المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. دي ماريا يكشف "السر الكبير" .. وميسي يلمح لترك برشلونة !

11/19 07:09

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الالمانيه او الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

الريال يكسب من اصابه لوكا

علي الرغم من الخساره الفنيه الكبيره والمؤثره لريال مدريد بعد اصابه الدولي الكراوتي لوكا مودريتش مع منتخب بلاده، الا ان اداره النادي الابيض  سيجني تعويضات ماليه وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكره القدم.

الريال قادر علي تلقي  تعويض يصل الي 1.6 مليون يورو بسبب اصابه مودريتش اثناء تواجده مع منتخب بلاده ضمن الاجنده الدوليه المعتمده من قبل الفيفا، وهو ما يعني حصول الطرف الاول علي تعويض في حاله غياب المصاب لايام محدده ومتتاليه من قبل الاتحاد الدولي.

التقرير اشار الي ان الريال قد جني سابقًا الملايين من اصابه خضيره ضد منتخب ايطاليا العام الماضي، وتكرر الامر بعد اصابه نجمه البرازيلي مارسيلو مع منتخب بلاده البرازيل.

وكان مودريتش قد غادر الملعب مصابًا في الشوط الاول من مباراه كرواتيا ضد ايطاليا في تصفيات بطوله اوروبا 2016 ، واكدت التقارير الطبيه اصابته بتمزق في عضلات الفخذ والتي ستبعده لنهايه العام علي الاقل.

دي ماريا يكشف السر الكبير

كشف أنخل دي ماريا، ان كريستيانو رونالدو ساعده علي اتخاذ قرار الرحيل عن ريال مدريد لينضم الي مانشستر يونايتد.

وفي تصريحات باسبانيا  قال دي ماريا انه قبل ان يتخذ قراره بالانضمام الي الشياطين الحمر: "كريستيانو اخبرني انه ناد عظيم، وانني ساكون سعيدا هناك وان الامر يمثل فرصه كبري بالنسبه لمسيرتي" الاحترافيه.

واضاف انه لم يخض في تفاصيل حول هذا الامر مع كريستيانو لانه لم يكن واثقا بنسبه 100% من انضمامه الي المان يونايتد ورحيله عن ريال مدريد، ولكن توصيه كريستيانو ساعدته علي اتخاذ قراره النهائي.

 دي ماريا كان يرغب ايضا في الحصول علي راتب سنوي صافي قدره تسعه ملايين يورو، في الوقت الذي لم يكن فيه النادي الابيض مستعدا لدفع هذا المقابل المادي له.

واضاف دي ماريا ان انتقاله الي مانشستر يونايتد كان لحظه كبيره في مسيرته "فترك ناد كبير مثل الريال والانضمام الي ناد كبير اخر مثل مانشستر يونايتد يجعلك تتطور كلاعب كما يساعدك علي التقدم في مسيرتك الاحترافيه. لقد كانت لحظه بالغه الاهميه، انا سعيد وامل في البقاء هنا لاعوام عديده".

وكان دي ماريا (26 عاما)، قد انتقل الي مانشستر يونايتد الصيف الماضي قادما من ريال مدريد مقابل 75 مليون يورو.

مورينهو يحاول خطف موهبه مدريديه

نشرت تقارير صحيفه وارده من لندن انباء افادت من خلالها باهتمام  جوزيه مورينيو مدرب نادي تشيلسي اللندني بخدمات النجم المدريدي الصاعد الفارو ميدران الذي يلعب في الكاستيا.

واكدت التقارير ان مورينيو الذي اشرف سابقاً علي ريال مدريد لـ 3 سنوات كان علي اطلاع حينها بمدي التطور الذي يسير به ميدران لاعب خط الوسط.

وبعد مشاركه ميدران مع ريال مدريد الفريق الاول لاول مره امام رايو فاليكانو في الليجا هذا الموسم، بدا ان اللاعب يجتذب عدداً من الانديه علي راسها تشيلسي، حيث اسهب المصدر مؤكداً انَّ الاخير سيسعي لمحادثه اداره ريال مدريد في اقرب وقت حول اللاعب الشاب.

ولا يعد تشيلسي الوحيد المهتم بخدمات ميدران، حيث كانت 3 انديه المانيه قد دخلت في صراع علي النجم الصاعد كما اسلفت بعض التقارير وهي بايرن ليفركوزن وماينز وهانوفر.

هل المح ميسي الي الرحيل ؟  

اعطي ليو ميسي اقوي اشاره الي احتمال رحيله عن برشلونه، وقال في لقاء مع  صحيفه اوليه الارجنتينيه : "الامور قد تتغير كثيراً في كره القدم."

وانضم افضل لاعب في العالم اربع مرات الي اكاديميه برشلونه وهو في سن 13 عاماً، لكنه لم يظهر بافضل مستوياته علي مدار 18 شهراً الماضيه، كما واجه مشاكل مع سلطات الضرائب الاسبانيه.

والان وهو في سن 27 يتبقي لميسي علي الاقل خمسه اعوام في مسيرته بين الكبار في اللعبه، واذا حصل علي عرض سخي من المرجح الا يقل عن 100 مليون يورو فانه لن يكون غريباً ان يترك برشلونه.

ورداً علي سؤال بشان خططه المستقبليه، قال ميسي لصحيفه اوليه انه يعيش "في الحاضر" ويركز علي الفوز بالقاب مع برشلونه بعد الاخفاق في الفوز باي لقب كبير في موسم 2013-2014.

واجاب علي سؤال هل يخطط للبقاء في برشلونه لاخر مسيرته الاحترافيه بقوله "بعد ذلك سنري ما الذي سيحدث".

 وتابع: "الامور قد تتغير كثيراً في كره القدم. قلت دائماً انني ارغب في البقاء (في برشلونه) للابد.

في بعض الاحيان لا تسير الامور بالشكل الذي ترغب به." وحينما حوصر بسؤال عما اذا كان الرحيل سيكون اختياره او ان شخصاً اخر ربما يدفعه لهذا القرار، اجاب: "قلتها مراراً وتكراراً، اذا كان الخيار لي فانني سابقي للابد."

وتابع: "لكن كما قلت، في بعض الاحيان لا تسير الامور بالشكل الذي ترغب به."

صرح خابيير ماسكيرانو بان جيرارد بيكيه يصبح واحدا من افضل لاعبي العالم عندما يكون في حاله جيده. وفي تصريحات لاذاعه (اوندا ثيرو)  قال ماسيكرانو ان بيكيه يتم انتقاده في مواقف ليست عادله، دون مزيد من التفاصيل في هذا الصدد. ومن ناحيه اخري، كشف ماسكيرانو انه تحدث مع رافائيل بنيتيز مدرب نابولي، عن امكانيه الانضمام الي النادي الايطالي، ولكنه اكد عدم تلقيه لاي عرض رسمي من نابولي.

وفيما يتعلق بليو ميسي، قال ماسكيرانو: مع مضي الاعوام تتضح لنا عظمه ميسي"، مبينا ان الافضل علي العالم امثاله يتبعون نهجا مختلفا في التفكير.

سجال بين نيمار وتياجو سيلفا

رد النجم البرازيلي نيمار بقوه بعد التصريحات التي اطلقها زميله تياجو سيلفا حول شاره القياده، لكنه لم يهاجم زميله بل وسائل الاعلام التي تلاعبت باقوال تياجو سيلفا وحوّرتها بشكل مغلوط .

نيمار قال في تصريحات نقلتها الالموندو : “ تجمعني صداقه كبيره بتياجو سيلفا وكل ما يدور في وسائل الاعلام عباره عن كذب واثاره رخيصه ، واني دائماً احذر زملائي في المنتخب والنادي من تحويرات الاعلام التي قد تحدث خلافات فيما بينا.”

يذكر ان تياجو سيلفا ابدي غضبه من سحب شاره القائد مما اثار جدلاً كبيراً اجبر دونجا علي التدخل  لكنه عاد وتراجع عنها  فيما بعد .

لام اصيب في كاحله ويغيب

اعلن البايرن عن تعرض مدافعه فيليب لام لكسر في الكاحل في تدريبات الفريق امس.

واوضح بايرن ، في بيان رسمي:” لام تعرض لكسر في الكاحل ، ويحتاج لعمليه جراحيه علي وجه السرعه ، وسيغيب عن الملاعب لمده لاتقل عن 3 اشهر”.

واصبح لام احدث الحلقات في سلسله الاصابات التي يعاني منها فريق بايرن حيث تضم قائمه الغصابات بالفريق كلا من خافي مارتينيز وديفيد الابا وتياجو الكانتارا وهولجر بادشتوبر وكلاوديو بيتزارو وتوم شتاركه وبيبي ريينا.

ويتصدر بايرن جدول البوندسليجا  متفوقا علي فولفسبورج قبل مباراه الفريق المقرره امام هوفنهايم السبت كما حسم الفريق تاهله الي الدور الثاني (دور السته عشر) لدوري ابطال اوروبا بعدما تصدر مجموعته في الدور الاول للبطوله.

ريوس جاهز للعوده الي دورتموند

يبدو ماركو ريوس مهاجم بوروسيا دورتموند جاهزا للمشاركه في مباراه الفريق السبت امام بادربورن في البوندسليجا  بعدما استانف  الثلاثاء تدريباته الجماعيه مع الفريق دون اي مشاكل.

وغاب ماركو  عن التدريبات منذ اصابته في كاحل القدم خلال المباراه التي فاز فيها دورتموند 1/صفر علي بوروسيا مونشنجلادباخ بالبوندسليجا في التاسع من نوفمبر الحالي.

وابعدت الاصابه ريوس عن المشاركه مع المانشافت  في المباراه امام منتخب جبل طارق بالتصفيات المؤهله لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمه  اضافه الي  مباراه الفريق الوديه  امام نظيره الاسباني.

وسبق لريوس ان غاب عن المانشافت  ايضا خلال مشاركه الفريق في بطوله كاس العالم 2014 بالبرازيل بسبب الاصابه في كاحل القدم ايضا والتي تعرض لها في المباراه الوديه للفريق امام نظيره الارميني في اخر مباريات الاعداد للمونديال البرازيلي.

كما غاب بسبب اصابه الكاحل عن صفوف دورتموند لعده اسابيع في بدايه الموسم الحالي.

كما يستعد اكثر من لاعب اخر للعوده الي صفوف دورتموند مثل جاكوب بلازتشيكوفسكي ونوري شاهين اللذين حرمتهما الاصابه من المشاركه مع الفريق منذ بدايه الموسم ولكن حالتهما تحسنت في الايام القليله الماضيه كما عاد اوليفر كيرش الي صفوف الفريق.

ويحتل دورتموند حاليا المركز الخامس عشر في البوندسليجا بعد البدايه المتواضعه له هذا الموسم علما بانه توج بلقب البطوله في 2011 و2012 .

فان جال يريد ميراندا من اتليتكو مدريد

ذكرت مصادر صحفيه ان لويس فان جال مهتم بشده بالتعاقد مع جواو ميراندا مدافع اتلتيكو مدريد لتعزيز الخط الخلفي للشياطين الحمر.

واوضحت المصادر ان مهمه اليونايتد في الحصول علي خدمات البرازيلي  في سوق الانتقالات الشتويه لن تكون سهله علي الاطلاق، نظراً لاهميه اللاعب بالنسبه لفريقه حامل لقب بطل الدوري الاسباني.

كما اكدت المصادر  بدورها ان اليونايتد مهتماً ايضاً بضم الفرنسي رافاييل فاران مدافع ريال مدريد، لكن هذه الصفقه اشبه بالمهمه المستحيله حسب محللين  لان اداره الريال لن تتخلي عن اللاعب الذي تري فيه مستقبل الدفاع الابيض.

ويعاني مان يونايتد دفاعياً منذ بدايه الموسم، وبات علي فان جال معالجه المشاكل الخلفيه من اجل تحسين وضع الشياطين الحمر.

ليفربول يقلص راتب جونسون من اجل سترلينج

قدم نادي ليفربول عرضاً لتجديد عقد  جلين جونسون لمده موسمين، ولكن القيمه الماليه للعرض تقل عن راتبه الحالي بنسبه 50%.

واشارت مصادرنا  الي ان جلين جونسون (31 عاماً) يتقاضي راتباً اسبوعياً قدره 120 الف جنيه استرليني، علماً ان عقده ينتهي مع نهايه الموسم الجاري، ولكن اداره "الريدز" قلصت له الراتب في العقد الجديد الي 60 الف جنيه استرليني.

 هذا التخفيض ربما يدفع جونسون للرحيل مجاناً، حيث يحق له التوقيع لاي نادٍ في يناير وابدي نادي روما الإيطالي رغبه قويه في ضمه، مثلما تعاقد مع  اشلي كول مطلع الموسم الجاري.

 نادي ليفربول يحاول تقليص عقود عدد من لاعبيه، لتوفير مبالغ ماليه ترفع عقد اللاعب الواعد رحيم سترلينج، الذي اكدت تقارير صحفيه عديده ان نادي ريال مدريد الاسباني يرغب في ضمه نهايه الموسم .

بايل لا يمكنه الانضمام الي ناد انجليزي

مع تالق ايسكو وعوده جاريث بايل  من الاصابه وعدم ضمانه مركزاً اساسياً في تشكيله انشيلوتي (رغم انه لعب اساسياً في اول مباراه خاضها  بعد عودته) انتشرت الشائعات عن قرب عوده الويلزي الي انجلترا خلال فتره الانتقالات الصيفيه حيث ارتبط اللاعب بمان يونايتد وتشلسي بشكل كبير لكن عاملاً اساسياً يمنع تشلسي من التعاقد معه وهو ليس المال الذي لم يكن يوماً عائقاً في وجه الميلياردير الروسي رومان ابراموفيتش .

العامل الذي نتحدث عنه هو قواعد اللعب المالي النظيف التي سبق وان كان السان جيرمان والسيتي ضحيتها السابقه، حيث تراقب اللجنه الخاصه في الإتحاد الاوروبي جميع التعاقدات بشكل دقيق ، وعلي اعتبار ان صفقه بيل ستكلف حتماً اكثر من 100 مليون يورو فان تشلسي سيتجاوز الحد المسموح وبالتالي سيصبح عرضه للعقوبات وهو ما لا يريده نادي لندن الازرق.

مصدر مقرب من ريال مدريد نقل الخبر و  اكد بان تشلسي لن يياس وسيحاول ايجاد السبيل لضم الويلزي خاصه انه نال بحسب مصادر خاصه موافقه مدريديه  لهذا

تلقي  برندان رودجرز،  صدمه كبيره بتعرض دانييل ستاريدج، مهاجم ليفربول ، لاصابه جديده في الفخذ خلال تدريبات  الثلاثاء، ليصبح اللاعب مهدداً بالغياب فتره اطول عن الملاعب.

وذكرت مصادر مقربه من النادي ان ستاريدج سقط علي الارض اثناء تقسيمه بمران الفريق متاثراً باصابه في الفخذ، ولكنه ليس الفخذ الذي ابعده عن الملاعب عشره اسابيع منذ مباراه منتخبي انجلترا والنرويج في التصفيات الاوروبيه  سبتمبر الماضي.

واضافت ان رودجرز كان يجهز مهاجمه الدولي لمواجهه كريستال بالاس يوم الاحد في الدوري الممتاز ، الا ان ستاريدج ينتظر نتائج الفحوصات الطبيه لتحديد فتره غيابه والبرنامج العلاجي.

و يذكر  ستاريدج غاب عن اخر 14 مباراه لليفربول في جميع البطولات، لتزيد المعاناه الهجوميه للريدز بعد رحيل لويس سواريز الي برشلونه، وعدم تالق الوافد الجديد ماريو بالوتيلي.

تحقيق تاديبي حول مباراه ايطاليا – كرواتيا

قرر الاتحاد الاوروبي يويفا  فتح تحقيق تاديبي حول الاحداث التي شهدتها مباراه ايطاليا وكرواتيا الاحد الماضي في التصفيات المؤهله لكاس الامم الاوروبيه (يورو 2016) .

وكان حكم المباراه، الهولندي بيورن كويبرس قد اضطر لايقاف المباراه مرتين لدقيقتين في الشوط الاول وخمس دقائق في الشوط الثاني بسبب القاء الجماهير لالعاب ناريه.

ووفقاً لـ(يويفا) فان ايطاليا ستخضع للتحقيق بسبب القاء جماهيرها للالعاب الناريه ، وكرواتيا لقيام جماهيرها بتصرفات عنصريه واحداث شغب الي جانب القاء اغراض علي الملعب.

يشار الي ان قوات الامن اعتقلت علي خلفيه هذه الاحداث 16 شخصاً في المباراه التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

تيفيز لا يريد العوده الي انجلترا

اكد كارلوس تيفيز،  انه لا يمانع ابدا في العوده لناديه القديم ويستهام يونايتد الانجليزي ، لكن في حاله سمحت الظروف لذلك، مشيرًا الي ان عمره لم يعد يسمح لخطوات جديده.

قال تيفيز في حديثه  لموقع ويستهام الرسمي :"من الرائع ان اجد من يرشحني للعوده الي فريقي القديم، انا انتمي لهذا الكيان العظيم الذي ادين له بالفضل، لكن في الحقيقه ليس هناك الكثير من السنوات في مسيرتي للقيام بذلك ".

واضاف:" فكره العوده ليست واقعيه في الوقت الحالي ، انا افتقد لعائلتي ، والدي واخوتي، لو كنت في عمر اصغر ستكون العوده وارده ، لكن الوقت ليس في صالحي ولم يعد هناك الكثير في مسيرتي".

يذكر ان تيفيز قد عاد مؤخرًا لقائمه منتخب الأرجنتين بعد غياب طويل،

لوريس مطلوب بشده في روما

ذكرت تقارير صحفيه ان نادي روما قد وضع الحارس الفرنسي هوجو لوريس علي راس قائمه المطلوبين في فتره الانتقالات الصيفيه القادمه من اجل تعويض الايطالي مورجان دي سانتيس.

واكدت مصادرنا  ان رودي جارسيا قد وضع ثلاثه اسماء من اجل خلافه دي سانتيس في حراسه مرمي ذئاب العاصمه الايطاليه، ليس لاسباب فنيه، بل لاسباب ماديه ولوصوله في العام المقبل عمر 38 عاماً.

ونشير الي ان قائمه المدرب رودي جارسيا تضم كل من ماتيا بيرين حارس نادي جنوا، والبرازيلي نوربيرتو نيتو حارس نادي فيورنتينا، بالاضافه الي الفرنسي هوجو لوريس حارس مري توتنهام الانجليزي الذي ياتي في المرتبه الاولي علي قائمه مواطنه مدرب فريق العاصمه الايطاليه.

بينيتز يستعد للعوده الي ليفربول

اقترب رافاييل بينيتز المدير الفني لروما الايطالي من العوده مجددًا لناديه السابق ليفربول لخلافه مدربه برندان رودجرز الذي يقدم سلسله من النتائج السلبيه هذا الموسم، بحسب مصادر صحفيه بريطانيه.

الاسباني بنفسه اشعل هذه التكهنات، عندما قال :"  من الصعب للغايه ان اتواجد في مكان بعيد عن عائلتي ، فزوجتي وبناتي يتواجدون في ليفربول، هذه هي المره الاولي التي ابتعد عنهم".

 واضاف:" ليس من السهل لاي شخص ان يبتعد عن عائلته، مالك النادي يعلم جيدًا اهميه ذلك بالنسبه لي، فالحياه ليست مريحه بدونهم".

وكانت التقارير الصحفيه قد وضعت بينيتيز كاقرب المرشحين لخلافه المدرب الايرلندي الشمالي براندن  رودجرز، الذي لا يعيش افضل حالاته داخل نادي ليفربول.

يذكر ان بينيتز كان مدربًا للريدز في الفتره 2004-2010، وحقق نجاحات كبيره ابرزها لقب دوري ابطال اوروبا.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

روبينيو لا يريد العوده للميلان

اعترف روبينيو مهاجم فريق سانتوس، والمعار اليه الصيف الماضي من ايه سي ميلان انه لا يرغب في العوده من جديد للميلان ، معتبراً نفسه في سانتوس في تجربه طويله.

وبالرغم من انضمام روبينيو الي سانتوس علي سبيل الاعاره الصيف الماضي، الا ان الميلان لا يزال يدفع جزءا  من راتبه الذي  تتكهن وسائل الاعلام بانه يبلغ 120 الف يورو شهرياً.

وقال روبينيو في تصريحات برازيليه : "رغبتي ان استمر في سانتوس لاطول فتره ممكنه. وشخصياً، اتعامل مع وجودي هنا علي انه لفتره طويله وليس اعاره لفتره بسيطه ومؤقته."

واضاف روبينيو: "اتمني ان استمر هنا لسنوات وسنوات، وهدفي ان اساعد جماهير سانتوس علي تحقيق احلامها وطموحتها، فهي تعقد علي اّمالاّ كبيره."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل