المحتوى الرئيسى

اليوم.. «أمن الدولة» تستكمل التحقيق مع محمد على بشر في «التخابر» | المصري اليوم

11/24 07:56

يستكمل المحامي العام الاول لنيابه أمن الدولة العليا المستشار تامر الفرجاني، الاثنين، جلسه التحقيق مع وزير التنمية المحلية الاسبق محمد علي بشر.

كانت نيابه امن الدوله العليا، قد واصلت تحقيقاتها الموسعه مع المتهم محمد علي بشر، وزير التنميه المحليه الاسبق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسى.

علي مدي جلستي التحقيق الخميس والجمعه الماضيين، لم يرد المتهم علي مواجهه النيابه له بشان تهمه التخابر مع دول اجنبيه، واكتفي بالصمت وعدم الرد سوي علي الاسئله المتعلقه بشرحه لسفره للخارج مقررا بانه بعد ثوره 30 يونيو صدر قرار بمنعه من السفر وادراج اسمه علي قوائم الممنوعين من السفر والترقب والوصول.

وقام المحقق بمواجهه المتهم بجميع التهم المنسوبه اليه وهي اولا التحريض علي العنف ضد الدوله والدعوي للفوضي وحمل السلاح في يوم 28 نوفمبر، بالاضافه الي التهمه الثانيه وهي قياده جماعه ارهابيه اسست علي خلاف احكام القانون والهدف من انشائها الدعوي الي تعطيل احكام القوانين ومنع مؤسسات الدوله من ممارسه اعمالها والاعتداء علي الحريه الشخصيه للمواطنين والاضرار بالوحده الوطنيه والسلام الاجتماعي وتتخذ من الارهاب وسيله لتنفيذ اغراضها.

وتجري نيابه امن الدوله العليا تفريغ الشرائط المسجل عليها المحادثات الهاتفيه التي تمت بين المتهم والدول الاجنبيه المتعلقه بقضيه التخابر سواء باللغه العربيه او بلغه الدوله التي كان يتحدث مع ممثليها وذلك تمهيدا لمواجهته بها امام هيئه الدفاع عنه.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل