المحتوى الرئيسى

"داعش" يسقط طائرة للنظام السوري في دير الزور

11/24 20:11

داعش يسقط طائره لنظام الاسد

في وقت تشتعل فيه جبهه القتال في حلب بين النظام السوري وقوات المعارضه، اعلن نشطاء ان تنظيم "داعش" تمكن من اسقاط طائرة حربية لنظام الاسد. واشارت معلومات الي ان التنظيم، يشدد اجراءات العبور علي الحدود مع تركيا منعا لعناصره من الفرار.

ايلاف - متابعه: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ان تنظيم "داعش" اسقط طائره حربيه للنظام السوري، في دير الزور، في عمليه هي الاولي من نوعها منذ سيطره التنظيم علي المنطقه. وذكر المرصد ان المقاتله الحربيه شوهدت وهي تهوي عقب استهدافها علي الجبل المطل علي دير الزور.

وتعرضت منطقه "حويجه صكر" لاكثر من 20 غاره واشتباكات بين "داعش" والنظام السوري، واشار نشطاء الي تبني النظام اجراءات امنيه علي الحدود مع تركيا لمنع عناصره من الفرار،  ونقل المرصد ان اجراءات مشدده فُرضت علي المواطنين للعبور الي الاراضي التركيه، وذلك باستخراج تصريح خاص من "داعش" يسمح لهم باجتياز المعابر غير الرسميه. 

وذبح "داعش" جنديين وعرض راسيهما في "حي الحميديه" في دير الزور.

وفي حلب تشتعل جبهه القتال بين النظام والمعارضه، حيث امتدت المعارك من المدينه الصناعيه مروراً في حندرات وسيفات الي نبل والزهراء.

وصدّت المعارضه محاوله تسلل قام بها جنود الاسد باتجاه كليه المشاه سابقاً، واوقعت المعارضه خسائر كبيره بين صفوف قوات النظام.

واستهدفت طائرات النظام بلده كفر حمره في ريف حلب الشمالي وحي الشيخ نجار في حلب القديمه.

وفي ريف دمشق وحماه، سقطت البراميل المتفجره التي يرمي بها النظام علي المناطق السوريه، واستهدف صاروخ ارض - ارض مدينه زبدين في ريف دمشق.

وطال القصف المدفعي مدينه الحوله في ريف حمص، وقصفت قوات الاسد قريه العنكاوي بسهل الغاب، بالاضافه الي قريتي اللطامنه وكفرزيتا وسط اشتباكات مع الثوار علي جبهه قليب الثور، في حين استهدف الثوار مطار حماه العسكري بصواريخ غراد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل