المحتوى الرئيسى

لويس هاميلتون الأسرع في تجارب أبوظبي الأولى

11/21 13:59

بدا سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون جائزة أبوظبي الكبرى، الجوله التاسعه عشر والاخيره من بطولة العالم للفورمولا واحد لسنه 2014، بافضل طريقه ممكنه متقدماً علي زميله في الفريق ومنافسه علي اللقب نيكو روزبرغ.

وفي الدقائق الثلاثين الاولي، حيث يحق للسائقين استخدام مجموعه اطارات اضافيه ذات التركيبه الاكثر قساوه، وهي التركيبه اللينه “سوفت” في ابوظبي (والتركيبه الالين هي الاطارات الاكثر ليونه “سوبر سوفت”)، كان روزبرغ في الصداره بزمن قدره 1:44.860 متقدماً علي هاميلتون في المركز الثاني وسائق ويليامز فالتيري بوتاس، الذي انفصل الغطاء الجانبي الايمن لسيارته في الدقيقه 27، فيما تعرض زميله في الفريق فيليبي ماسا للمشكله نفسها، لكن الفريق استدرك الامر وابلغه بضروره الابطاء لاعاده السياره الي منطقه الصيانه.

وشهدت الحصه الظهور الاول لفريق كاترهام بعد تغيّبه عن الجولتين الاخيرتين في الولايات المتحده والبرازيل مع السائقين كاموي كوباياشي والسائق القادم حديثاً الي البطوله ويل ستيفنز، كما شارك الفائز بلقب سلسله فورمولا 3 الاوروبيه استيبان اوكون خلف مقود سياره فريق لوتس بدلاً من رومان غروجان، كما شارك السائق اديلي فونغ بدلاً من السائق ادريان سوتيل في فريق ساوبر.

وبعد مرور 50 دقيقه من عمر الحصه، حسّن كل من هاميلتون وروزبرغ توقيتهما، وكان الاول اسرع وسجّل توقيتاً بلغ 1:43.799 د، مقابل 1:44.199 لروزبرغ، لكن ذلك لم يدم طويلاً قبل ان يستعيد وزبرغ الصداره مسجلاً 1:43.609 د ليتقدم بفارق عُشر من الثانيه علي هاميلتون، قبل ان يعود الاخير ويرد سريعاً ويتصدر الحصه متقدراً علي روزبرغ بفارق 0.133 ث، وبقي هذا التوقيت صامداً حتي نهايه الحصه.

وانهي سائق فيراري فرناندو الونسو، في مشاركته الاخيره مع الفريق، الحصه في المركز الثالث متقدماً علي ثنائي ريد بُل سيباستيان فيتيل، الذي سينتقل الي فيراري الموسم المقبل، ودانيال ريكياردو خامساً.

وكانت حصه ايجابيه لفريق تورو روسو، اذ انهي سائقاه جان-اريك فيرن ودانيل كفيات الحصه في المركزين السادس والسابع تباعاً متقدمان علي بوتاس في المركز الثامن.

واكمل ثنائي فورس انديا سيرجيو بيريز ونيكو هولكنبرغ تريتيب المراكز العشره الاولي.

من ناحيته انهي ماسا الحصه في المركز 13 خلف زميل الونسو في الفريق كيمي رايكونن 12.

اما ثنائي فريق ماكلارين، فلم يتمكنا دخول ترتيب المراكز العشره الاولي، واحتل كيفن ماغنوسن المركز 11 فيما احتل جنسون باتون المركز 17 خلف اوكون الذي اكمل مجموع 27 لفه في اولي مشاركاته الرسميه علي ساحه البطوله.

وانهي كل من فونغ وستيفنز الحصه في المركزين الاخيرين واكمل الاول مجموع 25 لفه، مقابل 12 لفه لستيفنز.

وقام السائقون بتجربه نظام “سياره الامان الافتراضيه” بعد انتهاء الحصه.

ترتيب حصه التجارب الاولي لجائزه ابوظبي الكبري:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل