المحتوى الرئيسى

سام بيرد يسيطر على مجريات سباق ماليزيا

11/22 10:25

أصبح سام بيرد ثاني سائق يفوز في سباقات بطولة فورمولا إي وذلك بعد سيطرته على الجولة الثانية من مجريات البطولة الكهربائية على حلبة بوتراجايا في شوارع ماليزيا.

تقدم بيرد إلى المركز الأول في اللفة الرابعة، بعد أن تجاوز أوريول سيرفيا المنطلق من المركز الأول عندما تمت مواصلة التسابق بعد دخول سيارة الأمان في اللفة الأولى بسبب الحادث الذي جمع بين كاثرين ليغي وميشيلا شيروتي.

وبعد احتلاله الصدارة، تمكن بيرد من توسيع الفارق بشكلٍ كبير على الفور، إذ وصل الفارق لحوالي 3 ثواني بعد لفتين فقط.

لم تأتِ سرعة بيرد على حساب فعالية السيارة، إذ كان بيرد آخر سائقٍ يقوم بإجراء توقف الصيانة الإجباري لاستبدال السيارة، إذ أجرى توقفه في اللفة التاسعة عشر.

خرج بيرد من منطقة الصيانة في المركز الثاني، ومتأخراً بفارق كبير على دانيل أبت الذي كان أول سائق يقوم بإجراء توقفات الصيانة، إلا أن بيرد تمكن من تقليص الفارق للألماني وبدأ بمطاردته. وفي اللفة 25، تمكن بيرد من استعادة الصدارة ليتمكن بعد ذلك من التخفيف من سرعته والسيطرة على السباق لحين عبوره خط النهاية في المركز الأول.

قال بيرد بعد نهاية السباق: ‘‘كان هذا الأسبوع رائعاً. إذ كُنّا سريعين منذ البداية. لم تكن الحصة التأهيلية جيدة بالنسبة لنا، لكننا تمكّنا من تقويم أخطائنا في السباق’’.

تمكن لوكاس دي غراسي الفائز في سباق الصين من التقدم من المركز التاسع على خط الانطلاق إلى المركز الثاني. لم يرتكب البرازيلي أي أخطاء قبل إجراء توقف الصيانة، قبل أن يتقدم بضعة مراكز في اللفة 23 عندما اصطدم كل من يارنو تروللي ونلسون بيكيه، في المركزين الثالث والرابع أنذاك، ببعضهما البعض عند دخولهما المنعطف الأول، ما أدى لانسحابهما.

هذا الأمر أدى لتقدم دي غراسي إلى المركز الثالث قبل أن تتراجع تأدية زميله في الفريق أبت بسبب انخفاض طاقة سيارته مع تبقّي لفتين على نهاية السباق، ما أدى لتقدم البرازيلي إلى المركز الثاني.

قال دي غراسي: ‘‘أشعر أنني خضت سباقاً أفضل من سباق بكين الافتتاحي، وذلك رغم فوزي في الجولة الأولى. أنا سعيدٌ للغاية، وأعتقد أنه لدينا أسباب كبيرة للاحتفال الليلة’’.

بينما أنهى سيباستيان بويمي، الذي انطلق من الصف الأخير، السباق في المركز الثالث، ومتأخراً بحوالي ثانية واحدة فقط خلف دي غراسي.

أنهى نيكولاس بروست سباقه في المركز الرابع، وكان من الممكن أن تكون نتيجته هي المركز الخامس بسهولة. بعد أن أمضى معظم النصف الثاني من السباق بالتنافس مع زميله في الفريق بويمي، أُعيق بروست عندما قام أبت بالتخفيف من سرعته ليسمح لدي غراسي بالمرور.

هذا الأمر أدى لتراجع بروست خلف بويمي، إضافةً لتمكن برونو سينا من تجاوزه باستخدام القوة الإضافية للمحرك التي حظي بها من تصويت المشجعين.

ولكن في اللفة الأخيرة، لم يكن مسار سينا عند دخوله للمنعطف التاسع مثالياً ليصطدم بالحائط وينسحب من السباق.

هذا أمر أدى لترقية جيروم دامبروسيو إلى المركز الخامس أمام كارون شاندهوك وسيرفيا. أنهى أنطونيو فيلكس دا كوستا السباق في المركز الثامن، أمام خايمي ألغيسواري، وفي حين عبر أبت خط النهاية في المركز العاشر رغم تصدره السباق مع ست لفات على نهايته.

في الوقت ذاته، استمر سوء حظ نيك هايدفيلد. ففي حين كان يحتل مركزاً ضمن العشرة الأوائل في بداية السباق، قام فرانك مونتانيي بدفعه نحو حائط المنعطف الخامس، لينتهي سباق الألماني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل