المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. باريس سان جيرمان يواصل صحوته ويرتقي لصدارة الدوري الفرنسي مؤقتا

11/22 01:42

ارتقي باريس سان جيرمان (حامل اللقب) الي صداره الدوري الفرنسي لكره القدم (مؤقتا) بعدما حقق فوزا مثيرا ومتاخرا 3/ 2 علي مضيفه ميتز في افتتاح مباريات المرحله الرابعه عشر من المسابقه الجمعه علي ملعب سانت سيمفوريان.

وواصل سان جيرمان، الساعي للحفاظ علي اللقب للموسم الثالث علي التوالي، سلسله انتصاراته بعدما حقق فوزه الثامن هذا الموسم والخامس علي التوالي في المسابقه.

وانتهي الشوط الاول بتقدم سان جيرمان بهدفين نظيفين حيث تقدم خافيير باستوري مبكرا لمصلحه فريق العاصمه الفرنسيه في الدقيقه التاسعه، ليحرز اللاعب الارجنتيني هدفه الاول مع الفريق في الدوري هذا الموسم، قبل ان يضيف جايتان بوسمان لاعب ميتز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقه 16 بالخطا في مرماه.

وفي الشوط الثاني، قلص المالي موديبو مايجا الفارق بعدما سجل الهدف الاول لميتز في الدقيقه 49 من ركله جزاء عقب تعرض زميله البديل سيرجي كريفتس للعرقله داخل منطقه الجزاء، الا ان الاعاده التليفزيونيه اثبتت عدم صحه قرار حكم المباراه حيث اشارت الي ان كريفتس لمس الكره بيده قبل ان يسقط داخل المنطقه.

ولم تمر سوي اربع دقائق حتي اضاف مايجا الهدف الثاني لميتز من ركله جزاء ايضا بعدما لمس جريجوري فان ديرفيل لاعب سان جيرمان الكره بيده داخل منطقه الجزاء.

وفي الوقت الذي تهيا فيه الجميع لانتهاء المباراه بالتعادل 2/2 اضاف المهاجم الارجنتيني ايزيكويل لافيتزي الهدف الثالث لسان جيرمان قبل النهايه بسبع دقائق بعدما تابع تسديده نجم الفريق زلاتان ابراهيموفيتش التي تصدي لها يوهان كاراسو حارس مرمي ميتز لتتهيا الكره الي لافيتيزي الخالي من الرقابه الذي سدد الكره بسهوله داخل الشباك.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده بهذا الفوز الي 30 نقطه ليتربع علي الصداره (مؤقتا) متفوقا بفارق نقطتين عن اولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني، الذي ربما يعود للصداره مجددا حال فوزه علي ضيفه بوردو بعد غد الاحد.

وتعد هذه المباراه هي الاخيره لسان جيرمان قبل لقائه مع ضيفه اياكس امستردام الهولندي في الجوله الخامسه (قبل الاخيره) من مرحله المجموعات ببطوله دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

في المقابل، توقف رصيد ميتز بتلك الخساره عند 18 نقطه في المركز التاسع بعدما تلقي خسارته السادسه هذا الموسم والثانيه علي التوالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل