المحتوى الرئيسى

لويس هاميلتون الأسرع في تجارب أبوظبي الثانية

11/21 18:20

استمر لويس هاميلتون بتصدّر مجريات جائزة أبوظبي الكبرى الختاميه من موسم 2014 لبطوله العالم لسباقات الفورمولا واحد بعد تسجيله لاسرع زمن في حصه التجارب الثانيه علي حلبة مرسى ياس.

بدايه الحصه شهدت تسجيل زميل هاميلتون في فريق مرسيدس، ومنافسه علي اللقب، نيكو روزبرغ للزمن الاسرع باستخدام الاطارات اللينه (وهي الاطارات الابطا في هذه الجوله)، اذ تمكن من تسجيل 1:43.024 في بدايه الحصه مقابل تسجيل هاميلتون لزمن 1:43.677 في لفته السريعه الاولي قبل ان يتمكن روزبرغ من تحسين زمنه بشكلٍ اضافي وتسجيل 1:42.972. ورغم ان هاميلتون كان في طريقه لتحسين زمنه باستخدام الاطارات اللينه، بعد تسجيله لاسرع زمن شخصي في المقطع الاول، واسرع زمن في المقطع الثاني، الا انه لم يكمل لفته وتوجه الي منطقه الصيانه ليبقي زمن روزبرغ هو الاسرع باستخدام الاطارات اللينه.

ومع انتقال السائقين لاستخدام الاطارات فائقه الليونه، تمكن فيتيل من التصدر في البدايه بعد تسجيله لزمن 1:42.959 رغم ان زمنه كان اسرع بـ 0.013 ثانيه فقط من زمن روزبرغ الاسرع باستخدام الاطارات اللينه، ما يُظهر تفوّق مرسيدس علي هذه الحلبه.

تمكّن سائق ماكلارين كيفن ماغنوسن خطف الصداره لفترهٍ وجيزه قبل ان يتمكن روزبرغ من استعاده المركز الاول وتسجيل 1:42.303 باستحدام الاطارات فائقه الليونه، الا ان ذلك لم يدم فترهً طويله حيث تمكن هاميلتون من تسجيل 1:42.159 ليحتل الصداره.

بعد ذلك، تمكّن روزبرغ من تحسين زمنه بشكلٍ طفيف لكنه اكتفي بالمركز الثاني، في حين تمكن هاميلتون من توسيع الفارق مرهً اخري ليسجل 1:42.113 ليتصدر التجارب الثانيه بعد تصدره لاولي التجارب، وبفارق 0.083 ثانيه فقط امام روزبرغ.

جاء ماغنوسن بالمركز الثالث خلف ثنائي مرسيدس وبفارق حوالي 0.7 ثانيه عن زمن هاميلتون الاسرع في حين اكتفي سيباستيان فيتيل بالمركز الرابع لصالح فريق ريد بُل مع احتلال زميله في الفريق دانيال ريكياردو للمركز السادس، وليفصل بينهما سائق ويليامز فالتيري بوتاس.

جاءت افضل سيارات فيراري في المركز السابع، بين يدَي كيمي رايكونن وبفارق 1.3 ثانيه عن زمن هاميلتون الاسرع، في حين لم تكن حظوظ زميله في الفريق فرناندو الونسو جيدهً، اذ ان سيارته توقفت عن العمل علي الحلبه بعد حوالي 17 دقيقه علي بدايه الحصه، ويُشتبه انه تعرض لمشكلهٍ كهربائيه ادت لتوقف المحرك عن العمل وليحتل الونسو المركز الاخير بعد اكمال لفتين فقط في هذه الحصه من هذه الجوله الاخيره له مع فريق فيراري.

لم يتمكن جنسن باتون من مماثله تاديه ماغنوسن الجيده في ماكلارين، الا انه اُعيق في هذه الحصه بسبب المشكله الهيدروليكيه، لكنه اكتفي بالمركز الثامن رغم ذلك في حين اكمل كل من كفيات وماسا المراكز العشره الاولي. علماً ان الاخير تعرضت سيارته لاصطدامٍ طفيف باحدي الحفف الجانبيه ما ادّي لاحتكاك الجناح الامامي لسيارته بسطح الحلبه.

خارج المراكز العشره الاولي، احتل سائقَي فورس انديا المركزين الحادي عشر والثالث عشر، يتصدرهما سيرجيو بيريز ويفصل بينهما سائق لوتس باستور مالدونادو. في حين احتل جان ايريك فيرن المركز الرابع عشر امام ثنائي ساوبر يتصدرهما استيبان غوتييرز امام ادريان سوتيل الذي اشتكي من وجود عطل في قرص المكابح بعد حوالي ربع ساعه علي بدايه الحصه.

احتل رومان غروجان المركز السابع عشر لفريق لوتس، علماً ان الفرنسي لديه عقوبه التراجع عشرين مركزاً من مكان تاهله بسبب استخدامه لوحده توليد طاقه اضافيه. بينما اكمل ثنائي كاترهام المركزين الاخيرين امام الونسو مع تاخر ويل ستيفنز، الذي يشارك في اول جوله له في الفورمولا واحد، بفارق فاق 1.5 ثانيه عن زميله في الفريق كاموي كوباياشي.

هذا وقام السائقون باجراء تجارب لنظام سياره الامان الافتراضيه بعد نهايه الحصه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل