المحتوى الرئيسى

تعرف كيف تحصل على 1000 حسنة في 3 دقائق

11/19 12:38

يبحث كل انسان مسلم غيور علي دينه والخائف من غضب الله عن وسيله سهله يمحو بها ذنوبه التي تتراكم يوميا.

وعن سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه قال: كنا عند رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال: (ايعجزُ احدكم ان يكسب كل يوم الف حسنه؟ فساله سائل من جلسائه: كيف يكسب احدنا الف حسنه؟ قال: يسبح مائه تسبيحه، فيكتب له الف حسنه، او يُحط عنه الف خطيئه) رواه مسلم في صحيحه.

وعن ابي هريره عبد الرحمن بن صخر الدوسي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: (مَنْ قَالَ: حِينَ يُصْبِحُ وَحِينَ يُمْسِي: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ. مِائَهَ مَرَّهٍ، لَمْ يَاْتِ اَحَدٌ يَوْمَ الْقِيَامَهِ بِاَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ، اِلاَّ اَحَدٌ قَالَ مِثْلَ مَا قَالَ اَوْ زَادَ عَلَيْهِ) رواه مسلم في صحيحه.

عندما تنظر الي رقم (مائه مره) قد تشعر انه رقم كبير، وانَّ ذِكْر الله تعالي بنوع معين من الاذكار مائه مرَّه في اليوم سيستغرق زمنًا طويلاً؛ ومن ثَمَّ قد تكسل عن مثل هذه العبادات التي تحتاج احصاءً لعددٍ كبير من الاذكار؛ ولكنَّ الواقع العملي ليس كذلك؛ فقول: (سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ) او (سُبْحَانَ اللهِ) في كل يوم مائه مرَّه لن يستغرق في المعتاد اكثر من ثلاث دقائق فقط، في زمن نقضي فيه اوقاتا طويله في الانتظار، بخلاف ما يتم اهداره من الاوقات في غير فائده.

ولعلَّ الذي يُشَجِّعنا علي المداومه علي ذلك ان نعرف اجر هذا العمل اليسير، فقد روي البخاري عن ابي هريره رضي الله عنه اَنَّ رَسُولَ اللهِ صلي الله عليه وسلم قَالَ: (مَنْ قَالَ: سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ. فِي يَوْمٍ مِائَهَ مَرَّهٍ، حُطَّتْ خَطَايَاهُ، وَاِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ البَحْرِ)، فهذه مغفره شامله لذنوب هائله.

واذا اردتَ الخير الاكبر فلتقُلْ هذا الذِّكْر مائه مرَّه في الصباح ومثلها في المساء؛ لتُحَقق النجاح الذي يفوق نجاح كل البشر، وهو انه لن ياتي احد يوم القيامة بافضل مما جئت به الا اَحَدٌ قال مثل ذلك او زاد عليه؛ لان العمله يوم القيامه والحساب هي: الحسنات والسيئات، وليست الدراهم والدنانير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل