المحتوى الرئيسى

مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد استمرار مسلسل إهانة الدولة.. تجرى مداخلات مع إخوان هاربين لتركيا.. وتروج للتظاهر 28 نوفمبر.. وتزعم أن مسيرات الجماعة سلمية والأمن يتعامل معها بعنف

11/27 16:47

واصلت قناه الجزيره القطريه تطاولها المسيء ضد مصر، رغم تعهد الدوحه بعدم الهجوم علي مصر اعلاميًا، وذلك من خلال ما تذيعه القناه من برامج ومداخلات وعبارات مسيئه للدوله.

واصرت المذيعه ساره رافت، خلال تقديمها نشره الأخبار اليوميه بالقناه علي وصف ما حدث في 30 يونيه بالانقلاب العسكرى.

واجرت "رافت" مداخله هاتفيه مع المستشار وليد شرابي، عضو حركه قضاه من اجل مصر، في اتصال هاتفي من تركيا واصفا ما حدث بالانقلاب اضافه لشنه هجوما علي الدوله المصريه والقانون وخللها في سن القوانين علي حد قوله.

وانتقد الكاتب الصحفي محمد منير خلال لقائه عبر الجزيره النزول غد الجمعه لتظاهرات رافعين شعارات سلميه، مضيفا ان النظام يحتاج الي مبرر لبقائه في مربع انه يوفر الامن والامان.

وزعمت رافت "ان تظاهرات جماعة الاخوان سلميه، وعلي الرغم من ان الامن يتعامل معها بالعنف والقوه تزعم ان تظاهرات الاخوان سلميه".

واهتمت الفضائيه بعرض بيان المنظمه العربيه لحقوق الانسان في بريطانيا، والذي يهاجم تقرير لجنه تقصي حقائق 30 يونيو، ويعتبره احادي الاتجاه ويفتقد للموضوعيه والمهنيه كما تجاهل اي دور للقوات المسلحه في احداث فض اعتصامي رابعه والنهضه.

واجرت الجزيرة مباشر مصر حوارًا مع ممدوح الولي نقيب الصحفيين السابق عبر برنامج "علي مسئوليتي"، قائلا "ان ما حدث في ثوره 30 يونيو "الانقلاب العسكري"، والحاله الاقتصاديه في عهد محمد مرسي كانت اكثر استقرارا بعد 30 يونيو، واننا نشهد حاليا حاله من التضخم الاقتصادي".

وعرضت القناه من خلال شريطها الاخباري عبارات مناهضه للدوله، مثل "اعلم ان دوله العسكر ساعه ودوله الحق الي قيام الساعه، يا رب اكون شهيدا يوم 28، المصحف رساله الله لهدايه البشر وحملته ليسوا خوارج او ارهابيين"، اضافه لعرضها عبارات تدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي "بنحبك يا سيسي وبندعمك ويا سيسي يا عمهم بنحبك غصب عنهم، كل سنه وانت طيب يا قلب المصريين".

يشار الي ان الدوحه اكدت التزامها بوقف الحملات الاعلاميه ضد مصر، وذلك خلال القمه الاستثنائيه لقمه الخليج التي اقيمت بالمملكه العربيه السعوديه، وقررت السعوديه والامارات والبحرين اعاده سفرائها الي قطر بعد نحو ثمانيه اشهر من غيابهم عن الدوحه خلال القمه الاستثنائيه التي عقدت في الرياض، ويسمح القرار الذي جاء بوساطه كويتيه بعقد القمه الخليجيه المقبله الشهر المقبل في الدوحه، كما هو مقرر، بعد ان باتت مهدده بعدم الانعقاد. واستمرت لهجه القناه القطريه في استخدام بعض المصطلحات العدائيه، مثل "الانتهاكات الموجوده في مصر" و"الاعتقالات" و"الانقلاب".

شريط يحمل عباره الترويج ليوم الجمعه القادم

شريط يحمل عباره الجزيره تروج للنزول غدا باذاعه بيانات للاخوان

شريط يحمل عباره المصحف رساله الله لهدايه البشر وحملته ليسوا خوارج او ارهابيين

بيان المنظمه العربيه لحقوق الانسان الذي يهاجم تقرير لجنه تقصي الحقائق

شريط يحمل عباره دوله العسكر ساعه ودوله الحق الي قيام الساعه.

ردود الافعال علي مؤتمر للجنه تقصي الحقائق امس

شريط يحمل عباره بنحبك ياسيسي

نازل 28 ولن اعود الا بالقصاص لابي

نيوز بار يزعم ان السيسي اتي بالانقلاب

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل