المحتوى الرئيسى

بعد رحيل صباح نهوند ترحل بصمت

11/27 15:05

بعد رحيل الفنانه صباح ، رحلت الفنانه اللبنانيه نهوند يوم امس ، وهي رفيقه صباح في الزمن الجميل .

ونعت نقابه الفنانين المحترفين الراحله نهوند وذكرت ان الدفن سيكون يوم غد الجمعه في كنيسه مار سمعان العامودي - يحشوش الساعه الثالثه من بعض الظهر ، وتقبل التعازي يوم السبت من الساعه 11 - 6 في كنيسه سيده المعونات - حاره صخر".

نهوند مطربه لبنانيه ولدت عام 1933 ، اسمها الاصلي لارا كيروز واطلق عليها الاسم الفني نهوند لعذوبه صوتها. بدات حياتها الفنيه في فرقه الاذاعه الموسيقيه ببيروت.

بدات شهرتها في بغداد عندما زارتها في اواسط الخمسينات وسجلت لاذاعتها عدداً من اغانيها وتميزت من بينها قصيده (اين ياليل) التي قيل انها لحنتها بنفسها.

لحن لها الفنان رضا علي مجموعه من الاغاني اتسمت بطابع الاغنيه العراقيه اشهرها "يابا يابا شلون عيون" واغنيه "وين الگه الحبّيب" واغنيه "گمر الحبايب".

تنقلت بين مسارح بيروت ودمشق وعمان وسجلت لاذاعتها مجموعه من اغانيها الملحنه خصيصاً لها. تعاقدت معها اذاعه الشرق الادني ، وكانت من بين الصفوه المختاره من المطربات اللواتي تعاقدت معهن.

تمتاز بصوت هادئ مغلف بالحزن والشجن والعاطفه. تاثرت بالمطربه السوريه ماري جبران واصبحت مغنيه علي هدي موهبتها وفطرتها.

سجلت لها شركه بيضا عدداً من الاسطوانات.

اختفت عن الساحه الفنيه وهي في الثلاثينات من عمرها عندما احبت شابا برازيليا فتزوجته وباعت كل املاكها في لبنان ووضعتها في رصيد زوجها وسافرت معه الي البرازيل وهناك ظهر وجهه الاخر ومعاملته القاسيه لها فحجز جواز سفرها وسيطر علي اموالها ولم تعد الي لبنان الا بعد وفاته في اواخر القرن العشرين .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل