المحتوى الرئيسى

الأهلي يتحدى سيوي سبور في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية

11/28 09:30

يخوض الاهلي المصري تحديا صعبا حينما يواجه مضيفه سيوي سبور بطل كوت ديفوار في ذهاب الدور النهائي لبطوله كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدراليه الافريقيه) غدا السبت.

ويرغب الاهلي، الذي صعد للمباراه النهائيه للمسابقه للمره الاولي في تاريخه، في ان يكون صاحب الرياده بين الانديه المصريه بالحصول علي اللقب لاول مره في تاريخ الكره المصريه.

وتعد هذه هي المره الثانيه التي يتاهل فيها احد الانديه المصريه لنهائي البطوله والاولي منذ 14 عاما.

وكان الاسماعيلي المصري قد صعد لنهائي المسابقة عام 2000 ولكنه اخفق في الحصول علي اللقب الذي توج به شبيبه القبائل الجزائري انذاك.

ورغم فشل الاهلي في الحفاظ علي لقب دوري أبطال افريقيا للعام الثالث علي التوالي بخروجه المبكر من دور السته عشر للمسابقه هذا العام امام فريق اهلي بنغازي الليبي، الا انه استعاد اتزانه سريعا ليكمل مسيرته بنجاح في بطوله الكونفدراليه الافريقيه التي يشارك فيها للمره الثالثه في تاريخه.

ويعاني الاهلي من قائمه طويله من الغيابات قبل لقائه المرتقب حيث ضمت قائمه الفريق للمباراه 17 لاعبا فقط من بينهما عبدالله السعيد وشريف عبدالفضيل اللذين يفتقدان حساسيه المباريات لغيابهما عن الملاعب فتره ليست بالقصيره بسبب الاصابه.

وكان الفريق المصرى قد تلقي ضربه موجعه في الفتره الماضيه بعدما اصيب هدافه الشاب عمرو جمال بقطع في الرباط الصليبي للركبه سيبعده عن الفريق لمده سته اشهر علي الاقل، كما خضع حارس مرماه شريف اكرامي لجراحه في الركبه سيغيب علي اثرها لمده شهرين تقريبا.

ومن المرجح ان يدفع الاسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للاهلي بكل اوراقه الرابحه في المباراه منذ البدايه املا في تحقيق نتيجه طيبه تسهل من مهمه الفريق قبل لقاء العوده المقرر اقامته باستاد القاهره في السادس من كانون اول/ديسمبر القادم.

ويعول جاريدو بشده علي هدافه المخضرم عماد متعب في خط الهجوم بالاضافه الي صانع الالعاب وليد سليمان وقائد الفريق حسام غالي والجناح السريع محمود حسن تريزيجيه وكذلك المدافعان محمد نجيب وسعدالدين سمير ومن خلفهم الحارس احمد عادل عبدالمنعم.

واثار الاهلي قلق جماهيره قبل لقائه المرتقب مع نظيره الايفواري بعدما قدم اداء باهتا للغايه خلال فوزه الصعب 2/ 1 علي فريق النصر (المتواضع) في مباراته الاخيره بالدوري المصري يوم الاحد الماضي.

في المقابل، يامل سيوي سبور، الذي يشارك في البطوله هذا العام عقب خروجه من الدور الثاني لدوري الأبطال امام مازيمبي الكونغولي، في التتويج باللقب للمره الاولي في مسيرته وتكرار الانجاز الذي حققه فريق ستيلا كلوب الايفواري الذي توج بالبطوله عام 1993.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل