المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي .. ميسي «الكبير» يدافع عن ترك «البرغوث» برشلونة

11/20 12:13

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الالمانيه او الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

احلام ديل بوسكي لازالت ورديه رغم الهزيمه

اكد فيسنتي ديل بوسكي، وجود بعض الامور "الايجابيه" في المباراه الوديه التي خاضها لاروخا  امام المنتخب الالماني وانتهت بفوز "المانشافت " بهدف نظيف، مشيراً الي ان هذه الامور تدفعه للاعتقاد بان "مستقبلاً جيداً" ينتظر هذا الفريق.

وقال ديل بوسكي، في تصريحات صحافيه بعد المباراه: "كانت مباراه متكافئه للغايه، كان من الممكن ان يتقدم اي من الفريقين. لا بد من الثناء علي هدف كروس الجيد الذي حسم المباراه. اعتقد ان هناك بعض الامور التي تدفع للاعتقاد بان لدينا مستقبلاً".

واوضح: "لم تكن كل الامور ايجابيه، ولكنني انظر الي بعض الامور الجيده من اللاعبين الذين انضموا منذ فتره ليست بالطويله، وقدموا اداء جيداً. اعتقد انه سيكون لهم مستقبل في المنتخب".

وعن قراره بالدفع بسيرخيو راموس وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، علق: "الفكره الاساسيه تتمثل في عدم تحريك كل الفريق، الاحتفاظ بقاعده ارتكاز، وهي هؤلاء اللاعبون الثلاثه".

وفي ما يتعلق بتقويمه لعام 2014، اشار الي ان: "في هذه الفتره لعبنا مونديالاً لم نقدم فيه اداء جيداً، ولسنا راضين تماماً. نعرف اننا في مرحله انتقاليه ونود النظر الي الامام بتفاؤل".

 وخروج لاروخا  من مونديال البرازيل من دور المجموعات بعد هزيمه ثقيله امام هولندا (5 - 1) وخساره امام تشيلي بهدفين نظيفين، قبل ان يحقق فوزاً شرفياً امام استراليا بثلاثه اهداف نظيفه، كان مخيباً.

مصائب مودريتش عند خضيره فوائد

بعد ظهوره بمستوي جيد في مباراه منتخب بلاده المانيا ضد لاروخا، يتوقع ان يلعب اساسيا سامي خضيره مع ريال مدريد في اللقاء المقبل امام ايبار بالليجا السبت  حيث يبحث كارلو انشيلوتي عن البديل للمصاب لوكا مودريتش للعب الي جانب توني كروس في قلب خط الوسط .

وكانت هناك مفاضله ما بين ايارامندي وسامي خضيره الا ان الاداء الجيد لخضيره وتفاهمه مع مواطنه توني كروس يدفع انشيلوتي لتفضيل خضيره خصوصا ان ايارامندي عائدا من الاصابه هو الاخر وغاب عن عدد من التدريبات الجماعيه .

 اما بقيه المركز الاخري للريال فهي مستقره خصوصا في الهجوم الذي يقوده رونالدو وكريم بن زيمه وجاريث بيل ومعهم رودريجيز وايسكو .

ميسي لا يفكر بالرحيل عن البارسا

نفي خورخي ميسي والد ليو ميسي ان نجله سيرحل عن برشلونه مشيرا الي ان البعض يؤول ما يقراه بين السطور بشكل مبالغ فيه.

وقال خورخي في تصريحات لشبكه "بانجوارديا" الاذاعيه: "حاليا لا يوجد شيء من هذا القبيل ، رغبتنا هي المكوث هنا ولكن الناس تتعمد قراءه ما بين السطور بشكل مبالغ فيه".

وكان الارجنتيني قد اشعل الجدل حول بقاؤه او رحيله عن برشلونه من خلال التصريحات التي ادلي بها في وقت سابق لصحيفه "اوليه" الارجنتينيه: "قلت دائما انني ارغب في الاستمرار في برشلونه ولكن احيانا لا تسير الامور بالشكل الذي يرغب فيه المرء".

واضاف مهاجم الفريق الكتالوني: "لا يحصل المرء علي كل ما يرغب فيه وخاصه في عالم كره القدم الذي يتميز بالتغير وحدوث الكثير من الاشياء، انه امرا معقدا خاصه في الظروف التي يمر بها برشلونه حاليا".

واكد والد ميسي ان نجله "سعيد" واضاف: "اذا قال لك النادي يوما ما لدينا عرضا ونريد بيعك فعليك حينها ان تقوم بتقييمه ودراسته ولكن لا يوجد اي شيء من هذا القبيل هذه الايام".

انريكي يحشد قوته الضاربه استعدادا لاشبيليه

يستعد لويس انريكي لقياده مران يضم جميع النجوم الاساسيين بعد انتهاء الارتباطات الدوليه للمنتخبات. وسيحشد انريكي القوي الضاربه استعدادا لملاقاه اشبيليه في كامب نو السبت.

وشارك خافيير ماسكيرانو في مران خفيف امس بعد ساعات من وصوله من لندن حيث عاد مع الالبيسيليستي في مواجهه البرتغال الوديه.

كما اجري المصابون اندريس انييستا وسيرجي روبرتو والبرازيلي رافينيا والفرنسي جيريمي ماتيو تدريبات خاصه لاسترداد اللياقه البدنيه، ورافقهم البلجيكي توماس فيرمايلين ومارتن مونتويا.

ويحتل البرسا وصافه الدوري الاسباني حاليا بفارق نقطتين عن غريمه المتصدر ريال مدريد

لا يمكن تخيل البارسا بلا ميسي

قال مارك بارترا انه لا يتخيل فريقه بدون ليو ميسي.

وتاتي تصريحات مدافع برشلونه الشاب بعد كلمات مثيره للجدل قال فيها ميسي ان رغبته هي البقاء للابد في برشلونه ولكن "كره القدم مليئه بالمتغيرات وليس كل ما يتمناه المرء يدركه."

وقال اللاعب في مؤتمر دعائي في مدريد: "لا يمكنني تخيل البرسا بدون ميسي، لقد قضي حياته باكملها في النادي وقدم كل ما لديه من اجله، اتمني ان نستمتع بوجوده معنا لسنوات كثيره." واكد بارترا ان اهم شيء قاله ميسي في تصريحاته هو رغبته "الاستمرار للابد في برشلونه."

وتابع المدافع: "هذا هو ما لفت انتباهي، الجانب الايجابي، لقد قدم كل ما لديه للبرسا منذ الصغر وبفضله ظل ضمن مصاف الكبار."

واكمل بارترا: "من الهام ان يشعر افضل لاعب لدينا، بل افضل لاعب في العالم، بالتقدير، فهو واحد من قاده الفريق وبالنسبه لنا شعوره بالراحه امر هام للغايه."

وعن المدريد الغريم الازلي لفريقه ومتصدر الدوري، قال: "انه فريق قوي ولكننا لا زلنا في بدايه المشوار وامامنا موسم طويل."

لوف يتوقع فوز الماني بالكره الذهبيه

اكد يواخيم لوف انه متفائل بامكانيه فوز احد لاعبيه المتوجين بلقب بطوله كاس العالم 2014 بالبرازيل بجائزه الفيفا لافضل لاعب في العام.

وقال لوف عقب فوز المانيا الودي علي اسبانيا 1 / صفر في فيجو الثلاثاء : "اعتقد ان المنافسه اصبحت قويه بالفعل علي التتويج بهذه الجائزه، وان كنت اظن ان احد لاعبينا سيفوز بها".

وكان الفيفا اعلن قائمته الاوليه للاعبين المرشحين للفوز بجائزه الكره الذهبيه لعام 2014 وضمت القائمه سته لاعبين من منتخب المانيا الفائز بكاس العالم وهم : قائد الفريق المعتزل دوليا فيليب لام وقائده الحالي باستيان شفاينشتايجر وحارس المرمي مانويل نوير وتوماس مولر وماريو جوتزه (وجميعهم يلعبون بصفوف بايرن ميونيخ) الي جانب لاعب خط وسط ريال مدريد الاسباني توني كروس.

وتضمنت القائمه ، التي وضعها الفيفا بالاشتراك مع ممثلي مجله "فرانس فوتبول" الفرنسيه وتم نشرها اواخر اكتوبر الماضي ، 23 اسما من بينهم نجم برشلونه الاسباني ومنتخب الارجنتين ليونيل ميسي الذي فاز بالجائزه اربع مرات بالفعل وكذلك حامل الجائزه الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

ويتم اختيار الفائز بالجائزه عن طريق قاده ومدربي المنتخبات الوطنيه وكذلك ممثلي وسائل الاعلام الدوليه الذين تختارهم "فرانس فوتبول" ، علي ان يتم الاعلان عن اللاعب الفائز في 12 يناير المقبل خلال حفل الفيفا بزيورخ.

يذكر ان لوف نفسه من احد الاسماء العشره المرشحه للفوز بجائزه افضل مدرب لهذا العام

البايرن يعد هونيس بوظيفه بعد خروجه  

اعرب كارل هوفنر رئيس نادي بايرن ميونيخ عن امله بعوده سلفه اولي هونيس الرئيس السابق للنادي البافاري، الذي يقضي حاليا عقوبه السجن بتهمه التهرب الضريبي، في شهر يناير.

وقال هوفنر ان هونيس سيبدا العمل في قطاع الشباب بالنادي بمجرد الافراج عنه.

واوضح هوفنر "لقد كانت رغبته الخاصه هي العمل مع فريق الشباب وهذا يعني انه سيوقع عقدا مع بايرن ميونيخ". اضاف "اننا نتطلع جميعا الي ذلك واعتقد ان هذا الامر سيكون بمثابه طوق النجاه بالنسبه له حيث سياتي الي ايقاع مختلف هنا ويعود الي النادي مره اخري".

ويقضي هونيس /62 عاما/ عقوبه السجن لمده ثلاثه اعوام ونصف العام عقب ادانته بالتهرب من الضرائب المقدره بـ 5ر28 مليون يورو  من قبل احد المحاكم في مدينه ميونيخ في مارس الماضي.

ولعب هونيس، الفائز مع المنتخب الالماني بكأس الأمم الأوروبية عام 1972 وكاس العالم عام 1974، وفي صفوف البايرن في سبعينيات القرن الماضي، قبل ان يجعله احد اكبر الانديه ثراء في القاره العجوز خلال 30 عاما قضاها مع النادي والتي تدرج خلالها في عده مناصب بدءا من منصب المدير العام، قبل ان يصبح رئيسا للنادي منذ عام 2009 وحتي مارس الماضي.

يلتقي الاسود الثلاثه مع بطله العالم المانيا والدوله المضيفه لبطوله الامم الاوروبيه "يورو 2016" فرنسا ضمن استعداداته للبطوله. واعلن اتحاد الكره ان انجلترا ستواجه فرنسا باستاد "ويمبلي" في 17 نوفمبر 2015 علي ان تلعب في المانيا في مارس 2016 .

ولكن خوض كلتا المباراتين مرهون بتاهل انجلترا للنهائيات الاوروبيه المقرره في فرنسا، وان كان مع تصدر منتخب  الاسود ترتيب مجموعته بفارق ست نقاط امام اقرب منافسيه واقترابه كثيرا من التاهل للنهائيات فانه يبحث الان عن اكثر الاختبارات صعوبه قبل المشاركه في البطوله الاوروبيه.

ونقل اتحاد الكره عن روي  هودجسون قوله : "من المشجع ان بحثنا عن خصوم لمواجهتهم في اسابيع المباريات الدوليه قد قادنا الي منتخبات مثل فرنسا واسبانيا والمانيا ، بخلاف اننا اعلنا من قبل عن مواجهه ايطاليا وجمهوريه التشيك في 2015".

واضاف : "ستكمل هذه المواجهات الوديه استعداداتنا الي جانب مبارياتنا المهمه في تصفيات يورو 2016 والتي تظل تتمتع بالاولويه الاهم بالنسبه لنا لاننا لا نعتبر اي شيء مضمونا. ولكن هذه المباريات الست المحتمله ستمدنا بنوعيه الاختبارات التي نتطلع لخوضها من اجل المضي قدما".

واوضح اتحاد الكره ان منتخب الاسود  يامل ايضا في الترتيب لخوض مبارتين وديتين امام اسبانيا وهولندا.

احرزالمهاجم وين روني هدفين ليقود منتخب الاسود الثلاثه  للفوز 3-1 علي اسكتلندا، في مباراة ودية ورفع روني رصيده الي 46 هدفاً في 101 مباراه دوليه مع الاسود ا، ليصبح علي بعد ثلاثه اهداف فقط من بوبي تشارلتون هداف المنتخب عبر تاريخه.

و قدم روني مع لامبرت و لالانا جمله تكتيكيه رائعه سجل علي اثرها روني الهدف الثالث الذي قربه كثيرا من ان يصبح الهداف التاريخي و اعرب عن شعوره بالسعاده.

وقال مهاجم مان يونايتد بعد المباراه : "انني مستمتع تماما باللعب في الوقت الراهن" قبل ان يصف نتيجه المباراه بانها "فوز مذهل".

واضاف روني : "اتمتع بوتيره جيده مع تسجيل الاهداف الان ، واتمني مواصله التسجيل، ولو كان هذا يعني تحطيم الرقم القياسي لرصيد الاهداف الدوليه (مع منتخب انجلترا) فانني ساسعد كثيرا بذلك".

وقال روني : "كنا نعلم ان اجواء المباراه ستكون مشتعله ، ولكننا للامانه توقعنا تحقيق الفوز ،اننا الفريق الافضل وهذا ما اثبتناه ". واضاف : "حققنا  فوزا مذهلا امام منتخب اسكتلندا القوي ، ولكننا اظهرنا مستوانا الحقيقي".

تتطلع اداره تشيلسي الي تامين بقاء لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش، في سـتامفورد بريدج  حتي الاعتزال، عن طريق تحسين بنود عقده الحالي بعد ان اثبت نفسه في التشكيل الاساسي منذ انضمامه في يناير الماضي من بنفيكا البرتغالي.  

ويخشـــي جوزيـــه مورينيـــو مـــن رحيـــل ماتيتش قاصدا احد عمالقه الدوري الاسباني ريـــال مدريـــد او برشـــلونه ، لـــذا يعمل هذه الايـــام علي رفـــع راتبـــه الاســـبوعي وتمديد عقـــده لســـنه جديده علـــي الســـنوات الاربع المتبقيه فـــي عقده الحالي.

ويعيـــش ماتيتش افضل حالاته هذا الموســـم بفضل وجود لاعب الوسط سيسك فابريجاس حيث قدما معا افضل شراكه ممكنه ما ســـاهم في بقاء تشيلسي متصدرا للبريميرليج بفارق مريح من النقاط عن جميع الكبار بعد مرور 11 جوله.

اعرب صانع الالعاب ارون رامسي، عن امكانيه اســـتعاده ارسنال لاماله فـــي المنافســـه علي لقـــب الـــدوري الممتاز  وضمان الترشح الي ربع  نهائي دوري الابطـــال فـــي غضون خمســـه ايام فقط خلال الاسبوع المقبل.

وتراجـــع ارســـنال بعـــد خســـارته امـــام سوانسـي سيتي الاسبوع الماضي الي المرتبه السادســـه في جدول ترتيب الـــدوري برصيد 17 نقطـــه بفـــارق نقطه واحده عن ويســـتهام يونايتـــد الرابع، لكنه بعيد للغايه عن متصدر المسابقه تشيلسي  بـ 13 نقطه دفعه واحده.

ويبدو ان الضغط الذي يعاني منه ارسنال علي الصعيد المحلي قد انتقل اليه في مسابقه دوري ابطال اوروبا بعـــد التعادل المحبط مع اندرلخت البلجيكـــي 3-3 علي ملعب الامارات في الجوله الرابعه مـــن دور المجموعات.

لكن رامسي يدعي ان فريقـــه قادر علي هزيمه مان يونايتـــد في الدوري يوم السبت ثم بوروســـيا دورتمو ند فـــي دوري الابطال يوم الاربعاء، وتحقيق اكبر استفاده من ملعب الامارات في المباراتين لتعديل مسار ارسنال في ظرف خمسه ايام فقط.

دايك يطالب بعمل " سريع " من الفيفا

طالب جريج دايك، اللجنه التنفيذيه في الاتحاد الدولي “فيفا” بالقيام بـ“عمل سريع” من اجل ضمان نشر تقرير المحقق الاميركي مايكل جارسيا، حول ظروف منح تنظيم كاسي عالم  2018 و2022 لروسيا وقطر.

وقال رئيس الاتحاد الانجليزي انه قد حان الوقت لانهاء الجدل حول هذا الامر موضحا ان العالم كله ينتظر نتيجه التحقيق ليعرف الجميع حقيقه ما حدث.

كونتي راض عن الاداء رغم التعادل

اعرب انتونيو كونتي عن رضاه عن اداء الاتزوري  الثلاثاء في المباراه الوديه الدوليه التي فاز فيها الازرق  1 / صفر بصعوبه امام ضيفه الالباني.

وكان المهاجم البديل ستيفانو اوكاكا سجل هدف ايطاليا الوحيد في المباراه الخيريه التي سيذهب ربحها لمدينه جنوي الساحليه لمساعدتها علي التعافي من اثار الفيضانات التي اتت علي احياء عديده بها في اكتوبر الماضي.

وقال كونتي الذي دفع بفريق من الاحتياطيين امس : "اننا مستمرون في التقدم، خلال ست مباريات، حققنا خمسه انتصارات وتعادلا وحيدا".

واضاف : "ربما يكون البعض اشتكي (بعد التعادل 1/1 مع كرواتيا بتصفيات يورو 2016 الاحد الماضي). ولكننا سنواصل العمل مع لاعبين يريدون ان يلعبوا مع المنتخب الوطني".

وتابع المدرب : "اعجبتني المباراه والتركيز العالي لهؤلاء اللاعبين امام منتخب البانيا الذي لعب بتشكيله الاساسي ، وهو نفس التشكيل الذي تعادل 1/1 ( وديا) مع منتخب فرنسا (الاسبوع الماضي)".

توتي فقد الامل في بالو

شن فرانسيسكو توتي هجوماً حاداً علي ماريو بالوتيلي مهاجم فريق ليفربول الانجليزي، مؤكداً انه لا فائده من المهاجم الاسمر لان سماته الشخصيه السلبيه لن تتغير.

وقال توتي في تصريحات صحفيه ببريطانيا : "ليس لدي نصيحه اوجهها لبالوتيلي، لان الكثيرين حاولوا معه، ولكنهم فشلوا، لانه لا ينصت للاخرين، ولا يقتنع باراء احد".

واضاف: "لست متعجرفاً، واكون مختلفاً عن باقي المدربين الذين تعاملوا معه وحاولوا اصلاحه، ولكن لا امل في ذلك فماضي اللاعب يتحدث عنه جيداً، والامر كله متروك لبالوتيلي".

ولم يظهر بالوتيلي بمستوي جيد منذ انضمامه مطلع الموسم الجاري الي ليفربول قادماً من ايه سي ميلان الايطالي مقابل 16 مليون جنيه استرليني، حيث سجل هدفين فقط للريدز، احدهما في دوري الابطال، والاخر في كاس رابطه المحترفين "كابيتال وان"، وفشل في هز شباك المنافسين في البريمييرليج.

ابدي بول بوجبا رايه حول اللاعب الذي يري انَّه يستحق جائزه الكره الذهبيه لعام 2014 .

ونشرت صحيفه " ليكيب " الفرنسيه تصريح الدولي الفرنسي ونجم خط وسط نادي يوفنتوس الذي اكدَّ انّ المنطق يتمثل في ان تذهب الجائزه لكريستيانو رونالدو .

وقال بوجبا في تصريحاته :" بالنسبه لي ، من المنطقي ان يفوز كريستيانو رونالدو بالجائزه ، وفي الواقع هذا منطقي ليس لي فقط ، بل للجميع ".

وكان كريستيانو رونالدو قد نجح في 2014 بالسيطره علي معظم الجوائز الفرديه او الجماعيه وذلك بتحقيقه للقبي دوري ابطال اوروبا وكاس ملك اسبانيا مع ريال مدريد فضلاً عن حيازته 6 جوائز فرديه من قِبل الاتحاد الاسباني لكره القدم و صحيفه ماركا عن الموسم الماضي .

اليجري : لا يمكن استبعاد نابولي

اكد ماسيمو اليجري علي انه من الغباء استبعاد نابولي من السباق علي لقب دوري الكالتشيو .

اليجري صرح لوسائل الاعلام قائلاً: "بكل حق، رودي جارسيا يرفع من ثقه روما، ستكون منافسه قويه حتي نهايه الدوري." واضاف: "ولكن نابولي يواصلون العوده للمنافسه مجدداً."

وتابع: "هدفنا الاول هو مقابله نابولي في بطوله كاس السوبر، ولكننا ايضاً نركز علي بطوله كاس ايطاليا والدوري." وانهي حديثه قائلاً: "بعد ذلك هناك بطوله دوري الابطال، والتي تشهد منافسه قويه، هدفنا ان نصل الي اقصي حد ممكن."

اينزاجي هل يكون فيرجسون الميلان ؟

تمني فيليبو انزاجي ان يسير علي خطي السير اليكس فيرجسون المدرب  التاريخي الاسبق لمانشستر يونايتد الانجليزي، ويقود " الروزونيري" لاعوام طويله مليئه بالانجازات.

وقال انزاجي في تصريحات:"  اتمني ان افعل بميلان مثل ما قام به فيرجسون مع مانشستر يونايتد، رئيس النادي يعلم جيدًا ما اريد فعله".

واضاف:" سادرب ميلان لمده 20 عامًا، رئيس النادي سيلفيو بيرلسكوني اخبرني بذلك في زيارته الاخيره لنا".

وتابع :" كل شيء يسير في ميلان علي ما يرام، هناك تجانس كبير بين اللاعبين، وروح معنويه مرتفعه، اتمني ان احقق الانجازات معه".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

كونتي لا يتعامل مع سوبر ماريو

اكد انتونيو كونتي انه ليس لديه اي وقت للتعامل وتغيير طريقه ماريو بالوتيلي مهاجم ليفربول الانجليزي، مشيرًا الي ان هناك الكثير من المدربين الكبار الذين فشلوا في استخراج النسخه الافضل من اللاعب.

وقال كونتي في تصريحات لوسائل الاعلام :" المدربون فشلوا مع بالوتيلي، وفي الحقيقه لن اقول انني نجحت معه، انا ايضا لم اجد الطريقه الامثل للتعامل معه، هذه مشكله كبيره".

واضاف:" ليس لدي الكثير من الوقت للتعامل مع شخصيه بالوتيلي، انا اريد اشياء معينه ، والامر سيرجع في النهايه الي بالوتيلي الذي خرج من معسكر ايطاليا للاصابه".

يذكر ان بالوتيلي يعيش فتره صعبه، حيث انه لم يحرز سوي هدفين منذا انتقاله الصيف الماضي الي ليفربول قادما من ميلان الايطالي مقابل 20 مليون يورو.

مينيز يريد ان يكون مهاجما

اعترف جيريمي مينيز انه يفضل اللعب في مركز المهاجم الذي يتواجد في عمق الملعب بدلاً من اللعب علي الاطراف بعدما لجا المدرب فيليبو انزاجي الي تغيير مركزه بعد عوده الاسباني فيرناندو توريس الي تشكيله الفريق الاساسيه بعدما تسببت الاصابه في خروجه منها في بدايه الموسم.

وقال مهاجم فريق ايه سي ميلان ي في تصريحات اذاعيه لراديو ار تي ال  " افضل اللعب في عمق الملعب عن اللعب علي الاطراف كجناح ".

واضاف مينيز " اشعر اني اكون اكثر ايجابيه وتاثير عندما تتاح لي فرصه الاختراق من العمق ولكن القرار النهائي للمدرب وهو من يقرر مركزي طبقاً لاحتياجات الفريق ".

واستمر الفرنسي في حديثه قائلاً " انزاجي هو من طلب ضمي للميلان لثقته الكبيره في وايمانه بقدراتي لهذا لا اريد ان احبطه او اشعره برفضي للعب في مركز بعينه ولكني فقط اقول عما افضله ولكني مستعد للعب في اي مركزه يقرره المدرب ويحتاجه الفريق ".

اكد والتر ساباتيني المدير الرياضي لنادي روما في تصريحاته لقناه "راي سبورت" ان المهاجم ماتيا ديسترو لن يترك الفريق، حيث قال: " ديسترو لن يترك الفريق لاننا نعتبره لاعباً كبيراً، سيبقي في روما في الوقت الحالي، نحن سعداء بتواجده في الفريق".

 من جهه اخري ذكرت تقارير صحفيه ان نادي روما يستهدف ضم لاعب جديد في مركز الظهير الايسر من اجل تعويض رحيل الانجليزي اشلي كول في فتره الانتقالات الشتويه بعد نصف موسم فقط.

مصادر مقربه من  نادي العاصمه اكدت  ان اداره روما تفكر التعاقد بشكلٍ جدي مع المغربي اشرف لزار ظهير ايسر نادي باليرمو.

ويعد اشرف لزار صاحب الـ22 عاماً والذي انتقل الي باليرمو من نادي فاريزي من ابرز المواهب في الدوري الايطالي. اعداد - اسامه صادق:

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الالمانيه او الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

احلام ديل بوسكي لازالت ورديه رغم الهزيمه

اكد فيسنتي ديل بوسكي، وجود بعض الامور "الايجابيه" في المباراه الوديه التي خاضها لاروخا  امام المنتخب الالماني وانتهت بفوز "المانشافت " بهدف نظيف، مشيراً الي ان هذه الامور تدفعه للاعتقاد بان "مستقبلاً جيداً" ينتظر هذا الفريق.

وقال ديل بوسكي، في تصريحات صحافيه بعد المباراه: "كانت مباراه متكافئه للغايه، كان من الممكن ان يتقدم اي من الفريقين. لا بد من الثناء علي هدف كروس الجيد الذي حسم المباراه. اعتقد ان هناك بعض الامور التي تدفع للاعتقاد بان لدينا مستقبلاً".

واوضح: "لم تكن كل الامور ايجابيه، ولكنني انظر الي بعض الامور الجيده من اللاعبين الذين انضموا منذ فتره ليست بالطويله، وقدموا اداء جيداً. اعتقد انه سيكون لهم مستقبل في المنتخب".

وعن قراره بالدفع بسيرخيو راموس وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، علق: "الفكره الاساسيه تتمثل في عدم تحريك كل الفريق، الاحتفاظ بقاعده ارتكاز، وهي هؤلاء اللاعبون الثلاثه".

وفي ما يتعلق بتقويمه لعام 2014، اشار الي ان: "في هذه الفتره لعبنا مونديالاً لم نقدم فيه اداء جيداً، ولسنا راضين تماماً. نعرف اننا في مرحله انتقاليه ونود النظر الي الامام بتفاؤل".

 وخروج لاروخا  من مونديال البرازيل من دور المجموعات بعد هزيمه ثقيله امام هولندا (5 - 1) وخساره امام تشيلي بهدفين نظيفين، قبل ان يحقق فوزاً شرفياً امام استراليا بثلاثه اهداف نظيفه، كان مخيباً.

مصائب مودريتش عند خضيره فوائد

بعد ظهوره بمستوي جيد في مباراه منتخب بلاده المانيا ضد لاروخا، يتوقع ان يلعب اساسيا سامي خضيره مع ريال مدريد في اللقاء المقبل امام ايبار بالليجا السبت  حيث يبحث كارلو انشيلوتي عن البديل للمصاب لوكا مودريتش للعب الي جانب توني كروس في قلب خط الوسط .

وكانت هناك مفاضله ما بين ايارامندي وسامي خضيره الا ان الاداء الجيد لخضيره وتفاهمه مع مواطنه توني كروس يدفع انشيلوتي لتفضيل خضيره خصوصا ان ايارامندي عائدا من الاصابه هو الاخر وغاب عن عدد من التدريبات الجماعيه .

 اما بقيه المركز الاخري للريال فهي مستقره خصوصا في الهجوم الذي يقوده رونالدو وكريم بن زيمه وجاريث بيل ومعهم رودريجيز وايسكو .

ميسي لا يفكر بالرحيل عن البارسا

نفي خورخي ميسي والد ليو ميسي ان نجله سيرحل عن برشلونه مشيرا الي ان البعض يؤول ما يقراه بين السطور بشكل مبالغ فيه.

وقال خورخي في تصريحات لشبكه "بانجوارديا" الاذاعيه: "حاليا لا يوجد شيء من هذا القبيل ، رغبتنا هي المكوث هنا ولكن الناس تتعمد قراءه ما بين السطور بشكل مبالغ فيه".

وكان الارجنتيني قد اشعل الجدل حول بقاؤه او رحيله عن برشلونه من خلال التصريحات التي ادلي بها في وقت سابق لصحيفه "اوليه" الارجنتينيه: "قلت دائما انني ارغب في الاستمرار في برشلونه ولكن احيانا لا تسير الامور بالشكل الذي يرغب فيه المرء".

واضاف مهاجم الفريق الكتالوني: "لا يحصل المرء علي كل ما يرغب فيه وخاصه في عالم كره القدم الذي يتميز بالتغير وحدوث الكثير من الاشياء، انه امرا معقدا خاصه في الظروف التي يمر بها برشلونه حاليا".

واكد والد ميسي ان نجله "سعيد" واضاف: "اذا قال لك النادي يوما ما لدينا عرضا ونريد بيعك فعليك حينها ان تقوم بتقييمه ودراسته ولكن لا يوجد اي شيء من هذا القبيل هذه الايام".

انريكي يحشد قوته الضاربه استعدادا لاشبيليه

يستعد لويس انريكي لقياده مران يضم جميع النجوم الاساسيين بعد انتهاء الارتباطات الدوليه للمنتخبات. وسيحشد انريكي القوي الضاربه استعدادا لملاقاه اشبيليه في كامب نو السبت.

وشارك خافيير ماسكيرانو في مران خفيف امس بعد ساعات من وصوله من لندن حيث عاد مع الالبيسيليستي في مواجهه البرتغال الوديه.

كما اجري المصابون اندريس انييستا وسيرجي روبرتو والبرازيلي رافينيا والفرنسي جيريمي ماتيو تدريبات خاصه لاسترداد اللياقه البدنيه، ورافقهم البلجيكي توماس فيرمايلين ومارتن مونتويا.

ويحتل البرسا وصافه الدوري الاسباني حاليا بفارق نقطتين عن غريمه المتصدر ريال مدريد

لا يمكن تخيل البارسا بلا ميسي

قال مارك بارترا انه لا يتخيل فريقه بدون ليو ميسي.

وتاتي تصريحات مدافع برشلونه الشاب بعد كلمات مثيره للجدل قال فيها ميسي ان رغبته هي البقاء للابد في برشلونه ولكن "كره القدم مليئه بالمتغيرات وليس كل ما يتمناه المرء يدركه."

وقال اللاعب في مؤتمر دعائي في مدريد: "لا يمكنني تخيل البرسا بدون ميسي، لقد قضي حياته باكملها في النادي وقدم كل ما لديه من اجله، اتمني ان نستمتع بوجوده معنا لسنوات كثيره." واكد بارترا ان اهم شيء قاله ميسي في تصريحاته هو رغبته "الاستمرار للابد في برشلونه."

وتابع المدافع: "هذا هو ما لفت انتباهي، الجانب الايجابي، لقد قدم كل ما لديه للبرسا منذ الصغر وبفضله ظل ضمن مصاف الكبار."

واكمل بارترا: "من الهام ان يشعر افضل لاعب لدينا، بل افضل لاعب في العالم، بالتقدير، فهو واحد من قاده الفريق وبالنسبه لنا شعوره بالراحه امر هام للغايه."

وعن المدريد الغريم الازلي لفريقه ومتصدر الدوري، قال: "انه فريق قوي ولكننا لا زلنا في بدايه المشوار وامامنا موسم طويل."

لوف يتوقع فوز الماني بالكره الذهبيه

اكد يواخيم لوف انه متفائل بامكانيه فوز احد لاعبيه المتوجين بلقب بطوله كاس العالم 2014 بالبرازيل بجائزه الفيفا لافضل لاعب في العام.

وقال لوف عقب فوز المانيا الودي علي اسبانيا 1 / صفر في فيجو الثلاثاء : "اعتقد ان المنافسه اصبحت قويه بالفعل علي التتويج بهذه الجائزه، وان كنت اظن ان احد لاعبينا سيفوز بها".

وكان الفيفا اعلن قائمته الاوليه للاعبين المرشحين للفوز بجائزه الكره الذهبيه لعام 2014 وضمت القائمه سته لاعبين من منتخب المانيا الفائز بكاس العالم وهم : قائد الفريق المعتزل دوليا فيليب لام وقائده الحالي باستيان شفاينشتايجر وحارس المرمي مانويل نوير وتوماس مولر وماريو جوتزه (وجميعهم يلعبون بصفوف بايرن ميونيخ) الي جانب لاعب خط وسط ريال مدريد الاسباني توني كروس.

وتضمنت القائمه ، التي وضعها الفيفا بالاشتراك مع ممثلي مجله "فرانس فوتبول" الفرنسيه وتم نشرها اواخر اكتوبر الماضي ، 23 اسما من بينهم نجم برشلونه الاسباني ومنتخب الارجنتين ليونيل ميسي الذي فاز بالجائزه اربع مرات بالفعل وكذلك حامل الجائزه الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

ويتم اختيار الفائز بالجائزه عن طريق قاده ومدربي المنتخبات الوطنيه وكذلك ممثلي وسائل الاعلام الدوليه الذين تختارهم "فرانس فوتبول" ، علي ان يتم الاعلان عن اللاعب الفائز في 12 يناير المقبل خلال حفل الفيفا بزيورخ.

يذكر ان لوف نفسه من احد الاسماء العشره المرشحه للفوز بجائزه افضل مدرب لهذا العام

البايرن يعد هونيس بوظيفه بعد خروجه  

اعرب كارل هوفنر رئيس نادي بايرن ميونيخ عن امله بعوده سلفه اولي هونيس الرئيس السابق للنادي البافاري، الذي يقضي حاليا عقوبه السجن بتهمه التهرب الضريبي، في شهر يناير.

وقال هوفنر ان هونيس سيبدا العمل في قطاع الشباب بالنادي بمجرد الافراج عنه.

واوضح هوفنر "لقد كانت رغبته الخاصه هي العمل مع فريق الشباب وهذا يعني انه سيوقع عقدا مع بايرن ميونيخ". اضاف "اننا نتطلع جميعا الي ذلك واعتقد ان هذا الامر سيكون بمثابه طوق النجاه بالنسبه له حيث سياتي الي ايقاع مختلف هنا ويعود الي النادي مره اخري".

ويقضي هونيس /62 عاما/ عقوبه السجن لمده ثلاثه اعوام ونصف العام عقب ادانته بالتهرب من الضرائب المقدره بـ 5ر28 مليون يورو  من قبل احد المحاكم في مدينه ميونيخ في مارس الماضي.

ولعب هونيس، الفائز مع المنتخب الالماني بكاس الامم الاوروبيه عام 1972 وكاس العالم عام 1974، وفي صفوف البايرن في سبعينيات القرن الماضي، قبل ان يجعله احد اكبر الانديه ثراء في القاره العجوز خلال 30 عاما قضاها مع النادي والتي تدرج خلالها في عده مناصب بدءا من منصب المدير العام، قبل ان يصبح رئيسا للنادي منذ عام 2009 وحتي مارس الماضي.

يلتقي الاسود الثلاثه مع بطله العالم المانيا والدوله المضيفه لبطوله الامم الاوروبيه "يورو 2016" فرنسا ضمن استعداداته للبطوله. واعلن اتحاد الكره ان انجلترا ستواجه فرنسا باستاد "ويمبلي" في 17 نوفمبر 2015 علي ان تلعب في المانيا في مارس 2016 .

ولكن خوض كلتا المباراتين مرهون بتاهل انجلترا للنهائيات الاوروبيه المقرره في فرنسا، وان كان مع تصدر منتخب  الاسود ترتيب مجموعته بفارق ست نقاط امام اقرب منافسيه واقترابه كثيرا من التاهل للنهائيات فانه يبحث الان عن اكثر الاختبارات صعوبه قبل المشاركه في البطوله الاوروبيه.

ونقل اتحاد الكره عن روي  هودجسون قوله : "من المشجع ان بحثنا عن خصوم لمواجهتهم في اسابيع المباريات الدوليه قد قادنا الي منتخبات مثل فرنسا واسبانيا والمانيا ، بخلاف اننا اعلنا من قبل عن مواجهه ايطاليا وجمهوريه التشيك في 2015".

واضاف : "ستكمل هذه المواجهات الوديه استعداداتنا الي جانب مبارياتنا المهمه في تصفيات يورو 2016 والتي تظل تتمتع بالاولويه الاهم بالنسبه لنا لاننا لا نعتبر اي شيء مضمونا. ولكن هذه المباريات الست المحتمله ستمدنا بنوعيه الاختبارات التي نتطلع لخوضها من اجل المضي قدما".

واوضح اتحاد الكره ان منتخب الاسود  يامل ايضا في الترتيب لخوض مبارتين وديتين امام اسبانيا وهولندا.

احرزالمهاجم وين روني هدفين ليقود منتخب الاسود الثلاثه  للفوز 3-1 علي اسكتلندا، في مباراه وديه ورفع روني رصيده الي 46 هدفاً في 101 مباراه دوليه مع الاسود ا، ليصبح علي بعد ثلاثه اهداف فقط من بوبي تشارلتون هداف المنتخب عبر تاريخه.

و قدم روني مع لامبرت و لالانا جمله تكتيكيه رائعه سجل علي اثرها روني الهدف الثالث الذي قربه كثيرا من ان يصبح الهداف التاريخي و اعرب عن شعوره بالسعاده.

وقال مهاجم مان يونايتد بعد المباراه : "انني مستمتع تماما باللعب في الوقت الراهن" قبل ان يصف نتيجه المباراه بانها "فوز مذهل".

واضاف روني : "اتمتع بوتيره جيده مع تسجيل الاهداف الان ، واتمني مواصله التسجيل، ولو كان هذا يعني تحطيم الرقم القياسي لرصيد الاهداف الدوليه (مع منتخب انجلترا) فانني ساسعد كثيرا بذلك".

وقال روني : "كنا نعلم ان اجواء المباراه ستكون مشتعله ، ولكننا للامانه توقعنا تحقيق الفوز ،اننا الفريق الافضل وهذا ما اثبتناه ". واضاف : "حققنا  فوزا مذهلا امام منتخب اسكتلندا القوي ، ولكننا اظهرنا مستوانا الحقيقي".

تتطلع اداره تشيلسي الي تامين بقاء لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش، في سـتامفورد بريدج  حتي الاعتزال، عن طريق تحسين بنود عقده الحالي بعد ان اثبت نفسه في التشكيل الاساسي منذ انضمامه في يناير الماضي من بنفيكا البرتغالي.  

ويخشـــي جوزيـــه مورينيـــو مـــن رحيـــل ماتيتش قاصدا احد عمالقه الدوري الاسباني ريـــال مدريـــد او برشـــلونه ، لـــذا يعمل هذه الايـــام علي رفـــع راتبـــه الاســـبوعي وتمديد عقـــده لســـنه جديده علـــي الســـنوات الاربع المتبقيه فـــي عقده الحالي.

ويعيـــش ماتيتش افضل حالاته هذا الموســـم بفضل وجود لاعب الوسط سيسك فابريجاس حيث قدما معا افضل شراكه ممكنه ما ســـاهم في بقاء تشيلسي متصدرا للبريميرليج بفارق مريح من النقاط عن جميع الكبار بعد مرور 11 جوله.

اعرب صانع الالعاب ارون رامسي، عن امكانيه اســـتعاده ارسنال لاماله فـــي المنافســـه علي لقـــب الـــدوري الممتاز  وضمان الترشح الي ربع  نهائي دوري الابطـــال فـــي غضون خمســـه ايام فقط خلال الاسبوع المقبل.

وتراجـــع ارســـنال بعـــد خســـارته امـــام سوانسـي سيتي الاسبوع الماضي الي المرتبه السادســـه في جدول ترتيب الـــدوري برصيد 17 نقطـــه بفـــارق نقطه واحده عن ويســـتهام يونايتـــد الرابع، لكنه بعيد للغايه عن متصدر المسابقه تشيلسي  بـ 13 نقطه دفعه واحده.

ويبدو ان الضغط الذي يعاني منه ارسنال علي الصعيد المحلي قد انتقل اليه في مسابقه دوري ابطال اوروبا بعـــد التعادل المحبط مع اندرلخت البلجيكـــي 3-3 علي ملعب الامارات في الجوله الرابعه مـــن دور المجموعات.

لكن رامسي يدعي ان فريقـــه قادر علي هزيمه مان يونايتـــد في الدوري يوم السبت ثم بوروســـيا دورتمو ند فـــي دوري الابطال يوم الاربعاء، وتحقيق اكبر استفاده من ملعب الامارات في المباراتين لتعديل مسار ارسنال في ظرف خمسه ايام فقط.

دايك يطالب بعمل " سريع " من الفيفا

طالب جريج دايك، اللجنه التنفيذيه في الاتحاد الدولي “فيفا” بالقيام بـ“عمل سريع” من اجل ضمان نشر تقرير المحقق الاميركي مايكل جارسيا، حول ظروف منح تنظيم كاسي عالم  2018 و2022 لروسيا وقطر.

وقال رئيس الاتحاد الانجليزي انه قد حان الوقت لانهاء الجدل حول هذا الامر موضحا ان العالم كله ينتظر نتيجه التحقيق ليعرف الجميع حقيقه ما حدث.

كونتي راض عن الاداء رغم التعادل

اعرب انتونيو كونتي عن رضاه عن اداء الاتزوري  الثلاثاء في المباراه الوديه الدوليه التي فاز فيها الازرق  1 / صفر بصعوبه امام ضيفه الالباني.

وكان المهاجم البديل ستيفانو اوكاكا سجل هدف ايطاليا الوحيد في المباراه الخيريه التي سيذهب ربحها لمدينه جنوي الساحليه لمساعدتها علي التعافي من اثار الفيضانات التي اتت علي احياء عديده بها في اكتوبر الماضي.

وقال كونتي الذي دفع بفريق من الاحتياطيين امس : "اننا مستمرون في التقدم، خلال ست مباريات، حققنا خمسه انتصارات وتعادلا وحيدا".

واضاف : "ربما يكون البعض اشتكي (بعد التعادل 1/1 مع كرواتيا بتصفيات يورو 2016 الاحد الماضي). ولكننا سنواصل العمل مع لاعبين يريدون ان يلعبوا مع المنتخب الوطني".

وتابع المدرب : "اعجبتني المباراه والتركيز العالي لهؤلاء اللاعبين امام منتخب البانيا الذي لعب بتشكيله الاساسي ، وهو نفس التشكيل الذي تعادل 1/1 ( وديا) مع منتخب فرنسا (الاسبوع الماضي)".

توتي فقد الامل في بالو

شن فرانسيسكو توتي هجوماً حاداً علي ماريو بالوتيلي مهاجم فريق ليفربول الانجليزي، مؤكداً انه لا فائده من المهاجم الاسمر لان سماته الشخصيه السلبيه لن تتغير.

وقال توتي في تصريحات صحفيه ببريطانيا : "ليس لدي نصيحه اوجهها لبالوتيلي، لان الكثيرين حاولوا معه، ولكنهم فشلوا، لانه لا ينصت للاخرين، ولا يقتنع باراء احد".

واضاف: "لست متعجرفاً، واكون مختلفاً عن باقي المدربين الذين تعاملوا معه وحاولوا اصلاحه، ولكن لا امل في ذلك فماضي اللاعب يتحدث عنه جيداً، والامر كله متروك لبالوتيلي".

ولم يظهر بالوتيلي بمستوي جيد منذ انضمامه مطلع الموسم الجاري الي ليفربول قادماً من ايه سي ميلان الايطالي مقابل 16 مليون جنيه استرليني، حيث سجل هدفين فقط للريدز، احدهما في دوري الابطال، والاخر في كاس رابطه المحترفين "كابيتال وان"، وفشل في هز شباك المنافسين في البريمييرليج.

ابدي بول بوجبا رايه حول اللاعب الذي يري انَّه يستحق جائزه الكره الذهبيه لعام 2014 .

ونشرت صحيفه " ليكيب " الفرنسيه تصريح الدولي الفرنسي ونجم خط وسط نادي يوفنتوس الذي اكدَّ انّ المنطق يتمثل في ان تذهب الجائزه لكريستيانو رونالدو .

وقال بوجبا في تصريحاته :" بالنسبه لي ، من المنطقي ان يفوز كريستيانو رونالدو بالجائزه ، وفي الواقع هذا منطقي ليس لي فقط ، بل للجميع ".

وكان كريستيانو رونالدو قد نجح في 2014 بالسيطره علي معظم الجوائز الفرديه او الجماعيه وذلك بتحقيقه للقبي دوري ابطال اوروبا وكاس ملك اسبانيا مع ريال مدريد فضلاً عن حيازته 6 جوائز فرديه من قِبل الاتحاد الاسباني لكره القدم و صحيفه ماركا عن الموسم الماضي .

اليجري : لا يمكن استبعاد نابولي

اكد ماسيمو اليجري علي انه من الغباء استبعاد نابولي من السباق علي لقب دوري الكالتشيو .

اليجري صرح لوسائل الاعلام قائلاً: "بكل حق، رودي جارسيا يرفع من ثقه روما، ستكون منافسه قويه حتي نهايه الدوري." واضاف: "ولكن نابولي يواصلون العوده للمنافسه مجدداً."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل