المحتوى الرئيسى

أرقام تصفيات أفريقيا | الجزائر الأفضل، و5 منتخبات لم تخسر - Goal.com

11/20 17:34

اعداد | سالم باعوم - الخرطوم استدل الستار علي ن تصفيات امم افريقيا 2015 التي تم تحويلها الي غينيا الأستوائية بعد ان كان مقرر لها في ان تقام في المغرب، واسفرت نتائج الجوله السادس عن هويه بقيت المتاهلين اضافه الي صاحب افضل مركز ثالث.

جنوب إفريقيا ، الكنغو برازفيل  ، الجزائر ،  مالي ، بوركينا فاسو ، الجابون  ، كوت ديفوار ، الكاميرون  ، غانا ، غينيا  ، الرأس الاخضر ، زامبيا ، تونس ، السنغال ،  اضافه الي منتخب الكنغو الديمقراطيه الذي تمكن من نيل صاحب افضل مركز ثالث من بين المجموعات السبعه.

لعبت في المرحله الاخيره من التصفيات 84 مباراه في المجموعات السبعه في التصفيات، شهدت 65 انتصارًا و19 مباراه انتهت نتيجتها بالتعادل.

احدي عشر مباراه لم تشهد اهداف و انتهت بالتعادل السلبي اربعه منها في الجوله الثالثه للتصفيات والمباريات هي زامبيا وموزمبيق ، جنوب افريقيا ونيجيريا ، السنغال وتونس ، ليسوتو وانجولا ، سيراليون والكاميرون ، النيجر وزامبيا.

وفي الجوله الرابعه الكنغو برازفيل وجنوب افريقيا واخرها مباراتي كوت ديفوار والكاميرون ، اثيوبيا وملاوي في الجوله الاخيره.

| اجمالي الاهداف في تصفيات الكان 

193 هدف شهدته ملاعب القاره الافريقيه في الجولات السته من المرحله الاخير من التصفيات بمعدل (2،3) هدف في المباراه الوحده، الجوله الاولي شهدت تسجيل 35 هداف، الجوله الثانيه شهدت تسجيل 35 هدف ايضًا، الجوله الثالثه فقد شهدت تسجيل 19 هدف فقط.

الجوله الرابعه تفوقت علي جميع الجولات وشهدت تسجيل 39 هدف، الجوله الخامسه شهدت 31 هدف، اما الجوله السادسه والاخيره فقد شهدت 34 هدف.

اما علي صعيد المجموعات، المجموعه الاولي 27 هدف، المجموعه الثانيه 31 هدف، المجموعه الثالثه 25 هدف، المجموعه الرابعه 35 هدف، المجموعه الخامسه 32 هدف، المجموعه السادسه 23 هدف، المجموعه السابعه 20 هدف، لتكون المجموعه الرابعه التي تضم الكاميرون وكوت ديفوار والكنغو وسيراليون الافضل تهديفُا والمجموعه السابعه التي تضم تونس والسنغال ومصر وبتسوانا الاقل تهديفًا.

الجوله الخامسه شهدت الانتصار الاكبر في التصفيات بفوز منتخب كوت ديفوار علي سيراليون بنتيجه 5-1.

الجوله الرابعه ايضًا شهدت المباراه الاكثر اهدافا في تصفيات وهي مباراه كوت ديفوار والكنغو الديمقراطيه والتي خسرها اصحاب الارض بنتيجه 3-4، لتكون المباراه قد شهدت 7 اهداف.

| الخساره الاكبر علي الارض

اكبر خساره لمنتخب علي ارضه كانت خساره سيراليون امام كوت ديفوار بنتيجه 5-1 في مباراه الجوله الخامسه التي لعبت في سيراليون.

| الجزائر النقاط الاعلي  

منتخب الجزائر بخسارته في الجوله الاخيره فقد فرصه نيل العلامه الكامله في التصفيات لكنه بقي المنتخب صاحب اعلي رصيد من النقاط محققًا 15 نقطه.

 خمسه منتخبات لم تعرف الخساره في الجولات السته من التصفيات وهي التصفيات وهي:  جنوب افريقيا ، غانا ، الكاميرون ، الجابون  وتونس.

|  منتخبات لم تحقق الانتصار

 اربعه منتخبات لم تحقق الانتصار في اي مباراه في التصفيات وهي: ليسوتو ، سيراليون ، بتسوانا ، والنيجر.

منتخب كوت ديفوار الاعلي تهديفا من بين كل المجموعات بعد ان نجح في تسجيل 13 هدف في 6 مباريات بمعدل (2،1) هدف في المباراه الواحده.

| سيراليون الاكثر استقبالا للاهداف

منتخب سيراليون الاكثر استقبالًا للاهداف حيث ولجت شباكه 14 هدف بمعدل (2،2) هدف في المباراه الواحده.

 خمسه منتخبات تعادلت في 3 مباريات في التصفيات وهي النيجير ، موزمبيق ، انجولا ، الجابون ، وجنوب افريقيا وخي بذلك المنتخبات الاكثر تعادلًا.

منتخبي الكاميرون والسنغال الافضل دفاعا حيث اهتزت شباك كل منهم بهدف وحيد حيث اهتزت شباك الكاميرون في مباراه كوت ديفور في جوله الذهاب التي انتهت 4-1، بينما اهتزت شباك السنغال امام تونس.

سبعه منتخبات لم تعرف التعادل في التصفيات وهي السودان ومصر والراس الاخضر وتوغو والكنغو الديمقراطيه والجزائر ومالي.

منتخب الجزائر المنتخب الوحيد الذي حقق الانتصار في 5 مباريات وهو المنتخب الاكثر فوزًا.

Comments

عاجل