المحتوى الرئيسى

وزير لبناني سابق: حزب الله يريد توريط الجيش في سوريا

11/21 11:09

اتهم الوزير اللبناني السابق، محمد عبدالحميد بيضون، جماعه المقاومه الاسلاميه في لبنان "حزب الله"، بالرغبه في توريط الجيش اللبناني في الوحل السوري علي حد تعبيره، معتبرا ذلك مؤامره علي الجيش اللبناني.

وقال بيضون، امس الخميس، في حواره مع اذاعه "الشرق" اللبنانيه، ان حزب الله منذ احداث عرسال يدفع الجيش اللبناني الي التنسيق مع الجيش السوري، من اجل ضرب المسلحين الموجودين في مدينه القلمون اللبنانيه (غرب سوريا)، ودعا رئيس مجلس الوزراء، تمام سلام، الي الاعلان بوضوح ان الجيش هو فقط للدفاع عن اللبنانيين، وليس لاستخدامه في معارك بشار الاسد، مثل حزب الله .

وحذر بيضون تيار المستقبل اللبناني (جمعيه سياسيه اسسها رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري) من حوار ثنائي مع حزب الله، مبررا ذلك باستخدام الحزب الحوار الثنائي كذريعه من اجل تشريع سلاحه، مضيفا: "ويفشل الحوار، ويضع اللائمه علي الطرف الاخر".

واتهم بيضون حزب الله بتاجيل الانتخابات الرئاسيه بناء علي طلب ايراني، مبررا ذلك لعدم رغبه ايران في اتخاذ قرارات فيما يخص سياستها بالمنطقه قبل وضوح الاتفاق النووي النهائي مع الولايات المتحده، اضافه الي خشيه حزب الله من عدم ارتهان الرئيس الي ولايه الفقيه.

واعتبر بيضون ان تنظيم "داعش" جزء لا يتجزا من الحرس الثوري الايراني، قائلا: "داعش" شريك النظام السوري، الذي بدوره انتج هذا التنظيم بمساعده النظام الايراني".

وعن طلب مندوب المملكه العربيه السعوديه لدي الامم المتحده من مجلس الامن ادراج "حزب الله" ضمن التنظيمات الارهابيه الموجوده في سوريا، قال: "نحيي هذا الموقف السعودي خصوصا اننا طلبنا منذ وقت سابق وتحديدا عندما قام "حزب الله "بعمله الكبير في 7 ايار من العام 2008 ان توضع جميع المليشيات علي لائحه المنظمات الارهابيه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل