المحتوى الرئيسى

تقرير - اجويرو «منقذ» مانشستر سيتي

11/26 21:10

بتسجيله هاتريك في مرمي بايرن ميونيخ الالماني (3-2) امس الثلاثاء في الجوله الخامسه من دور المجموعات لمسابقه دوري ابطال أوروبا لكره القدم، خرج "الثور الصغير" لمانشستر سيتي الانجليزي سيرخيو "كون" اجويرو قليلا من ظل مواطنه الارجنتيني ليونيل ميسي او البرتغالي كريستيانو رونالدو.

حتي ان الجماهير الانجليزيه اطلقت مازحه لدي خروجها من الملعب "كون هو سواريز من دون اسنان" في اشاره الي الهداف المرعب السابق لليفربول الدولي الاوروجوياني لويس سواريز المنتقل الي برشلونه الاسباني.

وواصل اجويرو، الذي تسبب ايضا بطرد مدافع بايرن ميونيخ الدولي المغربي المهدي بنعطية، هوايته في هز الشباك حيث يبلغ معدله التهديفي في الاونه الاخيره هدف في كل مباراه.

وبما ان الارجنتيني البالغ من العمر 26 عاما يحب الارقام بلا كسور فان رصيده 12 هدفا في 12 مباراه في 12 مباراه في الدوري و5 اهداف في 5 مباريات في مسابقه دوري ابطال اوروبا.

واكد "المحارب" اجويرو انه "ينوي المنافسه حتي النهايه" علي بطاقه التاهل الي الدور الثاني من المسابقه القاريه بعدما انعش الامال عقب الفوز علي الفريق البافاري حيث يملك حظوظا بتخطي الدور الاول وانتزاع البطاقه الثانيه في الجوله السادسه الاخيره عندما يحل ضيفا علي روما علي الملعب الاولمبي في العاصمه الايطاليه.

لا يملك اجويرو هيبه المذهلين "ليو" ميسي وسي ار 7، ولكنه عنيد اكثر من رائع، ويعرف كيف يفرض نفسه، بما انه وبعد ثلاثيته مساء الثلاثاء، اطفا الانوار وترك زملاءه يتحدثون عنه.

وقال قائد مانشستر سيتي الدولي البلجيكي فانسان كومباني: "اذا كنت ترغب في الفوز بشيء، يجب ان يكون لديك لاعب استثنائي"، مضيفا "اللاعب الاستثنائي في صفوفنا هو سيرخيو. عندما يكون في مستواه بهذا الشكل، فانه يجعل الامور المستحيله ممكنه".

وقال النجم السابق للفريق الانجليزي بول ديكوف: كان مانشستر سيتي ضعيفا جدا ولكن كومباني اصاب بقوله بانه هذا اللاعب استثنائي جدا"، مضيفا "في كل مره حصل فيها علي الكره، كان دفاع الفريق المنافس يصاب بالذعر".

وكان ديكوف محقا في اشارته الي المستوي العام لمانشستر سيتي لان بايرن ميونيخ الذي لعب بعشره لاعبين 70 دقيقه، كان متفوقا علي بطل انجلترا الذي لم يظهر باحسن حالاته باستثناء هدافه.

من جهته، قال مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليجريني: "لم انتظر ليله الثلاثاء لاقول انه هو واحد من افضل اللاعبين في العالم"، مضيفا "جميع الفرق الكبيره تحتاج الي لاعبين كبار، وسيرخيو لاعب مهم جدا بالنسبه لنا".

وتابع +العجوز+ فرانك لامبارد الذي شاهد لاعبين كبار عده ولكنه استمتع بمد اجويرو بالكرات الطويله: "لحسن الحظ ان لدينا هذا اللاعب في الهجوم"، مضيفا "عندما ترونه ينطلق هكذا، تعرفون بانه سيسجل ".

وكان اجويرو العنيد، والجائع، والذي علي استعداد لقهر كل شيء في طريقه، والذي له طفل من ابنه مارادونا، اطلق في وقت سابق من هذا الشهر تصريحا اعرب فيه عن الحب لناديه لحظه نشر سيرته الذاتيه.

وقال اجويرو الذي انتقل الي مانشستر سيتي عام 2011 ومدد عقده هذا الصيف حتي عام 2019 "انا لن ابقي فقط حتي نهايه عقدي وامضاء ثماني سنوات هنا، ولكنني سوف اذهب ابعد من ذلك، حتي نفوز بلقب مسابقه دوري ابطال اوروبا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل