المحتوى الرئيسى

بالصور.. «شارلي شابلن» في الحارة المصرية لأول مرة

11/20 20:40

- «شارلي شابلن» في الحاره المصريه لاول مره

يفتتح الفنان ابراهيم البريدي، رسام الكاريكتير، معرضه الـ16 لرسوم «المرج خيط»، في السابعه من مساء السبت القادم بجاليري ABNG بالزمالك، بعنوان «شارلي شابلن في مصر».

يقدم البريدي في المعرض 70 لوحه للممثل الكوميدي الانجليزي «شارلي شابلن» داخل الحاره المصريه، ويصور شابلن وهو يعزف علي العود، يبيع بطاطا، يسن السكاكين، يقف مع الاراجوز، مع الفنان محمود شكوكو، طبال، يرقص بالتنوره، وغيرها.

فن «المرج خيط» بداه البريدي عام 2003، واطلق عليه هذا الاسم «لان اول رسوماته كانت في منطقه المرج بالقاهره مستخدمًا الخيط»، وهو عباره عن قصاقيص من القماش والخيط لعمل اشكال مختلفه، ويعتبر البريدي رائدًا في هذا الفن بمصر والعالم العربي كله.

ظلت لوحات البريدي حبيسه الادراج منذ عام 2003 حتي عرضها علي «الجمعيه المصريه للكاريكتير»، وتم اقتراح فكره اقامه معرض له في ساقيه الصاوي عام 2006 بعنوان «قصاقيص».

ويستوحي البريدي افكار لوحاته من الحاره المصريه، والعادات الشعبيه والافراح والمقاهي والمناسبات الريفيه، التي كان يراها خلال فتره حياته واقامته في طنطا.

تحولت بعد ذلك اعمال ابراهيم البريدي الي رسومات في كتب الاطفال، وشارك في العديد من المهرجانات، مثل مهرجان «نومه العامله لكتب الاطفال»، ومهرجان «الشارقه الدولي لكتب الاطفال».

كما نفذ البريدي قصاقيص عن حقوق الطفل والمراه للمجلس القومي للمراه، وعرضت اعماله في جامعه الدول العربيه علي هامش مؤتمر «لغه الطفل العربي في عصر العولمه» عام 2007.

اقام الفنان ابراهيم البريدي ورش علم لتعليم الاطفال هذا الفن، والذي يعتبره فنًا لهم ويرسم بلغتهم والوانهم المباشره، ويؤكد الا يشترك ان يكون الشخص يجيد الرسم.

يقع مقر جاليري ABNG بشارع طه حسين بجوار كليه التربيه الفنيه، بحي الزمالك، ويفتتح المعرض الفنان التشكيلي محمد عبله.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل