المحتوى الرئيسى

الشاعر طلعت شاهين يقاضي «اتحاد الكتاب» لرد مصاريف علاجه بالخارج

11/18 11:19

اقامت مؤسسه الهلالي للحريات دعوي قضائيه للشاعر والمترجم الدكتور طلعت شاهين – عضو اتحاد الكتاب، ضد محمد سلماوي بصفته رئيس اتحاد كتاب مصر وذلك لامتناعه عن تطبيق لائحه العلاج ورد المبالغ التي انفقها المدعو علي علاجه في الخارج.

وتم تاجيل الجلسه امام الدائره 5 / مدني بمحكمه جنوب القاهره الابتدائيه في 28 يناير 2015 وذلك لترجمه التقارير الطبيه الاسبانيه وفواتير العلاج بناء علي قرار المحكمه.

ووفق بيان مؤسسه “الهلالي” للحريات، كان د. طلعت شاهين قد تعرض لظروف صحيه بالغه الصعوبه في غضون عام 2011 (طبقاً للتقرير الوارد من المستشفي الاسباني) والتي تعذر بسببها اتمام علاجه داخل مصر مما اضطره للسفر الي اسبانيا لاتمام اجراءات العلاج - عمليه استئصال ورم في المخ - علي نفقته الشخصيه رغم انه من المشتركين في مشروع علاج الاعضاء واسرهم التابع للاتحاد.

وبعد عودته الي مصر تقدم بطلب لصرف ما تم انفاقه لعلاجه بالخارج طبقا للائحه الخاصه بالصندوق الا انه رفض تحمل نفقات العلاج بالمخالفه لتلك اللائحه، وذلك رغم انه قد وجه طلبًا للاتحاد لدعمه باعتباره عضوًا فيه، الا ان الاتحاد طلب ارسال التقرير الطبي مترجمًا ومعتمدًا من السفاره المصريه في اسبانيا، وبالفعل تم ارسال التقرير عبر البريد الالكتروني والبريد السريع ايضًا، واجتمع مجلس اداره الاتحاد اكثر من مره، وناقش القضيه، ولكنه لم يجيب علي طلبه سواءً بقبول الدعم او رفضه، وانه ما زال ينتظر موقف الاتحاد لاستكمال العلاج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل