المحتوى الرئيسى

بالصور والأرقام - هل يرقص "كارليتوس" مجدّداً على مسرح الأحلام؟

11/18 12:50

تحمل عوده المهاجم كارلوس تيفيز الي صفوف منتخب الأرجنتين كثيراً من الذكريات بعد غيابه نحو ثلاثه اعوام عن التمثيل الدولي، وتشاء الصدفه ان تكون العوده من الاراضي الانكليزيه التي شهدت ترسيخ نجوميه "الفتي المشاكس" في صفوف ثلاثه من اعرق الانديه قبل الانتقال الي الدوري الايطالي بقميص يوفنتوس انطلاقاً من موسم 2013-2014.

المنتخب الارجنتيني خاض مباراه ودّيه اولي فاز فيها علي كرواتيا (2-1) علي ملعب "بولين غراوند" في لندن الخاص بنادي وست هام يونايتد، وسيخوض مباراته الثانيه اليوم الثلاثاء علي ملعب "اولد ترافورد" الخاص بمانشستر يونايتد امام نظيره البرتغالي.

تيفيز بين راقصي التانغو من جديد

مارتينو: تيفيز يمتلك فرصه كبيره للتالق مع التانغو

تيفيز بدا مشواره في الدوري الانكليزي الممتاز بالانتقال الي وست هام قادماً من كورينثيانز البرازيلي رفقه زميله لاعب الوسط المدافع خافيير ماسكيرانو في صفقه اثارت الجدل كونها تمّت عبر طرفٍ ثالث وليس بتعاقد مباشر وهو ما سبّب مشاكل في عمليه انتقاله لاحقاً.

ونجح تيفيز خلال الفتره القصيره التي قضاها مع "الهامرز" في ترك بصمه مؤثّره، ورغم قلّه عدد الاهداف التي سجّلها (7 في 29 مباراه في مختلف المسابقات)، الا ان معظمها كان حاسماً في ابقاء الفريق موسم 2006-2007 ضمن النخبه، وبخاصه الهدف الاخير، الذي سجّله في مرمي مانشستر يونايتد بالذات وفي معقله "اولد ترافورد" في المرحله الختاميه للموسم في 13 ايار/مايو 2008.

هدف تيفيزالشهير في مرمي فان در سار في ختام موسم 2006-2007

هذا الهدف ربما كان دافعاً اضافياً للمدرّب اليكس فيرغسون لضمّ تيفيز الي "الشياطين الحمر" وهو ما تمّ بعد خلافٍ قانوني بين الشركه المالكه لعقد تيفيز ونادي وست هام، الذي انتهي بعد جدلٍ بصفقه وصلت قيمتها الي نحو 20 مليون جنيه استرليني.

تيفيز شكّل مع رونالدو ثنائياً ضارباً في الموسم الاول

اوّل اهداف تيفيز في الموسم الاوّل مع يونايتد كان علي ارضيه "اولد ترافورد" في مرمي تشيلسي (2-0)، وسجّل بالعموم 19 هدفاً في 48 مباراه، منها (14 في الدوري وهدف في الكاس و4 في دوري ابطال اوروبا)، كما تصدّي لتنفيذ ركله الترجيح الاولي في نهائي دوري ابطال اوروبا امام تشيلسي، الذي الت نتيجته الي تتويج يونايتد باللقب، وفي الموسم التالي سجّل تيفيز 15 هدفاً في 51 مباراه (5 في الدوري و2 في الكاس و6 في كاس الرابطه و2 في دوري الابطال).

وجمع تيفيز مع يونايتد 6 القاب، هي: اثنان في الدوري الانكليزي الممتاز، لقب في كلّ من كاس الرابطه وكاس انكلترا ودوري ابطال اوروبا وكاس العالم للانديه.

ظهور جديد بقميص "سيتزنز" في اولد ترافورد

الخطوه التاليه جاءت مُثيره اكثر بانضمامه الي غريم يونايتد في المدينه "مانشستر سيتي" بعقد قياسي انذاك (47 مليون جنيه استرليني) ولمدّه خمس سنوات.

ونجح تيفيز في تسجيل حضور مؤثّر مع "سيتزنز" توّجه بثلاثه القاب: الدوري الممتاز (2011-2012) وكاس انكلترا (2010-2011) والدرع الخيريه (2012).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل