المحتوى الرئيسى

نصائح ووصفات طبيعية لشد الجفون المرتخية

11/23 14:10

يعد ارتخاء الجفون احد علامات التقدم في السن وانخفاض مرونه البشره بسبب نقص البروتين والكولاجين، وفي بعض الاحيان ينتج عن الارهاق والتعب، مما قد يخفي جمال وجهك ونضارته. هناك بعض النصائح والوصفات الطبيعيه التي تساعدك علي رفع الجفن المترهل وشد البشره من جديد مما يعزز اشراقه عينيك. نقدم لك منها الخمس وصفات التاليه:

البروده من العوامل التي تساعد علي شد بشره العين وقبض الأوعية الدموية، لذا فهي مفيده في علاج الجفون المترهله. لا تضعي مكعبات الثلج مباشره علي بشره العين، بل بدلا من ذلك ضعي ملعقه معدنيه في الفريزر لمده ساعتين ثم اتركيها علي عينيك لمده ١٠ دقائق. ستلاحظين كيف قامت البروده بشد ملمس البشره.

يحتوي الشاي الأخضر علي ماده polyphenols المضاده للالتهابات والتي تحمي البشره من التلف. وقد اشارت الدراسات الي ان تناول نسبه مركزه من الشاي الاخضر او وضعه بشكل مباشر علي البشره يساعد علي زياده الايلاستين في الجلد. اكثري من تناول الشاي ولا مانع من عمل كمادات من اكياس الشاي الاخضر المستعمله علي العين بعد وضعها في الثلاجه لتبريدها.

هناك بعض التمارين التي يمكنك ممارستها بالمنزل لشد بشره الجفن علي النحو التالي:

١- ثبتي اصبعك اسفل الحاجب ثم ارفعي الجفن ببطء وانتظري علي هذا الوضع لمده عشر ثوان قبل ارخاء الجفن مره اخري. كرري ثلاث مرات في اليوم.

٢- ثبتي اصبع جانب كل عين ثم قومي بسحب البشره بلطف نحو الاذن ثم قومي بفتح واغلاق عينيك بشكل سريع. كرري عشر مرات.

قللي من تناول الاطعمه المالحه والمشروبات الغنيه بالكافيين، فان هذا يقليل من فرصه التعرض لترهل الجفون. احرصي ايضا علي تناول كميات كبيره من الماء، فانها تعمل علي تقويه مرونه البشره وتقي من شيخوخه البشره المبكره. 

يتميز الخيار بغناه باحماض الاسكوربيك والكافيك التي تمنع احتباس الماء في العين وتقلل الانتفاخ وتعمل علي شد البشره. من الافضل وضع شرائح الخيار بارده لمده عشر دقائق يوميا، ويمكنك استبدالها بشرائح البطاطس.

اقراي هنا المزيد من النصائح حول طرق العنايه السليمه بالبشره

سته اخطاء تقعين فيها عند غسل وجهك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل