المحتوى الرئيسى

حاكم ميزوري يأمر بإرسال مزيد من القوات لفيرجسون بعد أعمال الشغب

11/25 23:38

امر حاكم ولايه ميزوري يوم الثلاثاء بارسال تعزيزات من قوات الحرس الوطني الي ضاحيه فيرجسون بسانت لويس بهدف تجنب وقوع مزيد من اعمال النهب والشغب بعد ليله من اعمال العنف فجرتها تبرئه ضابط شرطه ابيض قتل بالرصاص فتي اسود اعزل.

وندد محامو عائله مايكل براون الذي كان يبلغ من العمر 18 عاما والذي قتله بالرصاص ضابط الشرطه دارين ويلسون في اغسطس اب باجراءات هيئة المحلفين الكبري التي ادت الي قرار يوم الاثنين بعدم توجيه اتهامات جنائيه الي الضابط.

وقالت الشرطه يوم الثلاثاء ان نحو 12 مبني احرقت في ضاحيه فيرجسون مساء الاثنين والقي القبض علي 61 شخصا اغلبهم من منطقه سانت لويس في جرائم تشمل السطو وحيازه اسلحه بطريق غير قانونيه والتجمهر غير المشروع. وتعرضت المتاجر للنهب اثناء الاضطرابات.

وتؤكد هذه القضيه طبيعه العلاقات المتوتره في بعض الاحيان بين العرقيات في الولايات المتحده. وادي قرار هيئه محلفين كبري في مقاطعه سانت لويس الي احتجاجات في مدن امريكيه رئيسيه اخري. وتجاهل الذين نزلوا الي الشوارع في فيرجسون فيما يبدو نداءات بضبط النفس وجهها الرئيس باراك اوباما واخرون.

واطلقت الشرطه الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت علي المتظاهرين مساء الاثنين. وقالت الشرطه ان المحتجين اطلقوا نيران البنادق نحو افرادها واشعلوا النار في سيارات الدوريه والقوا الحجاره علي صفوف الشرطه.

وقال محاميا الاسره بنجامين كرامب وانتوني جراي في مؤتمر صحفي ان العمليه كانت غير نزيهه لان المدعي في القضيه يعيبه تضارب في المصلحه وان ويلسون لم يستجوب بطريق مناسبه. وقالا انه كان يجب تعيين مدع خاص.

وقال كرامب "هذه العمليه معيبه. هذه العمليه يجب ان تخضع لمساءله قانونيه."

وقال حاكم ميزوري جاي نيكسون انه سيجتمع مع جهات انفاذ القانون وسيعزز نشر الحرس الوطني لضمان حمايه الافراد والممتلكات في الايام القادمه.

وقال نيكسون في تدوينه علي تويتر "العنف علي النحو الذي شاهدناه في الليله الماضيه لا يمكن ان يتكرر."

واضاف "الحرس يقدم الامن في اداره شرطه فيرجسون وهو ما سيسمح بنشر مزيد من ضباط الشرطه لحمايه الجمهور."

وبينما بثت قنوات الاخبار تصريحات اوباما علي الهواء التي دعا فيها الي ضبط النفس من البيت الابيض في جزء من الشاشه عرضت تلك القنوات مشاهد من فيرجسون في الجزء الاخر.

وقإل جيمس هول (56 عاما) الذي يقيم في منطقه فيرجسون وهو يسير بجوار مبني مشتعل من حريق اندلع اثناء احتجاجات الشوارع في المدينه التي اغلب سكانها من السود واغلب افراد الشرطه فيها من البيض "هذا سيحدث مره اخري."

وقال "لو كانوا وجهوا اليه اي تهمه ما كان هذا ليحدث في فيرجسون."

ورغم عدم الابلاغ عن وقوع اصابات خطيره قال قائد شرطه مقاطعه سانت لويس جون بيلمار ان أعمال الشغب التي وقعت مساء الاثنين والساعات المبكره من صباح الثلاثاء كانت "اسوا بكثير" من الاضطرابات التي اندلعت بعد حادث اطلاق الرصاص مباشره في اغسطس اب.

واعلنت المدارس في فيرجسون والمدن المحيطه انها لا تعتزم فتح ابوابها يوم الثلاثاء وبقيت المكاتب في المدينه مغلقه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل