المحتوى الرئيسى

عبدالله و الجنيبي يجتازان الاختبار البدني لحكام مونديال روسيا

11/20 18:51

اجتاز حكمانا الدوليان محمد عبدالله حسن و عمار الجنيبي اختبار اللياقة البدنية الخاص بالحكام المرشحين لاداره نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر اقامته في روسيا 2018 ، و ذلك علي هامش ورشه العمل التي ينظمها الاتحاد الدولي ( الفيفا ) بمدينه زيورخ السويسريه .

و اوضح الارجنتيني اليخو بيريز ، مدرب اللياقه البدنيه باداره الحكام باتحاد الإمارات لكره القدم ، ان الثنائي محمد عبدالله حسن و الجنيبي اجريا تدريبات خاصه قبل ذهابهما الي زيورخ ، و اشرف السنغافوري شمسول مايدن ، المدير الفني للحكام ، و الارجنتيني بيريز علي التحضيرات الفنيه و البدنيه للحكمين الدوليين قبل سفرهم .

و دعا اليخو الي عدم تضخيم امر اجتياز محمد عبدالله حسن و الجنيبي لاختبار اللياقه البدنيه ، لانهما تخطيا سويا المرحله الاولي فقط و تبقت خطوات اخري ، مشيرا الي ان الورشه بها جوانب فنيه و بدنيه و اخري نظريه من نقاشات و اختبارات و غيرها من الامور الاخري التي يجب ان يجتازها الثنائي .

و ذكر ان اليوم ( الجمعه ) سيشهد اقامه الاختبار البدني الثاني ، علما بانهما اجتازا الاختبار الاول بدرجه عاليه من التقييم ، لكن لابد من النجاح في الاختبار الثاني و الذي سيكون اكثر صعوبه .

و اكد مدرب اللياقه البدنيه لقضاه ملاعبنا ان وصول الثنائي لهذه المرحله لم يات من فراغ ، بل نتاج مجهودات كبيره بذلوها في الفتره الماضيه ، و اشار الي انهما يتدربان يوميا وفق برنامج مدروس ، حيث يحضر محمد عبدالله حسن لمقر الاتحاد في دبي يوميا ، و يتواجد الدكتور عمار الجنيبي بشكل يومي في ابوظبي هو الاخر .

و استطرد اليخو بيريز حديثه ، قائلا : لكن لا يجب ان نقف هنا ، بل عليهما الاجتهاد بصوره اكبر في السنوات الثلاث القادمه ، لان الاختيار النهائي سيكون قبل المونديال بفتره بسيطه ، و سيكونا تحت انظار المقيمين و خبراء تحكيم ( الفيفا ) طوال الفتره المقبله ، كما ان الاتحاد الدولي سيمنحهما فرصه المشاركه في البطولات الخاصه بالفيفا ، مثل مونديال الشباب و الناشئين و غيرها من الاستحقاقات .

و طلب مدرب اللياقه من الثنائي المزيد من الاجتهاد ، مؤكدا ان لديهما فرصه التواجد سويا في المونديال اذا استمرا في بذل المزيد من المجهودات و حافظا علي ذات ايقاع رغبتهما و حماسهما ، لافتا الي ان التنافس سيكون محتدما بين الحكام المرشحين ، لكن اليخو اكد بان الفرصه مواتيه امامهما.

و بخصوص كيفيه وصول محمد عبدالله حسن و عمار الجنيبي الي هذه الدرجه العاليه من الجاهزيه التي مكنتهما من تخطي الاختبار الاول بدرجه عاليه من النجاح ، قال : في البدايه قمنا بوضع برنامج خاص لكل منهما ، بعدما وقفنا علي نقاط القوه و الضعف لديهما ، و عملنا علي نواحي السرعه و التحمل و القوه و امكانياتهم البدنيه من عضلات و دهون و تقييم كامل للجوانب البدنيه ، بالاضافه الي ذلك وضعنا لهما برنامجا خاصا حول كيفيه تفادي الاصابات و الابتعاد عنها .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل