المحتوى الرئيسى

في أحداث القدس الأخيرة.. ابحث عن محرَّري صفقة شاليط

11/18 12:36

صفقه "اغلاق الزمن".. هكذا سمت اسرائيل صفقة شاليط، التي تعد احدي اضخم عمليات تبادل الاسري العربيه الاسرائيليه في 2011، وشملت افراج حماس عن الجندي الاسير الاسرائيلي جلعاد شاليط، مقابل الافراج عن 1027 اسيرا فلسطينيا، لم تكن تعلم اسرائيل ان سيكون لهم علاقه بموجه العنف التي تشهدها القدس الان.

فقد اعلنت مصادر اعلاميه اسرائيليه ان منفذي عمليه الكنيس اليهودي بالقدس صباح اليوم، هما ابناء عمومه من جبل المكبر بالقدس، واقارب احد المحررين في صفقه شاليط.

وقتل منفذي العمليه - عدي وغسان ابو جمل - خلال اطلاق نار مع الشرطه الاسرائيليه، في الشارع المسمي "اغاسي" غرب مدينة القدس، بعد ان استهداف اسرائيليين داخل كنيس يهودي، اسفر عن قتل 6 اسرائيليين واصابه 13 اخرين، حتي الان.

ولم تكن هذه الحادثه الاولي التي ينفذها اقارب محرري صفقه شاليط، حيث شهد هذا الشهر عمليات اخري تجاه الاسرائيليين ردا علي انتهاكات الشرطه والمستوطنين الاسرائيليين بالقدس، والتعدي علي مواطنين فلسطينيين.

ففي 5 من نوفمبر الجاري، نفذ ابراهيم العكاري، شقيق الاسير المقدسي المحرر في صفقه شاليط، موسي محمد عكاري، عمليه دهس ضد اسرائيليين، في حي الشيخ جراح بالقدس، ادت الي مقتل مستوطنين وعنصر في الشرطه الاحتلال، واصابه اكثر من 10 اخرين.

وادت هذه العمليه الي تاجيج الراي العالمي والعربي تجاه القدس، حيث شهدت المدن الفلسطينيه علي اثرها مواجهات عنف عديده ادت الي اصابه اعتقال واصابه العشرات من الفلسطينيين، في مقابل مقتل عدد من الاسرائيليين في اطلاق نار وعمليات طعن نفذها فلسطينيون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل