المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي .. مسلسل أرقام رونالدو وميسي ينتقل إلى المدربين

11/27 11:27

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الالمانيه او الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

كريستيانو رونالدو يعادل رقم راؤول الاوروبي

عادل كريستيانو رونالدو الرقم المسجل باسم المهاجم الاسباني راؤول جونزاليس قائد الريال السابق في دوري أبطال أوروبا.

وافتتح رونالدو اهداف الميرينجي بمرمي بازل السويسري في الدقيقه 35، مسجلاً الهدف رقم 71 له في مسابقه دوري ابطال اوروبا في مسيره طويله بقميص ناديي مانشستر يونايتد وريال مدريد.

كما سجل راؤول جونزاليس اهدافه الـ71 بقميص فريقي ريال مدريد الإسباني وشالكه الالماني.

وبات "الدون" الفائز بجائزه الكره الذهبيه لافضل لاعب في العالم العام الماضي علي بعد ثلاثه اهداف فقط من الهداف التاريخي للتشامبيونزليج، النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي رفع رصيده الي 74 هدفاً بالهاتريك الذي سجله في مباراه الامس امام ابويل نيقوسيا القبرصي ليقود البارسا للفوز برباعيه نظيفه.

الحكم كاد يثير ازمه في مباراه ريال مدريد

اثار الحكم الصربي الدولي ميلوراد مازيتش جدلاً في مباراه فريقي ريال مدريد وبازل ضمن مباريات الجوله الخامسه من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا.

وهناك لقطتان كانتا قد اثارتا بعض الجدل حول اداء الحكم الصربي في اداره المباراه حيث لم يحتسب لمستي يد في المباراه، الاولي كانت لقطه علي مدافع نادي بازل السويسري فري والذي ارتطمت راسيه راموس بيده في منطقه جزاء فريقه.

اما اللقطه الثانيه والتي كانت اكثر وضوحاً فهي تسديده من لاعب خط وسط بازل السويسري شكيلزين جاشي ارتطمت بيد سيرجيو راموس في منطقه جزاء ريال مدريد والتي تغاضي عنها الحكم ايضاً.

حقق كارلو انشيلوتي فوز الخامس عشر علي التوالي بواقع 9 انتصارات في الدوري الاسباني، وخمسه انتصارات في دوري الأبطال وفوز في بطوله كاس الملك.

وعادل انشيلوتي بهذا الرقم القياسي المُسجل باسم كلٍ من جوزيه مورينيو و ميجيل مونوز سابقاً حيث كان الاخير قد حقق مع الفريق 15 انتصار متتالي في موسم 1960-61 جميعها في اطار الليجا.

فيما كان جوزيه مورينيو قد حقق ذات الرقم مع ريال مدريد في الموسم التاريخي له مع الفريق موسم 2011-12 الذي حقق به الفريق لقب الليجا برصيد 100 نقطه، وفيه حقق البرتغالي مع ريال مدريد 15 انتصار متتالي 10 منهم في الليجا وخمسه في دوري الابطال .

وتبدو الفرصه سانحه امام الايطالي لتحطيم هذا الرقم والمضي قدماً وذلك بالنظر لجدول مباريات الفريق المقبله التي يتخللها لقاءات امام مالاجا ثم سيلتا فيجو ثم الميريا ولودوجوريتس

اعترف سيسك فابريجاس لاعب تشيلسي الانجليزي بان كان منزعجا من سيرجيو راموس، عقب تلميح الاخير بان غياب الاول عن معسكر لاروخا كان بسبب عدم التزامه.

سيسك فابريجاس صرح لاذاعه كادينا كوبي قائلاً: "نعم، لقد شعرت بالاهانه، واخبرت سيرجيو راموس بذلك، بنهايه المطاف تحدثنا هاتفياً، وكل شيء علي ما يرام".

واضاف: "انه امر يغضبني عندما يتحدث احد عن التزامي مع المنتخب الأسباني، لقد شاركت بالعديد من المباريات، لقد تم استدعائي ولم اشارك بالمباريات، لقد لعبت 94 مباراه بقميص المنتخب الاسباني خلال التسع سنوات الاخيره".

وتابع: "كان لديّ التهابات علي مستوي الركبه اليسري، لو كنت شاركت خلال تلك المباراه، كان يمكنني التعرض لاصابه خطيره مثلما حدث مع لوكا مودريتش".

وانهي حديثه قائلاً: "لقد اخبرت راموس بانه اذا اراد الحديث معي في شيء ما، عليه ان يتحدث معي هاتفياً، والا يرسل لي رسائل عبر وسائل الاعلام، لقد لعبنا سوياً منذ ان كنا في فريق الشباب تحت 21 عاماً".

بلاتيني يقول انه يجب منح الذهبيه لالماني

ظهرت امس تصريحات للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا اكد خلالها ان جائزه الكره الذهبيه يجب ان تمنح لاحد لاعبي المنتخب الفائز ببطوله كاس العالم الاخيره 2014 بالبرازيل، في اشاره الي المنتخب الالماني.

واعرب بلاتيني عن ثقته بان حفل الفيفا المقرر اقامته في 12 يناير بمناسبه منح جائزه الكره الذهبيه لافضل لاعب في العالم سيشهد ايضا تثمين لجهود العديد من نجوم الكره الاوروبيين.

وقال اللاعب الفرنسي السابق خلال حضوره اجتماعا مع اعضاء من مختلف الاتحادات الاوروبيه في مدريد ان لاروخا سيكون قادرا علي بناء نفسه من جديد بعد انتهاء عصر شهد تحقيق العديد من الانجازات.

وكشف بلاتيني عن رغبته في ان يقوم الفيفا بنشر التقرير الخاص باختيار الدول المضيفه لبطولات كاس العالم المقبله كاملا، كما شدد علي اهميه اعاده التصويت علي ملفات الترشح اذا ما ازاح التقرير الستار عن بعض الاشياء غير القانونيه التي تكون قد وقعت.

اعرب ليو ميسي، عن سعادته بالانفراد بلقب الهداف التاريخي لبطوله دوري الابطال وتخطي انجاز المخضرم راؤول جونزاليس، بعد الهدف الذي سجله في مرمي ابويل نيقوسيا القبرصي.

وقال ميسي في رساله علي احد حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، تناقلتها وائل اعلام اسبانيه: "انني سعيد بتخطي الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجله في دوري ابطال اوروبا، والذي كان ينفرد به لاعب استثنائي مثل راؤول".

ولكن النجم الملقب بـ"البرغوث" اكد مجددا ان الامر المهم هو ان تساهم اهدافه في تقدم البرسا ووصوله الي نهائي البطوله الاوروبيه، مبينا ان الفريق الكتالوني سيواصل العمل من اجل حصد لقب "التشامبيونز ليج".

ويعد هذا ثاني رقم قياسي يحطمه ميسي في اسبوع واحد، حيث كان قد انفرد السبت الماضي بلقب الهداف التاريخي لليجا الاسبانيه (253 هدفا)، بعد الهاتريك الذي سجله في مرمي اشبيليه (5-1) لينهي رقم تيلمو زارا، اسطوره اثلتيك بلباو، متقدما عليه بهدفين.

شارك صانع الالعاب تشافي هيرنانديز في مباراه برشلونه التي فاز فيها علي مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 4 / صفر مساء الثلاثاء كلاعب بديل ليسجل رقما قياسيا جديدا في عدد المباريات التي لعبها ببطوله دوري ابطال اوروبا بمشاركته في المباراه رقم 145 بالنسبه له بالبطوله.

وكان تشافي /34 عاما/ شارك في مباراه امس كبديل لزميله ايفان راكيتيتش في الدقيقه 62 من اللقاء ليتقدم بفارق مباراه واحده في عدد مشاركاته بالبطوله الاوروبيه امام ايكر كاسياس حارس مرمي ريال مدريد الاسباني.

وان كان بوسع كاسياس ادراك عدد مشاركات تشافي من جديد مساء الاربعاء في حال مشاركته مع الريال في مباراته امام بازل في البطوله نفسها.

بعد ان اصيب فيرمالين من جديد في اوتار الركبه وذلك عقب مشاركته مع برشلونه امام اشبيليه لمده 63 دقيقه اصبح الان يواجه شبح الغياب عن الملاعب لخمسه اشهر قادمه جراء اصابته.

فقد اوضح المركز الطبي البلجيكي ان اللاعب قد يحتاج للجراحه خلال الفتره المقبله وذلك سيجعله يغيب عن الملاعب لخمسه اشهر قادمه لتكون حصيله لعب فيرمالين في ثمانيه اشهر هي 63 دقيقه حال اجريت الجراحه للاعب الذي سيرحل الي فنلندا بعد يومين لمتابعه الحاله هناك والخضوع للفحوصات من اجل معرفه البرنامج العلاجي الذي سيتبعه سواء بتاكيد الجراحه او عدم اجرائها .

وفقاً لتقارير صحفيه فان ناديي مان يونايتد و يوفنتوس الايطالي ياملان في الحصول علي توقيع البرازيلي داني الفيس لاعب برشلونة الإسباني خلال فتره الانتقالات الشتويه القادمه.

واوضحت الاخبار ان الناديين ياملان في ضم اللاعب خلال الفتره المقبله.

جدير بالذكر الي ان عقد اللاعب البرازيلي ينتهي بنهايه هذا الموسم ويبدو انه لن يقوم بتجديده.

هل ينضم الثنائي الارجنتيني الي البايرن " الثري " ؟

عادل اجويرو المهاجم الارجنتيني لمانشستر سيتي الانجليزي انجازاً كان ينفرد به المهاجم الهولندي السابق لديبورتيفو لاكارونيا الاسباني وبايرن ميونبخ روي مكاي ، عندما سجل للاول ثلاثيه "هاتريك" في مرمي الثاني موسم 2002-2003 بدوري ابطال اوروبا.

ثلاثيه اجويرو دفعت وسائل اعلام المانيه لتسليط الضوء علي الارجنتيني الذي يعد ثاني لعب فقط يسجل ثلاثيه في مرمي البايرن بتاريخ دوري الابطال ، والتي تحققت عندما تغلب مانشستر سيتي علي بايرن ميونيخ 3-2 ضمن الجوله الخامسه من دور المجموعات.

وسائل الاعلام الالمانيه تساءلت اذا كان نادي بايرن ميونيخ قد ضم روي مكاي بعد ثلاثيته بموسم واحد مقابل قرابه 20 مليون يورو وكان اغلي صفقه انذاك بتاريخ النادي ، اذ يمتلك اجويرو سجلاً مميزاً هذا الموسم بتسجيله ل12 هدفاً في 12 مباراه بالدوري الانجليزي ، وسجل 5 اهداف في 5 مباريات بدوري الابطال، وتبلغ قيمته في السوق قرابه ال50 مليون يورو .

و بالنهايه هناك اشارات ان البايرن تعاقد الصيف الماضي مع روبرت ليفاندوفسكي لكن الصيف المقبل من الممكن ان يشهد مفاجاه بانضمام الثنائي الارجنتيني اجويرو وميسي لصفوف البايرن خاصه ان الثاني كان قد المح لرغبته بالرحيل عن صفوف برشلونه ومدربه السابق بيب جوارديولا الاقرب لاقناعه بالانضمام لصفوف النادي البافاري .

هاجم النجم الفرنسي فرانك ريبيري الاتحاد الدولي لكره القدم ورئيسه جوزيف بلاتر فيما يتعلق بمعايير اختيار افضل لاعب بالعالم، معتبراً انه كان الاحق بالتتويج بالكره الذهبيه العام الماضي.

واضاف ريبيري في تصريحات لصحيفه "سبورت بيلد" : لقد توجت ب5 القاب مع النادي البافاري الموسم الماضي ، لكنني ايقنت ان رونالدو هو الفائز من طريقه استقبال بلاتر لرونالدو في زيورخ والتقاط كم هائل من الصور، فانا لست ساذجاً .

واشار ريبيري الي ان الحارس مانويل نوير وزميله الهولندي اريين روبن الاحق بجائزه هذا العام ، فالاول قاد منتخب بلاده للقب كاس العالم ، والثاني كان اللاعب الافضل في الفريق العام الماضي، اضافه لادائه المميز وقيادته لمنتخب بلاده لبرونزيه كاس العالم، لكنه يخشي ان يتكرر سيناريو العام الماضي باختيار من لا يستحق الجائزه مضيفاً : جائزه الكره الذهبيه لافضل لاعب بالعالم ؟ لا اعتقد ذلك فكانافارو توج بها عام 2006 لانه كان بطل العالم فقط .

واعترف النجم الفرنسي انه كان قاب قوسين او ادني من الانتقال لريال مدريد عام 2009 ، لكن رئيس بايرن ميونيخ سابقاً اولي هونيس ورئيس مجلس الاداره كارل هاينز رومينيجه اقنعاه بالبقاء بقولهما : برشلونه لديه ميسي ونحن لدينا فرانك.

وبعد 8 اعوام مع النادي البافاري يرغب فرانك ريبيري في انهاء مسيرته الكرويه في النادي ، خاصه انه بات منافساً لقطبي الليجا الاسبانيه ريال مدريد وبرشلونه.

دي ماتيو يعتذر لجمهور شالكه

اعتذر روبيرتو دي ماتيو، لجمهور شالكه عن الهزيمه القاسيه التي مُنيّ بها فريقه من تشيلسي في دوري ابطال اوروبا بخمسه اهداف نظيفه في فيلتنيس ارينا بمقاطعه جيلسينكيرشن، معتبرًا ان الاحترام الزائد لفريق جوزيه مورينيو هو سبب هذه الخساره الكبيره.

وبهذه الهزيمه من بلوز انجلترا قلّت حظوظ بلوز المانيا في بلوغ الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا، ولم يجد المدرب الايطالي الكثير من الكلام لقوله، سوي انه يعتذر لجماهير فريقه ويعدها بان يتحسن الاداء في الفتره المقبله.

ففي حديثٍ الي قناه سكاي سبورت دويتشلاند بعد المباراه قال "عندما يسكن شباك هدفًا في الدقائق الاولي من المباراه، تصبح الامور اكثر صعوبه عليك. لقد اعطينا لهم الكثير من الاحترام والمساحات واستغلوا هذا الشيء بصوره وحشيه، لم نفز بما يكفي من المبارزات، كُنّا بعيدين جدًا عن استعاده الكرات".

وتابع "انها مشكله كبيره للغايه عندما تُعطي لاعبي تشيلسي الكثير من المساحات. انا اسف لظهورنا بهذا الاداء امام جمهورنا".

يذكر ان دي ماتيو قد تولي تدريب شالكه فقط منذ اسابيع قليله خلفًا للمدرب ينز كيلر، وتتذبذب النتائج معه علي الصعيد المحلي والصعيد الاوروبي، مما يجعل مستقبله في الفتره المقبله غير امن.

دورتموند ينتظر حتي الاحد لمعرفه مدي اصابه ريوس

ينتظر نادي بوروسيا دورتموند ليوم الاحد لاكتشاف الفتره التي سيفتقد خلالها نجم خط وسطه الدولي ماركو ريوس الذي يشتبه في تعرضه لتمزق في اربطه الكاحل خلال المباراه امام بادربورن امس السبت في الدوري الألماني لكرة القدم.

وغادر ريوس الملعب علي محفه في الدقيقه 64 من المباراه التي انتهت بتعادل دورتموند مع مضيفه بادربورن 2-2 ليبقي الفريق في المركز الرابع من القاع.

وسجل ريوس الهدف الثاني لدورتموند ولكنه تعرض لتدخل عنيف من جانب مارفين باكالورز لاعب دورتموند السابق، ليصاب بشده في الكاحل الايمن.

وقال مايكل زورك مدير الكره لنادي دورتموند عقب المباراه: ان ريوس تعرض لتمزق في الرباط الجانبي للكاحل وفقاً لتشخيص طبيب الفريق.

وقبل خمسه اشهر عاني ريوس من اصابه بتمزق جزئي في الكاحل الايسر خلال مشاركته مع المانشافت امام ارمينيا، ليغيب بعدها عن مونديال البرازيل.

كما هو متوقع ليفربول يقترب من مغادره دوري الابطال

لم يصمد ليفربول كالعاده في الدقائق الاخيره امام لودوجوريتس ليمني مرماه بهدف التعادل القاتل والذي قرب الحمر من الخروج عمليا و شهدت الدقيقه الثالثه من عمر المباراه هدف التقدم للفريق البلغاري عن طريق دانييل ابالو ولكن سرعان ماعدل ليفربول النتيجه عن طريق لامبرت في الدقيقه الثامنه.

وقلب الفريق الاحمر الطاوله علي مضيفه وسجل هندرسون هدف التقدم بعد تمريره رئاعه من قبل رحيم سترلينغ في الدقيقه الـ37 لينتهي الشوط الاول علي تقدم ليفربول 2-1 .

وفي الشوط الثاني حاول لودوجوريتس تعديل النتيجه وسنحت له بعض الفرص وقبل نهايه اللقاء بعشر دقائق انفرد لاعب ليفربول سترلينج بمرمي الخصم ولكنه اهدر الكره بغرابه، وكما يقال دائما من يضيع يقبل نجح لودوجوريتس في تسجيل هدف التعادل القاتل في الدقيقه الـ88 عن طريق تيريزيف لينتتهي اللقاء علي هذه النتيجه.

الارسنال يصعد لدور السته عشر

تاهل نادي ارسنال الي دور السته عشر من دوري الابطال وذلك عقب فوزه علي نادي بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل لا شيء.

عند بدايه المباراه وفي الدقيقه (2) استطاع اللاعب سانوجو من فتح باب التسجيل للجانرز وذلك من خلال تمريره من اللاعب الاسباني سانتي كازورلا، ثم حافظ الارسنال علي تقدمه حتي نهايه الشوط الاول.

في الشوط الثاني وعند الدقيقه (52) نجح المتالق اليكسيس سانشيز بتسجيل الهدف الثاني من خلال تمريره ايضاً من كازورلا.

اشاد فرانك لامبارد بزميله سيرجيو اجويرو وذلك لما قدمه اللاعب خلال مباراه مان سيتي والتي كانت امام بايرن ميونخ في دوري ابطال اوروبا والتي انتهت بنتيجه 3-2.

وقال لامبارد “اجويرو لاعب مذهل للغايه، ما قدمه في هذه المباراه امر يجعل الجميع يرفع له القبعه، ومن وجهه نظري هو واحد من افضل المهاجمين في العالم حالياً، ونامل في التاهل للدور القادم من خلال الفوز علي روما في المباراه القادمه”.

كيو بي ار يشتري ايسلا نهائيا من اليوفي

فادت تقارير صحفيه ان نادي كوينز بارك سيقوم بشراء التشيلي ماوريسيو ايسلا لاعب نادي يوفنتوس الايطالي خلال الفتره القادمه. خصوصاً وان اللاعب يقدم اداءا جيدا مع صفوف الفريق.

ويقدم ايسلا اداء جيد مع نادي كوينز بارك رينجرز وهو الامر الذي جعل النادي اللندني يرغب في شراء عقده خلال الفتره القادمه.

جدير بالذكر الي ان اللاعب انضم الي صفوف كيو بي ار خلال فتره الانتقالات الصيفيه الماضيه معارا من صفوف يوفنتوس.

يري الامين العام للاتحاد الدولي فيفا الفرنسي جيروم فالكه ان الاتحاد يلزمه سنوات لترميم صورته بعد الفضائح التي لازمت عمليه اختيار الدول التي ستنظم بطولتي كاس العالم عامي 2018 و2022 في روسيا وقطر علي الترتيب.

وقال فالكه اثناء تواجده في ايرلندا لحضور اجتماع المجلس الدولي لكره القدم، وهي المؤسسه المنوط بها وضع قواعد وقوانين لعبه كره القدم علي مستوي العالم: “لقد حدثت اشياء سيئه، ولكننا قمنا باعمال جيده ايضا”.

واشار المسؤول الدولي الكروي الي الجدل الذي اندلع عقب قرار لجنه القيم التابعه للفيفا بتفنيد الادعاء بوجود عمليه لشراء الاصوات اثناء الاقتراع علي اختيار ملفات الدول المنظمه لبطولتي كاس العام عامي 2018 و2022. واضاف فالكه قائلا: “اتفق مع الراي القائل ان سمعه الفيفا وصلت الي مستوي مقلق ولا اعرف ان كانت وصلت الي ادني مستوي ام لا”.

واصبحت لجنه القيم في الفيفا مقسمه بين فريقين، حيث يقوم الفريق الاول بقياده الامريكي مايكل جارسيا باجراء التحقيقات، بينما يقوم الفريق الاخر بقياده الفقيه القانوني الالماني هانز يواخيم ايكرت باصدار الاحكام.

استطاع نادي يوفنتوس ن ينعش اماله في التاهل للدور القادم وذلك بعدما حقق الفوز علي نادي مالمو بنتيجه هدفين مقابل لا شيء.

الشوط الاول انتهي سلبي بين الفريقين، ولكن في الشوط الثاني استطاع الاسباني فيرناندو لوريني مهاجم البيانكونيري من تسجيل الهدف الاول لفريقه وذلك عند الدقيقه (72) من خلال تمريره من اللاعب الايطالي كلاوديو ماركيزيو.

وعند الدقيقه (88) نجح الارجنتيني كارلوس تيفيز من مضاعفه النتيجه لليوفنتوس وذلك من خلال تمريره من الفرنسي المتالق باول بوجبا. لكي يحقق يوفنتوس ثلاث نقاط غاليه للغايه.

اعتماد دفاع الميلان علي ميكسيس ورامي

افادت تقارير صحفيه ان فيلبو انزاجي سيعتمد علي كلا من فيلب ميكسيس وعادل رامي في خط الدفاع خلال مباراه الفريق القادمه والتي ستكون امام اودينيزي ضمن الجوله الثالثه من الكالتشيو.

وتشير الاخبار الي ان المدرب مقتنع للغايه بالثنائي خصوصاً للاداء الجيد الذي قدموه خلال مباراه الديربي الماضيه والتي كانت امام الانتر.

علي الرغم من ان عادل رامي لعب المباراه في مركز الظهير الايمن بدلاً من الايطالي اباتي والذي يعاني من اصابه.

جارسيا : مصيرنا لازال بايدينا

يعتقد رودي جارسيا ان روما قدم ما يكفي من اجل الفوز امام مضيفه سسكا موسكو الروسي الذي احرز هدفا في الدقيقه الثالثه من الوقت المحتسب بدل الضائع لينتزع نقطه مهمه في دوري الابطال.

وهز فاسيلي بيريزوتسكي الشباك في اللحظات الاخيره ليمنح سسكا التعادل 1-1 مع روما ويبقي علي امال الفريق الروسي في التاهل الي دور السته عشر مع تبقي جوله واحده علي نهايه مرحله المجموعات.

وجاء هدف التعادل ليوجه ضربه قويه لروما الذي خفف مدربه من وطاه ما حدث مع وجود فرص التاهل بين يدي فريقه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل