المحتوى الرئيسى

23 حالة انتحار في 2014.. الصعيد يتصدر والشنق يكتسح (تسلسل زمني) | المصري اليوم

11/18 15:36

تاتي الظروف الاقتصاديه المتدهوره لاسيما البطاله، في صداره الاسباب المؤديه الي انتشار الانتحار في مصر، فالمواطن رضا السيد باش، مدرس بمدرسه كفر نواي الابتدائيه، التابعه لاداره زفتي التعليميه، لم يكن الضحيه الاولي للانتحار في مصر 2014، بل سبقه العديد من الاشخاص.

ووفقًا للاحصاءات منظمه الصحه العالميه، يبلغ عدد المنتحرين سنويًا نحو 800 الف شخص، واشارت المنظمه الي ان 30٪ من حالات الانتحار العالميه تنجم عن التسمم الذاتي بالمبيدات، والتي يقع معظمها في المناطق الزراعيه الريفيه في البلدان المنخفضة والمتوسطه الدخل، كما يعد الشنق والأسلحة النارية من الطرق الاخري الشائعه للانتحار.

ويرصد «المصري اليوم» ابرز حالات الانتحار التي شهدتها مصر في 2014، حيث تتصدر محافظات الصعيد المشهد، ويعد الموت شنقًا اكثر الاساليب المستخدمه.

اقدم رضا السيد باش، مدرس بمدرسه كفر نواي الابتدائيه، التابعه لاداره زفتي التعليميه، بمحافظه الغربيه، علي الانتحار بالقاء نفسه من الطابق الخامس، وعلل مدير الاداره الحادث بمرور المدرس بحاله نفسيه وعصبيه سيئه.

انتحرت الناشطه زينب مهدي، عضو الحمله الرئاسيه للدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح، عن طريق شنق نفسها، بسبب مرورها بحاله سيئه في الفتره الاخيره.

اقدم مدرس لغه انجليزيه، علي الانتحار شنقًا داخل احدي حجرات منزله، بقريه الحواصليه التابعه لمركز المنيا، وعللت والدته سبب الانتحار الي ان ابنها كان يمر بحاله نفسيه سيئه.

قام المواطن شعبان محمد عبدالعال، 17 سنه، بشنق نفسه، داخل منزله بقريه الاخيضر، دائره مركز المراغه بمحافظه سوهاج، وافادت التحريات ان الشاب كان يعاني من مرض نفسي.

قام محمود محمد محمود عمار، 26 سنه، حاصل علي دبلوم فني، بالانتحار شنقًا بالمنيا، لمروره بازمه نفسيه عقب عودته من الخارج.

انتحر الطالب ممدوح فراج، 17 عامًا، بمركز مطاي بالمنيا، باطلاق الرصاص علي نفسه، وذلك بسبب تكرار رسوبه في الثانويه العامه.

انتحر مصطفي محمود، 28 عامًا، بالمنوفيه، قام بقطع شرايين يده اليمني بشفره حلاقه، حيث يعاني من مرض نفسي

انتحرت رحمه علاء، 13 عامًا، بالمنيا، بشنق نفسها، بسبب شعورها بالتجاهل والرفض من زوجه ابيها.

وفي السويس، انتحر شاب عن طريق القاء نفسه من الدور الخامس لمسكنه، بسبب ظروفه الماليه والبطاله وعدم قدرته علي اطعام اطفاله.

اقدمت مني فوزي، ربه منزل، علي الانتحار شنقًا بمدينه العدوه بالمنيا، لقيام زوجها بحرمانها من رؤيه اولادها وخلافاتها المتكرره مع الزوج.

انتحار سيده تدعي (اوعاد. ر) 25 عامًا، بمركز مغاغه، بتناولها جرعه كبيره من مبيد زراعي بسبب مشاجره وقعت بينها وبين والدها لتاخرها في العوده للمنزل.

انتحر سامي صلاح محمد،40 عامًا، عامل مسجد بمركز دكرنس في محافظه الدقهليه، دون معرفه اسباب للواقعه.

انتحار صفاء حمدي، 32 عامًا، ربه منزل ومقيمه بمركز بني مزار بالمنيا، عن طريق القاء نفسها امام القطار، بعد مشاجره مع زوجها بسبب الفقر.

انتحر فرج رزق فرج، 48 عاما، ويعمل سائق، شنقًا بلوحه اعلانيه بالطريق الصحراوي السريع بين القاهره والاسماعيليه، وكشفت التحقيقات ان خلافات زوجيه كانت السبب وراء الانتحار.

اقدم علي محمد احمد، 27 عامًا، مقيم بمركز ابوقرقاص، علي الانتحار باطلاق النار عليه، حزنا علي فراق والده الذي توفي قبل اسبوع من انتحاره.

اقدم شاب، علي الانتحار شنقًا داخل شقته، بمدينه الامل بالسويس، لمروره بازمه نفسيه بسبب تعطله عن العمل.

انتحرت فتاه عمرها 13 عامًا بطوخ بعدما شنقت نفسها داخل منزلها مستغله خروج اسرتها، وذلك بسبب رفض والدتها ان تشترك في مسابقه للكاراتيه.

انتحر مسن في عقده التاسع بالقاء نفسه من شرفه مسكنه بالطابق الرابع في احد العقارات بمنطقه مدينه نصر، نظرًا لانه كان يعاني من امراض الشيخوخه.

اقدم ادهم محمد ربيع السيد، 17 سنه، طالب بالصف الثاني الثانوي، بقريه سنتماي دائره مركز ميت غمر، علي الانتحار شنقًا داخل منزله لسوء حالته النفسيه.

انتحر محمود محمد حسين، 17 سنه، طالب بقريه الصفيحه دائره مركز طهطا في سوهاج، عن طريق شنق نفسه بحبل معلق بشجره لمروره بحاله نفسيه سيئه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل