. تعرّف على 9 عادات غريبة للنوم

11/28 20:40

ترجمه– محمد سيد عبد الرحيم:

النوم كنز ثمين للشخصيات الناجحه والمشغوله دائما، لذا فحينما تريد الشخصيات الناجحه النوم، يفعلون ما في وسعهم من عادات وتقاليع حتي يستطيعوا النوم بعمق، حتي لو اضطروا الي القيام بعادات غريبه، خلال اليوم وفيما يلي مجموعه من الشخصيات الناجحه عبر التاريخ، والعادات الغريبه التي كانوا يقومون بها للحصول علي نوم عميق حسب موقع "بيزنس انسايدر" الامريكي.

غرفه توم كروز عازله للصوت

تخيّل.. النجم الامريكي توم كروز يشخر اثناء نومه، ومن الواضح ان صوت شخيره عال جدا لدرجه دفعته للنوم في غرفه عازله للصوت، حتي لا يسمعه احد. وحول كروز احدي الاماكن بخلفيه منزله الي غرفه صغيره مظلمه وعازله للصوت، حتي ينام بعمق وبلا ازعاج له وللاخرين.

كان رئيس الوزراء البريطاني السابق، ونستون تشيرشل ياخذ قيلوله لساعتين، في تمام الساعه الخامسه مساء يوميا، بعد ان يشرب كاسا من "الويسكي". وكان يعمل تشيرشل دائما ليلا، وبسبب ذلك النظام الخاص جدا، كانت اجتماعات مجلس الحرب تعقد في غرفه استحمام رئيس الوزراء.

رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشيرشل

20 جهاز مرطب للجو حول فراش ماريا كاري

تقول المطربه الامريكيه ماريا كاري، انها تنام 15 ساعه يوميا، حتي تستطيع ان تحافظ علي صوتها، وانها تنام وسط 20 جهاز مرطب للجو موضوعين حول فراشها، وان ذلك يهدا من التهاب الحلق، ويرطب الهواء الجاف مما يجعل الغرفه تبدو كغرفه بخار، علي حسب قول كاري.

ستيفن كينج واهميه كيس المخده

يقول الكاتب الامريكي الشهير ستيفن كينج انه يغسل اسنانه ويديه قبل النوم، وانه لا يستطيع النوم الا اذا وضع المخدات بطريقه معينه، حيث تكون اكياس المخدات موجهه الي الجهه المقابله من السرير.

ليوناردو دافنشي ودوره نوم السوبر مان

كان الرسام الايطالي ليوناردو دافنشي يتبع نظاما في النوم متعدد الأطوار، والذي يطلق عليه دوره نوم السوبر مان، والتي تعني انه كان ينام لمده 20 دقيقه فقط كل اربعه ساعات.

يضع مغني الراب الامريكي "امينيم" ورق تغليف معدني علي نوافذ غرفته، ليمنع الضوء من الدخول ليستطيع النوم بشكل افضل. ويقول المغني الشهير ايضا انه يستمع الي تسجيل لكل الاصوات التي يمكن للاذن البشريه استماعها خلال الليل، مما يساعده في النوم افضل، خاصه حينما يكون مسافرا وذلك ليستطيع ان يتاقلم مع اختلاف التوقيت بين البلاد.

اميلي برونتي.. "بتلف في دواير" حتي تنام

الروائيه والشاعره اميلي برونتي كانت تعاني من الارق، وكانت تلف في دوائر حول مائده السفره حتي تسقط نائمه من التعب.

تشارلز ديكنز والبُصله الي الشمال

يقال ان الروائي الانجليزي الشهير تشارلز ديكنز، كان ايضا يعاني من الارق، ولذا كان يحتفظ ببوصله دائما معه، حتي يتاكد انه يكتب وينام وراسه بجهه الشمال. وكان يعتقد الكاتب ان هذه العاده الغريبه قادره علي تطوير كتابته الابداعيه.

ينام السباح العالمي مايكل فليبس في غرفه بمكان مرتفع، مما يقلل من كميه الاوكسجين، والذي يجعل جسمه يعمل بقوه اكبر، حتي يقوم بانتاج كرات دم حمراء اكثر لتوصيل الاوكسجين الي العضلات. وهذا ما يجعل جسمه يتحمل اجواء قاسيه مما يتيح له التغلب علي خصومه في البطولات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل