المحتوى الرئيسى

بالفيديو - صراع الصدارة مستمر في الليغ 1

11/21 10:47

سيبحث مرسيليا عن الاحتفاظ بصداره دوري الدرجه الاولي الفرنسي " ليغ 1" عندما يستضيف بوردو يوم الاحد ضمن منافسات المرحله الرابعه عشره التي تنطلق يوم الجمعه بمواجهه يحل فيها حامل اللقب باريس سان جيرمان ضيفاً علي ميتز.

ويتصدر مرسيليا الترتيب برصيد 28 نقطه وبفارق نقطه واحده فقط عن صاحب المركز الثاني باريس سان جيرمان، في حين يمتلك ايضاً ليون فرصه انتزاع الصداره بتواجده في المركز الثالث برصيد 26 نقطه.

الفريق الباريسي يبدو الاقرب للفوز علي ميتز الذي يحتل المركز التاسع، خاصه ان اصحاب الارض لم يحققوا سوي فوز واحد خلال مبارياتهم الخمسه الاخيره في الدوري، في الوقت الذي لم يتعرض فيه الاول لاي خساره منذ انطلاق الموسم، كما حقق الفوز في مبارياته الست الاخيره بجميع المسابقات.

ويعود الي تشكيله المدرب لوران بلان الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي شارك احتياطياً في مباراه مرسيليا الاخيره، التي حقق فيها الفريق انتصاره الرابع علي التوالي.

كما سجل زلاتان هدفاً دولياً مع بلاده في مباراه السويد ومونتينيغرو.

ويحوم الشك حول مشاركه لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي والبرازيلي لوكاس مورا اللذين غابا عن مباريات بلادهم الاخيره.

من جهته سيامل مرسيليا ان لا يتاثر اداء لاعبيه بما حدث خلال اسبوع صعب شهد ايقاف عدد من الاداريين بسبب فضائح فساد وغش مالي.

واوقف رئيس النادي الجنوبي فنسان لابرون بسبب غش في صفقات انتقال، بينها صفقه ضم هداف الفريق الحالي اندري بيار جينياك.

واحتجزت السلطات القضائيه لابرون مع مدير مرسيليا فيليب بيريز والرئيس السابق باب ضيوف في مرسيليا والرئيس السابق جان كلود داسييه في باريس، لكن الاخيرين اطلق سراحهما امس الاربعاء.

ويتعين علي الارجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب مرسيليا الحفاظ علي تركيز فريقه الذي يمر في مرحله انعدام وزن بعد بدايه صاروخيه، اذ خسر مرتين في اخر 3 جولات، امام ليون 1-صفر وباريس سان جيرمان حامل اللقب 2-صفر.

ويغيب عن مرسيليا لاعب وسطه الغاني اندري ايوو بعد اصابته في الفخذ خلال مباراه بلاده مع اوغندا في تصفيات كاس امم افريقيا 2015. ويحوم الشك حول مشاركه المدافع جيريمي موريل المصاب في قدمه والمهاجم رومان اليساندريني، ضحيه التواء في كاحله عشيه المباراه الوديه مع اسبانيول الاسباني.

الافراج عن مسؤولي مرسيليا المتهمين بالفساد

بالفيديو والصور- مرسيليا ينحني في بلاط الامراء

وتمت تبرئه جينياك من اي امر مريب في عقد انتقاله عام 2010 من تولوز، فشارك مع منتخب فرنسا خلال فوزه علي السويد 1-صفر منتصف الاسبوع.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت عن اللاعب: "يمكنني القول انه لم يتاثر ابداً بما حدث. هو بريء من هذه القضيه".

وفضلا عن سان جرمان القادر علي تخطي مرسيليا في الترتيب، سيكون ليون قادراً علي تخطي الفريق الجنوبي ايضا، عندما يحل السبت ضيفاً علي باستيا الخامس عشر باحثاً عن تحقيق فوزه السادس علي التوالي ليحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن مرسيليا.

ويعتمد ليون علي هدافه الكسندر لاكازيت الذي رفع رصيده الي 11 هدفاً في "ليغ 1" متخطيا جينياك في صداره الهدافين.

وتشهد المرحله مباراه قويه اخري الاحد بين نانت الخامس الذي لم يخسر في اخر تسع مباريات مع ضيفه سانت اتيان السادس الذي لم يخسر في اخر اربع مباريات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل