المحتوى الرئيسى

حسين سالم ينفى علاقته بـ"شرق المتوسط للغاز".. ويؤكد: لست طرفاً فى قضايا تحكيم ضد مصر

11/18 09:57

قال رجل الاعمال حسين سالم، انه ليس له اي علاقه بشركه شرق البحر الأبيض المتوسط للغاز او اي شركه او جهه تابعه لها ولا يملكون فيها جزء او كل اسهمها باي من الاشكال.

واضاف رجل الاعمال في بيان يوم الثلاثاء، ان البعض داب علي ترديد انه واعضاء اسرته ما زالو مشتركين في شركه البحر الابيض المتوسط للغاز علي الرغم من ان هذا الكلام عارٍ تماماً من الصحه.

وذكر البيان ان حسين سالم واسرته قد تخارجو من شركه شرق البحر الابيض المتوسط للغاز لمساهمين واعضاء مجلس إدارة ولم يعد لهم بها اي صله وذلك للتخارج وبيع اسهمهم كلها في عام 2007 حتي 15 ابريل 2008.

واضاف ان الاسره او اي احد منهم مباشره او غير مباشره او اي جهه له فيها تعامل او ملكيه باي نوع من الانواع في اي قضايا تحكيم داخليه او خارجيه او غيرها.

ويحاكم حسين سالم والرئيس الاسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك واللواء حبيب العادلي وزير الداخليه الاسبق في قضيه تصدير الغاز المصري الي اسرائيل.

يذكر ان اتفاقية تصدير الغاز المصري لإسرائيل هي اتفاقيه وقعتها الحكومه المصريه عام 2005 مع اسرائيل تقضي بالتصدير اليها 1.7 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الطبيعى لمده 20 عاما، بثمن يتراوح بين 70 سنتا و1.5 دولار للمليون وحده حراريه بينما يصل سعر التكلفه 2.65 دولار كما حصلت شركه الغاز الاسرائيليه علي اعفاء ضريبي من الحكومه المصريه لمده 3 سنوات من عام 2005 الي عام 2008.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل