المحتوى الرئيسى

مشيرة خطاب: التعليم وجودته وسيلة مصر للنهوض

11/19 09:36

نظم منتدي البحوث الاقتصاديه برئاسه الدكتور أحمد جلال، وزير المالية السابق، بالتعاون مع شعبه المحررين الاقتصاديين بنقابه الصحفيين ندوه تحت عنوان مصر المستقبل شارك فيها خبراء وشخصيات عامه وصحفيون واعلاميون.

تهدف الندوه للاجابه علي اسئله تتعلق بالمستقبل الاقتصادي والسياسي والاجتماعي التي تشغل اهتمامات المصريين والمعنيين في الخارج بالشان المصري.

راست السفيره مشيره خطاب وزيره الاسره والسكان السابقه، الجلسه المخصصه للتعليم والتي تحدث فيها وزير التربية والتعليم د. محمود ابو النصر، وعرض استراتيجيه تطوير التعليم والانجازات التي حققتها الوزاره.

فيما عرض الدكتور احمد جلال رؤيته لتحقيق نقله نوعيه في التعليم.

دار الحوار في الجلسه حول التحديات التي تواجه الارتقاء بجوده التعليم. وفي كلمتها في بدايه الجلسه اشارت مشيره خطاب الي ان مصر نجحت في اتاحه التعليم لاعداد متزايده من الاطفال الا ان تواضع جوده التعليم ادي الي تسرب بعض الاطفال من التعليم وعزوف بعض الفقراء عن تعليم اطفالهم.

كما نوهت باهميه تعميم منهجيه التعلم النشط وزياده مشاركه التلاميذ في العمليه التعليميه وتفاعل المدرسين معهم واستعاده الانشطه الرياضيه والاجتماعيه والثقافيه والترويحيه.

كما طالبت بمساعده الاطفال علي التفكير المنطقي والعقلاني والتعبير عن الراي.

اضافت خطاب ان النقاش العام الدائر حاليا يوفر مناخا مواتيا لإصلاح التعليم وحشد التاييد الشعبي الذي لا غني عنه لمسانده قرارات حكوميه ضروريه للاصلاح والتصدي لتحديات مزمنه مثل الدروس الخصوصيه والتكلفه الخفيه للتعليم ومسانده برامج بناء قدرات المعلمين بما يجعلهم قنوات رشيده ومستنيره لنقل المعرفه الي التلاميذ. واهميه ان تسعي هذه البرامج لتحقيق الهدف من التعليم بتنميه شخصيه الطفل ومواهبه وقدراته العقليه والبدنيه الي اقصي امكاناتها، وتنميه احترام حقوق الانسان والحريات الاساسيه، واحترام الطفل وهويته الثقافيه ولغته وقيمه الخاصه، والقيم الوطنيه لبلده والحضارات المختلفه عن حضارته، واعداد الطفل لحياه تستشعر المسؤوليه في مجتمع حر، بروح من التفاهم والسلم والتسامح والمساواه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل