المحتوى الرئيسى

لم يفت الأوان بعد للأشخاص البالغين لتعلم التزلج على الجليد

11/17 12:31

فولبمس (النمسا) - (د ب ا):

يقترب فصل الشتاء بخطي سريعه نحو منطقه جبال الآلب ويتحدث الجميع عن التوجه الي هناك من اجل قضاء عطلات التزلج علي الجليد، ما عداي انا.

لم يكن والداي من محبي الرياضات الشتويه علي الاطلاق. ودائما ما كنت اقضي كل عطلاتي تقريبا علي الشاطئ. ولكن هذا العام سيكون مختلفا. رغم كوني في منتصف الثلاثينات من العمر، سجلت نفسي في الدروس الخاصه في مدرسه ''شتوباي تيرول سكي سكول'' للتزلج في قريه فولمبس النمساويه .

وبرفقه مدربي يوناس اوبراوخ بدات علي المنحدر المخصص للدمي .

ويتمحور التمرين الاول حول الوقوف علي الزلاجات وتحويل وزني من اليسار الي اليمين.. يمكنني القيام بذلك. وبعد ذلك يحين اتخاذ وضعيه التزلج علي الالب .

ويقول يوناس ''قف في المنتصف اثن ردفيك باتجاه الجبل وبهذه الطريقه يظل الجزء العلوي من جسدك مستقرا وثابتا وينحني الي الامام''.

وببطء نتحول الي وضعيه الكبح الاولي. ضع وزنك علي الزوايا الداخليه للزلاجات ، واثن ركبتيك الي الداخل وادفع طرفا النهايه للزلاجات معا، ويطلق معلم التزلج علي هذه الحركه اسم ''سنو بلاو'' او كسح الثلوج.

وبهذه الوضعيه اقوم بالزحف حتي اسفل التل. وعند منتصف المنحدر تقريبا نبدا بالخروج من وضعيه كسح الثلوج الي السير المتعرج. ويمضي يوناس امامي وانا احاول اتباعه. وبعد القيام بحركتين متعرجتين اسقط علي ظهري .

ويصيح يوناس قائلا ''لقد انحنيت الي الوراء. يجب الا تفعل ذلك''. بالطبع لا، انا اريد فتره استراحه. ولكنني اتغلب ببطء علي خوفي من المنحدر والسرعه، وهو ما يمكن ليوناس رؤيته .

قضينا اليوم الثالث في الجبال في شتوباير جلاسيير في نويشتيفت. لقد كانت الثلوج تتساقط . وهناك التقيت بمدرب اخر يدعي رونالد لينتسي ''25 عاما'' وهو منقذ انهيارات جليديه متمرس .

وفي اليوم الاخير، كانت الشمس ساطعه وكان الجليد لامعا , واخيرا تغلبت علي خوفي .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل