المحتوى الرئيسى
رياضة

تقرير: مصر الأولى عربيا فى استخدام الفيس بوك بـ22,4 مليون مستخدم | المصري اليوم

11/20 16:43

كشف التقرير السنوي الخامس عن الفيس بوك في مصر عدد مستخدميه النشطين في العالم نحو 1,3 مليار مستخدم شهريا بنهايه يونيو 2014، وفي مصر يستخدمه نحو 22,4 مليون مستخدم يمثلون اكثر من نصف مستخدمي الانترنت واكثر من ربع سكان مصر.

واشار التقرير الذي اصدرته شركه ايماركتينج ايجيبت الي ان مصر تاتي في المركز 14 علي مستوي العالم بنسبه نحو 1.75% من اجمالي نحو 1.3 مليار مستخدم للفيسبوك في العالم. والمركز الاول بين الدول العربية بنسبه نحو 30% من اجمالي نحو 75 مليون مستخدم للفيسبوك في المنطقة العربية.

ولكن المقارنه من حيث اجمالي عدد المستخدمين غالباً ما ترتبط بحجم اجمالي السكان في كل دوله. وبالتالي تجدر المقارنه ايضاً من حيث معدل الاستخدام كنسبه مئويه من عدد السكان. وهنا تاتي تايوان في المركز الاول عالمياً بنحو 66.67%، وقطر في المركز الاول عربياً بنحو 63.54%. بينما يبلغ معدل مستخدمي الفيسبوك في مصر نحو 25.74% من السكان.

وذكر التقرير انه من حيث الفئات العمريه، فالمستخدمين اقل من 30 سنه يمثلون نحو 75% من الاجمالي، كما ان المستخدمين في سن 18 سنه تحديداً هم اكبر فئه في سنه عمريه واحده ويبلغ عددهم نحو 1.300.000 مستخدم بنسبه 6.29% من اجمالي المستخدمين.

• اما من حيث النوع، فالمستخدمين الذكور يمثلون نحو 64% من اجمالي المستخدمين، مقابل 34% للمستخدمين من الاناث. وهو ما يعني ان الفجوه النوعيه بين مستخدمي الفيسبوك اكبر قليلاً منها بين اجمالي مستخدمي الانترنت (61% ذكور / 39% اناث) واكبر بشكل ملحوظ من المتوسط العالمي (43% ذكور / 57% اناث).

وعلي مستوي المقارنات بين المستخدمين الاناث والذكور، فيتضح ان الفئات العمريه للمستخدمين الاناث اصغر بكثير من الفئات العمريه للمستخدمين الذكور. وان كانت اكبر فئه من سنه عمريه واحده هم المستخدمين في سن 18 سنه لدي كل من الذكور والاناث.

وبالنظر الي تواجد المستخدمين من مصر علي مجموع من اكبر الصفحات المصريه يتضح الاستنتاجات الرئيسيه التاليه:

o اكبر تواجد نسبي لمستخدمين مصريين كان فيما يتعلق بصفحه "شبكه رصد" ويليها صفحه "سامسونج مصر.

o تزايد نسبه الاناث بشكل ملحوظ في صفحه "ثقف نفسك"، وفي المقابل تتزايد نسبه الذكور بشكل ملحوظ في صفحه «شبكه رصد».

o تزايد نسبه الفئات الاصغر سنا (اقل من 30 سنه) بشكل خاص في صفحه "تامر حسني"، وفي المقابل كان اكبر تواجد للفئات الاكبر سنا (اكبر من 30 سنه) علي صفحه «شبكه رصد».

وحول توجهات المستخدمين، اشار التقرير الي انه عند تقييم الاستفاده من الانترنت بشكل عام، فان 73% من المستخدمين يوافقون بشده علي اعتبار انه «لا يمكنهم الاستغناء عن الانترنت»، وتقل هذه النسبه بشكل ملحوظ عند السؤال بالتحديد عن استفاده الافراد من الانترنت في التعامل مع منظمات الاعمال، ومنظمات المجتمع المدني، والمنظمات الحكوميه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل