المحتوى الرئيسى

الشتاء.. يعطل سيارات مصر وطائرات روسيا

11/26 19:46

وبدا الشتاء.. ذاك الفصل المليء بالاجواء المتناقضه، فهو موسم الامطار، والرومانسيه لدي البعض، ينتظره كثيرون، وينفر منه اخرون، لكن شئنا ام ابينا فهو فصل الحوادث، نظرًا لغزاره الامطار، والعواصف الرعدية، وتراكم الثلوج في بعض الدول.

وتتاثر بعض البلاد بموسم الشتاء، علي راسهم، روسيا، حيث حدثت واقعه غريبه، امس، حين فشلت محاولات قائد طائره، في تشغيل طائره في احد المطارات، وسط روسيا، بسبب البرد القارس، اذ بلغت درجة الحرارة "52" تحت الصفر، ما وضع الركاب امام خيار اما دفع الطائره، والاقلاع، او الغاء الرحله.

ووقعت هذه الحادثه "الطريفه" في "كراسنويارسكي كراي"، باقليم "كراسنويارسك" في وسط روسيا، اذ اسفرت درجه الحراره المنخفضه جدًا عن تجمد قاعده الطائره "الشاصي"، ومن ثم استحاله تحريك الطائره علي المدرج بهدف الاقلاع.

ونجح مهندسي الميكانيك، بتدفئه الطائره، لكن كان لابد من دفعها يدويًا في بادئ الامر، وهو ما قام به ركاب الرحله البالغ عددهم 70 مسافرًا، بمن فيهم شابه تظهر في الفيديو، تعاملوا مع الموقف برحابه صدر، وكمغامره عابره تسبق الرحله.

ويتكرر هذا الموقف كثيرًا في مصر، خلال الشتاء، ولكن الامر مختلف كثيرًا، حيث يتكرر هذا الحادث مع السيارات التي تتعطل في مياه الأمطار، ما يدفع السائقين للنزول ودفعها؛ للتحرك من جديد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل