المحتوى الرئيسى

أول فيديو لـ "سمكة الشيطان" المخيفة حية في الأعماق

11/24 19:15

لاول مره يلتقط المصورون شريط فيديو لـ "سمكه الشيطان" حيه في الاعماق، وهي تعتبر احد الكنوز التي كان العلماء يبحثون عنه لفتره طويله، واخيرا تحول حلمهم الي حقيقه.

السمكه تعرف ايضا بـ "ابو الشص"، وهو نوع من السمك الصياد كبير الحجم عاده، والتقطت مشاهد سابقه لها تقل عن عدد أصابع اليد الواحده، الا ان مقطع الفيديو هذا من معهد ابحاث الاحياء المائيه بخليج مونتيري يعتقد انه الاول من نوعه للسمكه وهي حيه تسبح في اعماق المحيط.

وتم تصوير المقطع مؤخرا في مونتيري كانيون بخليج مونتيري في ولايه كاليفورنيا الامريكيه، بواسطه مركبه الغطس "دوك ريكيتس".

السمكه المخيفه التي تم تصويرها بالفيديه ليست كبيره الحجم كما قد تظهر في الفيديو، حيث ان طولها يبلغ حوالي 10 سنتيمترات فقط، وتم تسجيل الفيديو علي عمق حوالي 600 متر، وتظهر فيه انثي السمكه ولديها كسر في الاسنان.

ويقول العلماء ان ذكور هذه السمكه غير مؤهله للنمو، ومسؤوليتهم الوحيده تبدو انها العثور علي الانثي والتزاوج معها في اقرب وقت ممكن، بعدها يضمحل جسد الذكر تدريجيا حتي يتحول الي كتله من الانسجه تحيط بالاعضاء التناسليه، ثم تقوم الانثي بحمله لبقيه حياتها، كما تجمع الكثير منهم خلال فتره بقائها حيه.

وقال علماء الاحياء المائيه لوكاله "ان بي سي": "اعماق البحار والمحيطات مليئه بالمفاجات والمخلوقات الرائعه، فالبشر فقط قد بداوا لتوهم استكشاف هذا العالم الشاسع، بفضل تطور اجهزه الغطس في الاعماق، ونحن لا يمكننا ان نتصور ما لم يتم اكتشافه بعد".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل