المحتوى الرئيسى

دليلك لعروض أفلام بانوراما الفيلم الأوروبي.. السبت

11/22 07:46

حرصا من "دوت مصر" علي تقديم الخدمه لقرائه، نستعرض لك مواعيد واماكن عروض افلام بانوراما السينما الاوروبيه اليوم السبت 22 نوفمبر، والتي يقدم خلالها 10 من الافلام المميزه بسينما زاويه بوسط البلد وسينما جلاكسي بالمنيل، والتي تقام خلال الفتره من 19 الي 29 نوفمبر.

وتبدا العروض في العاشره والنصف صباحا بسينما "جلاكسي" في المنيل بعرض فيلم "سيد الكون"، ويناقش الفيلم كيف ان الاستثماريون هم "ساده الكون" الحقيقيون وليس رجال السياسه او الجيوش او حتي الدول، من خلال شخصيه "رنر فوس" احد اهم اقتصاديي المانيا، وهو رجل يرسم صوره صادمه لمكنون مشاعره ودوافعه وتوقعاته كمصرفي كاشفا عن عالم موازي من الدخول المبالغ فيها والضغوط التي لا تعرف الرحمه.

كما يعرض في الواحده ظهرا ايضا بسينما جلاكسي فيلم "اليوسفي"، تدور الاحداث في التسعينات في قريه استونيه ابخازيا، ومع اقتراب الحرب حيث رحل الجميع، ويصر ايفو وماركس علي البقاء، وبعد انقاذهم لبعض الناجين، عليهم ان يتصدوا لحربهم التي تدور تحت سقف منزلهم مع اعداء من الجانبين.

وتقدم البانوراما في الثالثه والنصف عصرا بسينما جلاكسي فيلم "الماوي" ويدور خلال شتاء في قلب ماوي طوارئ لمن لا مسكن لهم في لوزان، وفي مدخل هذا الماوي المنعزل تقام كل ليله نفس الطقوس التراجيديه التي تؤدي في النهايه الي مواجهات عنيفه في بعض الاحيان.

وفي السادسه والنصف يعرض بسينما جلاكسي فيلم "ايدا" وتدور الاحداث من خلال شخصيه "انا"، وهي شابه مبتدئه في عالم الرهبنه في بولندا 1960، تكتشف انا اثناء النذور سر عائلي غامض يعود الي عصر الاحتلال النازي.

ويختتم اليوم عروضه بسينما جلاكسي بفيلم "باريس تكساس" ويدور من خلال رجل يهيم علي وجهه بعيدا عن الصحراء بعد غياب طال 4 سنوات، ويجده شقيقه ويعودا سويا الي لوس انجلس للم شمل الاب مع ابنه الصغير، وسرعان ما ينجح بعد ذلك هو وابنه في تحديد مكان الام، التي رحلت بعد اختفاء الرجل بمده بسيطه.

وبالتزامن مع ذلك تعرض البانوراما 5 افلام اخري بسينما زاويه بوسط البلد تبدا في العاشره صباحا بفيلم "الاربعمائه ضربه"، هو اول فيلم روائي لفرانسوا تروفو، وتدور الاحداث من خلال عيون نظير تروفو السينمائيه يحكي انتوان دوانيل "جون بيير ليو" القصه التي تعيد بحساسيه محاكمات صبي راسما بمشاعر خاليه من العواطف صوره لاباء لا يمكن الاقتراب منهم ومدرسين قاسين وجرائم تافهه.

وتعرض في الواحده ظهرا فيلم "ساحه بابل" وهو فيلم يرصد حال مجموعه من الصبيه الذين تترواح اعمارهم ما بين 11 الي 15 سمه من ايرلندا والسنغال والبرازيل والمغرب، والصين في مدرسه باريسيه للتعليم الثانوي.. وفي هذا الملتقي المتعدد الثقافات نري البراءه والحماس والاضطراب الداخلي لهؤلاء المراهقين وهم علي اعتاب حياه جديده.

وفي الثالثه عصرا يعرض فيلم "رحله الي جبل تومور"، وتدور الاحداث من خلال "الجير" وهو ابن لمهاجر مقدوني، يتتبع مسار جده الذي لم يعرفه قط والذي كان عضو في الطريقه الصوفيه البكتاشيه، ويسافر الي كوسوفو ومقدونيا والبانيا للوصول الي جبل تومور، وهو مكان مقدس يجتمع فيه اهل الطريقه البكتاشيه منذ القرن الثالث عشر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل