المحتوى الرئيسى

قطر تكشف عن التصميم الجديد لاستاد خليفة

11/24 21:19

كشفت اللجنه العليا للمشاريع والارث (الجهه المشرفه علي مشاريع كأس العالم 2022 لكره القدم في قطر) ومؤسسه "أسباير زون" عن التصميم المونديالي المعدل لاستاد خليفة الدولي الذي سيتسع ل40 الف متفرج، وسيكون مزودا بتقنيه التبريد المبتكره وذلك علي هامش "خليجي 22" بالرياص.

وقال الأمين العام للجنه العليا للمشاريع والارث حسن الذوادي: "ان الكشف عن تصميم ثالث الملاعب المرشحه لاستضافه كاس العالم 2022 من مدينة الرياض اليوم، يؤكد اولا علي احتضان دول وشعوب المنطقه جميعا لهذا الحدث، وعلي راسها المملكه العربيه السعوديه التي وقفت الي جانب ملفنا ودعمته منذ الايام الاولي لتقديمه. كما يؤكد علي عزم قطر والتزامها الراسخ بتنظيم بطوله تاريخيه تترك ارثا طويل الامد لقطر ودول الخليج والمنطقه باسرها".

ووفق التصميم الذي اعلن عنه، سيتم تعديل مواصفات استاد خليفه الدولي الذي اُنشيء عام 1976 واعيد تاهيله لاستضافه دوره الالعاب الاسيويه عام 2006، لتصبح متوافقه مع معايير ومتطلبات الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للملاعب الموندياليه، وسيشمل ذلك اضافه مبني جديدا في الجناح الشرقي، وبناء سقف متصل بالسقف الحالي في الجانب الشرقي.

وسيتمّ تزويد استاد خليفه الدولي وملاعب التدريب الملحقه به بتقنيه التبريد المبتكره التي ستضمن توفير ظروف لعب متساويه واجواء مريحه للاعبين والجماهير علي حدٍ سواء خلال كاس العالم 2022.

وسبق ان اعلن عن تصميم استاد الوكره واستاد البيت في الخور.

وقال عبداللطيف الزياني امين عام مجلس التعاون لدول الخليج: "ان دول مجلس التعاون تدعم قطر في استضافتها لكأس العالم، فتنظيم هذا الحدث العالمي في دوله خليجيه هو فخر للخليج وللعرب جميعا وهو حق مشروع لشعوب هذه المنطقه، ومجلس التعاون الخليجي سيقف دوما الي جانب قطر لحمايه هذا الحق".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل