المحتوى الرئيسى

إنتر ميلان يتأهل للدور (32) من الدوري الأوروبي رفقة توتنهام وبشكتاش

11/28 01:18

فاز انتر ميلانو الايطالي اليوم علي ضيفه دنيبرو دنيبروبيتروفسكي الكرواتي بهدفين مقابل واحد في المباراه التي جمعت بينهما في خامس جولات المجموعه السادسه بالدوري الأوروبي لكره القدم.

وفي اطار الجوله ذاتها، تعادل سانت إتيان الفرنسي مع ضيفه كارباكا اغدام الاذري بهدف لكل منهما.

بهذه النتيجه، يحسم الفريق الايطالي تاهله في صداره المجموعه، برصيد 11 نقطه، بينما يستمر الاشتباك بين سانت ايتيان وكارباكا اغدام، ولكل منهما خمس نقاط، بفارق واحده فقط عن دنيبرو.

ولم يتمكن دنيبرو من استغلال النقص العددي لاصحاب الارض بعد طرد أندريا رانوكيا (ق46) اثر حصوله علي بطاقتين صفراوين.

حمل هدفا الانتر توقيع زدرافكو كوزمانوفيتش (ق30) وداني اوسفالدو (ق50)، فيما جاء هدف دنيبرو الوحيد في الدقيقه 16.

وفي المباراه الاخري، وضع فوغار ناديروف فريقه كارباكا اغدام في المقدمه (ق15)، قبل ان يدرك ريكي فان فولسفينكيل هدف التعادل لاصحاب الارض (ق21).

وانتصر توتنهام الانجليزي اليوم علي ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي بهدف نظيف في خامس جولات المجموعه الثالثه بالدوري الاوروبي لكره القدم، والتي شهدت كذلك تعادل بشكتاش التركي مع استيراس تريبوليس اليوناني بهدفين لكل منهما.

بهذه النتيجه، يضمن توتنهام وبشكتاش التاهل الي دور الـ32 من الدوري الاوروبي، حيث ارتفع رصيد النادي الانجليزي الي 11 نقطه في الصداره يليه التركي برصيد تسع نقاط، ثم استيراس تريبوليس بخمس نقاط، وحل بارتيزان بلجراد رابعا بنقطه واحده.

سجل هدف توتنهام الوحيد بينجامان ستامبولي (ق49)، ليحقق فوزه الاول علي بارتيزان في النسخه الحاليه من البطوله، حيث انتهي لقاء الذهاب الذي اقيم في بلجراد بالتعادل السلبي.

وفي المباراه الاخري، خرج بشكتاش بنقطه ثمينه من ملعب استيراس، حيث تقدم للفريق الضيف لاعبه السنغالي ديمبا با (ق15) قبل ان يضيف جوكهان تور الهدف الثاني من ركله جزاء (ق61).

ولكن اصحاب الارض احيوا امالهم بالهدف الاول الذي سجله خيرونيمو باراليس (ق72) قبل ان يطرد لاعب بشكتاش اتيبا هتشنسون (ق73)، لتتعقد الامور علي الضيوف خاصه بالهدف الثاني الذي ادركه فاكوندو مانويل بارا لفريقه (ق82)، لكن المباراه انتهت بهذه النتيجه.

وتعقدت المجموعه الثانيه ببطوله الدوري الاوروبي في جولتها الخامسه وقبل الاخيره، لتنحصر بطاقتي التاهل بين كلوب بروج البلجيكي وتورينو الايطالي وهلسنكي الفنلندي.

وتعادل تورينو علي ملعبه سلبيا امام كلوب بروج، ليحتفظ الفريق البلجيكي بالقمه بتسع نقاط، متفوقا علي منافسه الايطالي ووصيفه بنقطه واحده.

اما هلسنكي فلم يضيع الفرصه وهزم زائره كوبنهاجن الدنماركي بهدفين لواحد، ليمتلك النقطه السادسه في المركز الثالث، ويبقي علي اماله في التاهل بالجوله الاخيره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل