المحتوى الرئيسى

مستوطنون يحرقون منزلا فلسطينيا.. ومقتل شاب برصاص إسرائيلي بغزة

11/23 14:05

اضرم مستوطنون النار في منزل في قريه فلسطينيه في الضفة الغربية المحتله ليل السبت الاحد، وخطوا شعارات بالعبريه قرب الموقع، بحسب ما اعلن مسؤول فلسطيني.

وقال مسعود ابو مره، رئيس مجلس قريه خربه ابو فلاح القريبه من مدينه رام الله «جاء المستوطنون في الساعه الرابعه فجرا وقاموا بالقاء زجاجات حارقه علي منزل» في القريه، مشيرا الي ان المنزل احترق جزئيا. وبحسب ابو مره فان احدا لم يصب باذي، مشيرا الي ان اربع نساء كن داخل المنزل وقتها.

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسه انتقاميه تعرف باسم «دفع الثمن»، وتقوم علي مهاجمه اهداف فلسطينيه وكذلك مهاجمه جنود في كل مره تتخذ فيها السلطات الاسرائيليه اجراءات يعتبرونها معاديه للاستيطان. وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينيه واحراق سيارات ودور عباده مسيحيه واسلاميه واتلاف او اقتلاع اشجار زيتون. ونادرا ما يتم توقيف الجناه.

وعلي صعيد متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية ان القوات الإسرائيلية قتلت شابا فلسطينيا بالرصاص في شمال قطاع غزه اليوم في اول حادثه من نوعها منذ انتهاء عدوان استمر 50 يوما علي القطاع في اغسطس (اب) الماضي. ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الاسرائيلي. وذكرت الوزاره ان القتيل هو فضل محمد حلاوه (32 عاما)، وقالت ان جنودا اطلقوا النار عليه شرق مخيم جباليا للاجئين.

ومن جانبه، عبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في مقابله مع صحيفه ايطاليه، عن استعداده لارسال قوات في وقت لاحق الي الدوله الفلسطينيه المنشوده لمساعدتها علي الاستقرار بالاتفاق مع اسرائيل والسلطه الفلسطينيه.

واجري السيسي، الذي سيبدا الاثنين جوله تشمل ايطاليا وفرنسا، ويلتقي البابا فرنسيس، اليوم اول مقابله مع صحيفه غربيه، وهي صحيفه «كورييري ديلا سيرا» الايطاليه. وتحدث بالتفصيل خصوصا عن النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين، وليبيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل