المحتوى الرئيسى

انطلاق حملة 'دعم الأسرى بجميع اللغات في أوروبا'

11/23 13:14

اعلن نادي الاسير الفلسطيني انطلاق فعاليات حمله "دعم الاسري بجميع اللغات في اوروبا" اليوم الاحد من فرنسا، وذلك خلال جوله لوفد فلسطيني في مدن فرنسيه دعت اليه مؤسسات وجمعيات فرنسيه بالاضافه الي جمعيه التضامن الفلسطيني - الفرنسي برئاسه تهاني توفيق، لاستجلاب الدعم الاوروبي لقضيه الاسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال واطلاع الجمهور الفرنسي علي الانتهاكات الاسرائيليه بحق الفلسطينيين

وقال مسئول العلاقات الدولية في نادي الاسير رائد عامر ان الوفد شارك ضمن عده فعاليات في فرنسا، اطلع فيها الجمهور علي اوضاع الاسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال والانتهاكات التي تمارس يوميا بحقهم والظروف المعيشيه التنكيليه التي يعيشونها، ونقل رساله الاسير القائد مروان البرغوثي وتقديره لجميع الجهود الفرنسيه والاوروبيه.

واضاف "عامر" ان رئيسه الحزب الشيوعي اكدت بدورها علي اهميه تدويل قضيه الاسري والتاكيد علي الحقوق الفلسطينيه واطلاق سراح الاسري باقصي سرعه وخاصه القائد "مروان البرغوثي" وذلك عبر الفعاليات التي سيقومون بدعمها في فرنسا.

بدورهما، نقل والدا الشهيد الطفل "ابو خضير" ممارسات الاحتلال بحق الاطفال الفلسطينيين وتنكيل المستوطنين بطفلهم قبل قتله كنموذج وذلك خلال زيارات لعده مدن فرنسيه منها "سيران" و"ليون" و"ميلوز".

ويتزامن ذلك، مع اقتحام مجموعه من "طلاب لاجل الهيكل" صباح اليوم المسجد الاقصي المبارك من باب "المغاربه" بحراسات معززه ومشدده من شرطه الاحتلال الخاصه.

وكانت منظمات "الهيكل" المزعوم اعلنت نيتها تنفيذ اقتحامات جديده للمسجد الاقصي المبارك بدءا من اليوم (الاحد) تتخللها برامج تلموديه ارشاديه وتعليميه داخل المسجد الاقصي.. موضحه عبر مواقع التواصل الاجتماعي انه سيشارك في هذه البرامج كل من افراد "منظمه طلاب لاجل الهيكل" و"هليبا" و"امناء الهيكل" و"نساء لاجل الهيكل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل