المحتوى الرئيسى

المرصد السوري: تقدم الوحدات الكردية في عين العرب كوباني

11/24 11:33

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان - اليوم الاثنين - بان وحدات حمايه الشعب الكردي تمكنت من التقدم والسيطره علي عده مباني في محيط البلديه، بمدينه عين العرب ''كوباني''.

وقال المرصد في بيان اليوم ان ذلك جاء عقب اشتباكات عنيفه مع تنظيم ''الدولة الإسلامية'' داعش سابقا، كذلك تمكنت وحدات الحمايه من التقدم والسيطره علي المحيط الشمالي للمربع الحكومي الامني، والتقدم كذلك في محيط سوق الهال والسيطره نارياً عليه، كما تمكنت الوحدات الكرديه من التقدم في الاطراف الجنوبيه والشرقيه لساحه ازادي ''الحريه''، بالاضافه للسيطره الناريه علي مبني ومنطقه المركز الثقافي في مدينه عين العرب ''كوباني''.

واشار الي ان الاشتباكات العنيفه ترافقت مع اطلاق نار بالرشاشات الثقيله وقصف بالقذائف الصاروخيه من قبل الجانبين، واسفرت الاشتباكات بين وحدات حمايه الشعب الكردي وتنظيم ''الدوله الاسلاميه'' عن مقتل ما لا يقل عن 18 عنصراً من التنظيم شوهدت جثثهم في مناطق الاشتباك، اضافه لمعلومات مؤكده عن مقتل عدد من مقاتلي وحدات الحمايه في الاشتباكات ذاتها.

علي صعيد متصل نفذت طائرات التحالف العربي - الدولي ما لا يقل عن خمس ضربات استهدفت مركزا لنيران تنظيم ''الدوله الاسلاميه'' في القسم الشرقي لمدينه عين العرب ''كوباني''، ما ادي لاسكات مصدر النيران، ومعلومات مؤكده عن مقتل عدد من عناصر التنظيم في القصف.

كما استهدف مقاتلو ومقاتلات وحدات حمايه الشعب الكردي دراجتين ناريتين علي طريق حلب - كوباني، وسياره في قريه تل حاجب بالريف الشرقي لمدينه عين العرب ''كوباني''، واليه اخري للتنظيم علي الطريق الواصل بين قريتي حلنج وشيخ جوبان، ما ادي لمقتل عدد من مقاتلي التنظيم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل