المحتوى الرئيسى

بدء الحملات الصليبية يوم ميلاد شيرين سيف النصر

11/27 08:24

جائتني رساله علي بريدي الالكتروني الخاص، من احد القراء لحلقات "حدث في مثل هذا اليوم"، تقول: اشعر انك ضد الحضارة الاسلامية وكثيرا ما تكتب عن اعدائها وتغفل المؤامره التاريخيه عليها، ولذلك اتحداك لو نشرت الكلام التالي عن احداث يوم " 27 نوفمبر" لانها ستكشف المؤامره الدوليه علي المسلمين... وهذا مفادها.

في مثل هذا اليوم 27 نوفمبر من عام 1095 بدات المؤامره بالقاء البابا أوربانوس الثاني خطبته الشهيره في فرنسا، والتي حرض فيها الغرب علي الدولة الاسلامية، وبسببها بدات الحروب الصليبية علي بلاد المسلمين، ليُحتل المسجد الأقصى واغلب دول الشام.

وفي نفس اليوم من عام 1874 ولد الرئيس الاسرائيلي، حاييم فايتسمان، والذي كان ضمن مؤسسي الدولة العبرية علي جثث العرب والمسلمين.

ولم تفيد دعوه رئيس بلديه القدس، عارف الدجاني، الي ضم فلسطين الي سوريا؛ تلاشيا لخطر فرنسا التي كانت تطمع في "ارض الرسالات" في مثل هذا اليوم من عام 1919، خلال انعقاد المؤتمر الفلسطيني الاول في القدس، اذ كانت بريطانيا لها تخطيط اخر، ظهر جليا في وعدها لليهود بانشاء وطن قومي لهم في فلسطين منذ عام 1917، فيما عرف بـ"وعد بلفور".

ويشاء الله ان يعيد الكرّه علي الفرنسيين، في نفس اليوم الذي شهد اطلاق الدعوه الي الحروب الصليبيه من ارضهم، ففي 27 نوفمبر من عام 1942، تحرك الاسطول العسكري الفرنسي من "ميناء طولون" الي الجزائر؛ هربا من هجمات جيش المانيا النازيه عليه اثناء الحرب العالميه الثانيه.

في عام 1951 كانت المؤامره قد اصبحت حقيقه ماثله، وكان الجيش الاسرائيلي يدمر قريه "البونيشات" الفلسطينيه، واخذت الدوله العبريه تتوسع في ضم الاراضي العربيه وقامت حروب، حتي اعلنت اسرائيل ضمها القدس الي اراضيها وجعلها عاصمه لها، ولم يثنيها عن قرارها كل الجهود التي بذلت، بما فيها مؤتمر القمه العربي الذي انعقد في عمّان، وقرر في مثل هذا اليوم من عام 1980، قطع العلاقات مع اي دوله تعترف بالقدس عاصمه لاسرائيل او تنقل سفارتها اليها.

المؤامره كانت علي فلسطين ومن يقف معها، حتي نظام معمر القذافي في ليبيا الذي كان داعما للمقاومه ضد اسرائيل، اتهمته الولايات المتحده وبريطانيا في مثل هذا اليوم من عام 1991 بتفجير طائره "بان امريكان" فوق اسكتلندا، والذي كان بدايه لما عرف بـ"قضيه لوكربي".

في نفس اليوم من عام 2007 عُقد مؤتمر انابوليس للسلام في الشرق الاوسط بالولايات المتحده، والنتيجه كما تري، مجرد كلام، فلازالت فلسطين محتله ولا زالت اسرائيل تضم اراض جديده منها كل يوم.

الي هنا انتهت الرساله... فرددت علي صاحبها قائلا: عزيزي القارئ، السياسه هي لغه المصالح، ومن

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل