المحتوى الرئيسى

فيديو| السماء الروسية تتوهج بضوء غامض خلال الليل

11/20 11:06

في مساء الجمعه الماضيه، 14 نوفمبر، سجلت كاميرات الفيديو الامنيه، المنتشره علي نطاق واسع في جميع انحاء روسيا، ضوءا برتقاليا غامضا في سماء المنطقه قرب منطقه "سفيردلوفسك" الروسيه، والذي اعاد الي الاذهان حادثه سقوط نيزك "تشيليابنسك" في 15 فبراير 2013، عندما توهجت سماء مقاطعه "اوبلاست تشيليابنسك" باثار انفجار النيزك في الغلاف الجوي للأرض علي ارتفاع 25 كيلومترا. لكن هذه المره، لم يفلح الروس حتي الان في حل لغز اللون البرتقالي الغامض، حسبما نشر موقع iflscience العلمي.

ووفقا للاخبار التي اذاعتها وسائل اعلام روسيه محليه، فقد نفي الجيش الروسي ايه علاقه مع الضوء الغامض، والذي اعتقد سابقا انه نتيجه تخلص روتيني من المتفجرات، رغم عدم وجود اي قواعد عسكرية بالقرب من المنطقه.

وافترض البعض ان يكون الضوء الغامض نتيجه لانفجار سببته "شهب الاسديات Leonids"، وهو تيار دوري من الشهب مركزه برج الاسد يحدث بين 14 و20 نوفمبر من كل عام، غير ان الاضواء الناتجه عن احتراق الشهب في الغلاف الجوي تظهر عاده باللون الابيض او الازرق او الاخضر بسبب درجه حرارتها، كما يكون ضوء الانفجار متحركا مع الشهب المتساقطه، بينما الضوء البرتقالي الغامض يظهر ثابتا دون اي حركه علي الاطلاق.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل