المحتوى الرئيسى

"السبسي": الأغلبية الساحقة من كوادر حزب "النهضة" وقفت وراء المرزوقي

11/25 21:44

اكد الباجي قائد السبسي، الفائز في الدوره الاولي من الانتخابات الرئاسية التونسيه، ان الاغلبيه الساحقه من كوادر حزب "النهضه" (الذراع السياسيه لجماعه الاخوان) وقفت وراء منافسه منصف المرزوقي، ودعا السبسي- في حوار مع قناه "فرانس-24" الفرنسيه- راشد الغنوشي الي توضيح موقفه بشكل صريح في هذه الانتخابات.

بدوره، قال المنصف المرزوقي، المرشح للدوره الثانيه للانتخابات الرئاسيه في تونس، ان مصلحه البلاد تقتضي الالتزام بالدستور والاسراع بتشكيل حكومه جديده. واعتبر "المرزوقي" ان منافسه السبسي لا علاقه له بالديمقراطيه، داعيًا اياه لقبول مناظره تلفزيونيه معه.

وقال المرشح الرئاسي التونسي منذر الزنايدي، انه سيدعم مرشح حركه "نداء تونس"، الباجي قائد السبسي خلال الجوله الثانيه للانتخابات الرئاسيه، داعيًا الشعب التونسي الي التصويت بكثافه خلال هذه الجوله .

واكد مركز "كارتر" الدولي، ان التونسيين شاركوا في انتخابات نزيهه وتنافسيه، خلال الجوله الاولي للانتخابات الرئاسيه التي جرت امس الاول بعد المصادقه علي الدستور الجديد.

وقالت المديره التنفيذيه للمركز، ماري ان بيترز -في مؤتمر صحفي عقدته، اليوم- بالعاصمة التونسية ان العملية الانتخابية جرت في اجواء هادئه وسلميه كما ان عمليه الفرز والعد كانت جيده جدًا، مشيره الي ان مراقبي المركز لم يرصدوا سوي بعض الملاحظات التقنيه البسيطه مثل عمليه الجمع التي لم تكن موحده في كل المراكز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل