المحتوى الرئيسى

بالأرقام - صراع الشباب يحتدم بين الأحمر والعنابي

11/23 10:39

تبدو المواجهه المرتقبه بين المنتخبين القطري والعُماني في اطار الدور نصف النهائي من بطوله خليجي 22، مواجهه بطابع خاص فهي بين فريقين من اصغر فرق البطوله من حيث متوسط الاعمار، فكلاهما مر بمرحله "امنه" من الاحلال والتجديد وتغيير الدماء، لم يدفعا ثمنها كثيراً، فالفريقان تاهلا الي نهائيات كأس آسيا، وهما الان في نصف نهائي كاس الخليج، وهو امر يصب في صالح مدربيهما الجزائري جمال بلماضي مدرب المنتخب القطري، والفرنسي بول لوغوين مدرب المنتخب العُماني.

ويمكن القول: ان تلك المواجهه تعد تاريخيه في كاس الخليج؛ اذ انها ربما تكون الاولي في تاريخ البطوله التي تجمع بين مدربين تزاملا فتره طويله في احد الانديه الاوروبيه العريقه من قبل، فكلاهما لعب في فريق باريس سان جيرمان موسم 1995/1996، وهو ما يجعله لقاءاً بين الرجلين مغلفاً بذكريات الماضي وبالنديه ايضاً.

وقال لوغوين رداً علي ما اذا كان يعتقد ان منتخبه محظوظاً كونه يواجه فريقاً لم يفز في البطوله حتي الان: " المنتخب القطري هو من افضل منتخبات البطوله، نعلم تماماً قوته وامكانيات لاعبيه ، وليس معني انه لم يحقق اي فوز حتي الان انه فريق ضعيف، بل علي العكس؛ لقد قدم مباريات كبيره في المجموعه الاولي".

واستطرد قائلاً : "انا اعرف تماماً بلماضي، فقد التقينا في قرعه كاس اسيا في سيدني، كما لعبت معه مباريات كثيره عندما تزاملنا في باريس سان جرمان، ولكن ليس معني ذلك اني اعلم كيف سيلعب مباراته القادمه امامنا، او ما هو التكتيك الذي سيعتمده لمواجهتنا".

بلماضي يتغيب ومساعده يطمئن جماهير العنابي

عبد الرحمن محمد : سنحقق طموحات جماهير العنابي

لماذا يرفضون الحديث عن كاس اسيا؟

اما مساعد مدرب المنتخب القطري رومانو الذي حضر مؤتمر الامس بدلاً من بلماضي لشعور الاخير بالاجهاد فاوضح ان المنتخب القطري يشعر بالثقه وبامكانيه كبيره في تخطي المنتخب العماني القوي، قائلاً : "استعداداتنا لهذه المباراه بدات عقب تاهلنا مباشره الي نصف النهائي عن طريق تاهيل اللاعبين، ونعد بتقديم مباراه طيبه تكشف عن الامكانات الحقيقيه لمنتخبنا.

واكد مساعد مدرب المنتخب القطري ان مواجهه المنتخب العماني لا تمثل ضغطاً علي لاعبيه، وهو لا يخشي المنتخب الاحمر علي الاطلاق، معترفاً في الوقت ذاته ان المنتخب العماني منتخب متطور له قدره كبيره علي ايجاد الحلول الهجوميه، ويقوده مدرب متميز، وفي كل الاحوال نحن جاهزون له".

والتقي المنتخبان مؤخراً في نهائي خليجي 17 في الدوحه، وانتهي اللقاء لصالح المنتخب القطري بركلات الترجيح، كما تواجها في نصف نهائي خليجي 19 في مسقط، وانتهي اللقاء لصالح الاحمر العُماني بهدف نظيف، ما يعني ان لقاء اليوم يعد ثارياً في المقام الاول بين المنتخبين.

المنتخب العُماني لعب مبارياته الماضيه بطريقه (4-4-2) وبتشكيله مكونه من علي الحبسي في حراسه المرمي، وامامه كل من محمد المسلمي وجابر العويسي (اصيب وحل محله علي البوسعيدي) وعبد السلام المخيني وسعد المخيني في خط الدفاع، اما خط الوسط فتكون من قاسم سعيد وعيد الفارسي واحمد مبارك كانو ورائد صلاح، وفي الهجوم اعتمد لوغوين علي كل من عبد العزيز المقبالي ومحمد السيابي.

والاخير تم تغييره بعد اصابته في الشوط الاول امام الكويت قبل ان يدفع لوغوين بسعيد الرزيقي الذي احرز ثلاثيه تاريخيه في شباك الازرق ورفض لوغوين تماماً الاشاره الي امكانيه دفعه بالرزيقي في مواجهه قطر منذ بدايه المباراه.

لعب المنتخب القطري بطريقه لعب (4-2-3-1)؛ اذ اعتمد علي قاسم برهان كحارس مرمي وكريم حسن في مركز الظهير الايسر ومحمد علي في مركز الظهير الايمن، وفي العمق لعب كل من ابراهيم ماجد وبلال محمد (اصيب امام اليمن)، اما لاعبي الارتكاز في خط الوسط فكانا احمد عبد المقصود (لن يشارك للايقاف) وكريم بوضياف ، ولعب في مركز  لاعبي الوسط المهاجمين كل من حسن الهيدوس واسماعيل محمد وعلي اسد فيما شارك عبد القادر الياس ادم كراس حربه وحيد.

ارقام المنتخبين في الدور الاول

•    صعد المنتخب القطر الي نصف النهائي بعد ان تعادل في كل مبارياته في الدور الاول مسجلاً هدفاً وحيداً وعليه هدف ايضاً، وهو اول منتخب يتاهل الي نصف نهائي البطوله دون تحقيق اي فوز في الدور الاول.

•    سدد لاعبو المنتخب القطري 14 مره بين القائمين والعارضه في الدور الاول.

•    قام لاعبو المنتخب القطري بـ52 محاوله هجوميه علي المرمي، وهو اكثر منتخبات البطوله محاوله للتسجيل.

•    المنتخب القطري هو اكثر منتخبات البطوله من حيث عدد الضربات الراسيه برصيد 14 ضربه.

•    اطلق لاعبو العنابي 57 كره عرضيه في مبارياتهم الثلاث في الدور الاول.

•    سدد لاعبو المنتخب العُماني 14 تسديده بين القائمين والعارضه في الدور الاول.

•    قام لاعبو الاحمر العماني ب38 محاوله هجوميه في الدور الاول.

•    اطلق لاعبو المنتخب العُماني خمس تسديدات راسيه في الدور الاول سجل منها عبد العزيز المقبالي هدفاً وحيداً كان في مرمي الكويت.

•    63 كره عرضيه اطلقها لاعبو الاجنحه والظهيرين في المنتخب العُماني علي مرمي المنتخبات المنافسه في الدور الاول.

•    تقام المباراه مساء اليوم في تمام الساعه الخامسه وخمس واربعين دقيقه بتوقيت مكه المكرمه.

•    يستضيف استاد الملك فهد الدولي المواجهه بين عُمان وقطر.

•    يحكم اللقاء طاقم تحكيم بولندي بقياده مارسين بوريسكي ويعاونه كل من رافال روتوكسكي وكرزيستوف مينيموس.

•    تواجه المنتخبان في 18 مباراه سابقه ضمن بطولات كاس الخليج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل