المحتوى الرئيسى

تمديد فترة عمل المعرض المؤقت" تاريخ سلالة روريك" في موسكو

11/22 13:12

اعلن منظمو المعرض المؤقت" تاريخ سلاله روريك" الذي يقام في قاعه المعارض "مانيج " بموسكو انهم قرروا تمديد فتره عمل المعرض لغايه 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقال الناطق باسم اللجنه المنظمه للمعرض في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ان 185 الف شخص من اهالي موسكو وضيوفها قد ارتادوا المعرض. ولا يقل عدد الراغبين في ارتياده، ويزداد هذا العدد اضعافا في ايام العطله حيث يضطرون الي الوقوف في الطابور الطويل علي مدي ساعات.

وسبق لمنظمي المعرض الذي افتتح يوم 4 نوفمبر بمناسبه عيد الوحده الشعبيه ان اعلنوا انهم لن يمددوا فتره عمله. وتعهدوا بنقل محتويات المعرض الي المعرض الدائم لانجازات الاقتصاد الروسي، كما هو الحال العام الماضي مع معرض "سلالة رومانوف". لكن هذا القرار الغي اليوم، وتم تاجيل موعد اغلاق المعرض الي 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

يذكر ان سلاله روريك كانت تحكم روسيا علي مدي نحو 750 عاما. وترتبط بها اهم المراحل في حياه الدوله الروسيه القديمه مثل تاسيس المدن الروسيه الاولي، واعتناق الروس للدين المسيحي، ومقاومه النير المغولي، والصراع ضد المعتدين الاجانب، وتحويل موسكو الي مركز من مراكز الحياه السياسيه والاجتماعيه الاوروبيه.

واعاد الناطق الي الاذهان ان ايقونه القديس الروسي سيرغي رادونيجسكي تم نقلها الي قاعه مركز المعارض "مانيج" بمناسبه افتتاح المعرض المؤقت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل