المحتوى الرئيسى

هل تعلم أن أوبرا وينفري كان اسمها الأصلي "أوربا"؟

11/17 14:35

تعد الاعلاميه السمراء اوبرا وينفري من اشهر الشخصيات حول العالم، لما تتميز به من مصداقيه في تقديم برنامجها، وتبني حالات انسانيه واقعيه سواء في اطار برنامجها الشهير او علي مستوي حياتها الشخصيه، حيث عُرف عنها حبها للخير حتي انها اسست بالفعل مؤسسه خيريه لمساعده المحتاجين، وقد عاشت اوبرا طفوله ومراهقه غير تقليديه، اثرت علي حياتها واهلّتها لتصبح بهذه الصوره التي هي عليها الان، اليك بعض المعلومات والاسرار التي قد لا تعرفها عن حياه اوبرا وينفري في طفولتها وفي مشوارها المهني، وفقا لما ذكره موقع "boomsbeat".

1- قام والداها بتسميتها علي إسم شخصيه "اوربا" في كتاب Book of Ruth، ولكن عند كتابه الاسم في شهادة الميلاد، تمت كتابه "اوبرا" عن طريق الخطا، ولانها الاكثر منطقيه في ذهن الموظف الذي ملا شهاده الميلاد، لم يقم والداها بتغيير الاسم، وعاشت به طوال عمرها.

2- بعد يومين من التحاقها بالحضانه، كتبت اوبرا وينفري رساله الي معلمها تقول فيها: "انا لا انتمي الي هذا المكان لانني اعلم الكثير من الكلمات الكبيره المهمه"، واستجاب المعلم لها وجعلها تتقدم سنه دراسيه.

3- وهي في الثالثه من عمرها، وامام الجميع في مشهد لم تخجل ان تفعله، تقدمت اوبرا لخطبه زميلها في المدرسه، الذي كانت تكن له كثير من الاعجاب.

4- اثناء دراستها الثانويه، كانت اوبرا من اشد المعجبين بالمطرب مايكل جاكسون، حتي انها حضرت له، في هذا السن، خمسه حفلات، وبعدما كبرت واصبحت اعلاميه مشهوره، استضافت جاكسون في برنامجها، لتحقق حلما كان يبدو بعيدا في نظرها.

5- وهي في سن الرابعه عشر، حملت وانجبت طفلا ذكرا، ولكنه توفي بمجرد ولادته.

6- في مرحله ما من مراهقتها، تم ارسالها الي احدي مؤسسات تاهيل الاحداث، حيث كانت خارجه عن السيطره، علي حد تعبيرهم، ولكنها لم تمكث فيها كثيرا لعدم وجود اسره كافيه.

7- كان لها تجربه مهمه مع المخدرات، حيث تعاطت اوبرا الكوكايين في مراهقتها، وتحدثت بصراحه عن هذا من قبل في برنامجها، ووجهت حديثها لبعض السيدات اللاتي يكافحن الادمان، قائله: "انني انتمي لمشكلتين بشكل كبير، في العشرينيات من عمري تعرفت علي الكوكايين، واعلم جيدا ما تتحدثن عنه، ذلك اكبر واعظم سر في حياتي، وقد جعلته سر لفتره طويله، لانني كشخصيه عامه اعلم جيدا ما سيفعله الاعلام بتلك المعلومات".

8- في مرحله ما من عمرها ما بين سن التاسعه والرابعه عشر، تعرضت اوبرا الي واقعه اليمه، حيث تحرش بها جنسيا احد اقاربها.

9- في عام 1998، اتبعت اوبرا نظاما غذائيا قاسيا لتنقص من وزنها الكثير، من اجل صوره لغلاف مجله Vogue.

10- عندما سُئلت من قبل عن كيفيه تحضيرها لحواراتها في البرنامج، اجابت بانها لا تقوم بالتحضير ابدا لاي حوار، هي فقط تجلس مع الضيف وتتحدث معه، علي حد وصفها.

11- هناك مصطلح يدعي "تاثير اوبرا" متعارف عليه في الثقافه الامريكيه، وقد ظهر هذا المصطلح لما تتميز به اوبرا من قدره علي التاثير في الراي العام.

12- تبدا اوبرا يومها عاده، بصلاه تامليه.

13- تتلقي اوبرا اسبوعيا ما يقرب من 12 الف بريد الكتروني من معجبيها حول العالم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل