المحتوى الرئيسى

يونامي: استهدافنا بتفجيرات لن يوقف دعمنا للعراق

11/17 14:52

الممثل الخاص للامين العام للامم المتحده في العراق نيكولاي ملادينوف

مروحيه روسيه ضمن مجموعه وصلت الي العراق

السيستاني يدعم تغيير قاده الجيش العراقي

الصابئي في العراق.. دجاجه تبيض ذهبًا وقتله حلال!

العراق والسعوديه لتبادل المعلومات الامنيه لمواجهه الارهاب

الفيصل: السعوديه حريصه علي وحده العراق وسلامه شعبه

القوات العراقية تفك حصار داعش لمصفاه بيجي

معارك بين القوات العراقيه وداعش للسيطره علي قضاء غربي

نقص تمويل عمليات مفوضيه شؤون اللاجئين في سوريا والعراق

هيغل: سننظر بطلب ارسال قوات اميركيه بريه الي العراق

اكدت بعثه الامم المتحده في العراق "يونامي" اليوم ان استهدافها بتفجيرات اليوم لن يثنيها عن مواصله جهودها لدعم العراق وشعبه، امله من الحكومه التعاون عبر تقديم الجناه الي العداله.. فيما اعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم تسلم طائرات مروحيه روسيه الصنع كجزء من عقد تم توقيعه عام 2012 .

اسامه مهدي: قال الممثل الخاص للامين العام للامم المتحده في العراق نيكولاي ملادينوف ان انفجار سياره مفخخه يقودها انتحاري صباح اليوم بالقرب من مطار بغداد الدولي استهدفت قافله تابعه لبعثه الامم المتحده في بغداد لن يمنعنا من مواصله مساعده العراقيين، وتقديم العون اليهم في ظروفهم الحاليه.

اضاف ملادينوف ان قافله تابعه للامم المتحده متكونه من ثلاث مركبات كانت متجهه من مطار بغداد الدولي الي المنطقه الخضراء تعرّضت لانفجار واحد علي الاقل صباح اليوم، ولم يسفر الحادث عن مقتل او اصابه اي من موظفي الامم المتحده، الذين عادوا جميعًا سالمين الي مقر البعثه، فيما تعرّضت احدي المركبات الي اضرار بالغه، كما نقل عنه بيان صحافي للبعثه اطلعت علي نصه "ايلاف".

واكد ملادينوف ان هذا الحادث المؤسف لن يثني الامم المتحده عن مواصله عملها لدعم العراق وشعبه، الذي ما برح وهو يواجه العنف منذ فتره طويله. وقال "انني اتطلع الي العمل سويه مع الحكومة العراقية لضمان تقديم الجناه الذين قاموا بهذا الهجوم الي العداله".

وكانت سياره مفخخه يقودها انتحاري انفجرت صباح اليوم قرب ساحه عباس بن فرناس علي طريق مطار بغد الدولي مستهدفه قافله للامم المتحده من دون خسائر بشريه. واوضح مصدر في الشرطه ان السياره انفجرت قبل وصولها الي هدفها من دون وقوع خسائر بشريه، مشيرًا الي ان الانفجار اسفر عن الحاق اضرار ماديه فقط بعدد من السيارات القريبه.

وكان مقر الأمم المتحدة في بغداد تعرّض في اب (اغسطس) عام 2003 لتفجير انتحاري بسياره مفخخه وقتل فيه 22 شخصًا، وجرح 100 اخرون، ومن بينهم عراقيون واجانب. وتبني التفجير تنظيم متطرف تابع لتنظيم القاعده. كما قتل في الانفجار ممثل الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان في العراق انذاك سيرجيو دي ميللو.. وتبع هذا الانفجار انفجار اخر يوم 22 ايلول (سبتمبر) من العام نفسه، استهدف المبني نفسه.

العراق يتسلم من روسيا مروحيات جديده  

الي ذلك، كشف مصدر في وزاره الدفاع العراقيه اليوم ان بلاده تسلمت طائرات مروحيه روسيه الصنع من نوع (mi-171E) الخاصه بالنقل، كجزء من عقد تم توقيعه عام 2012 .

وقال المصدر ان "العراق تسلم، اليوم الاحد، ثماني طائرات نوع (mi-171E) المخصصه لنقل الافراد من روسيا كجزء من العقد الذي تم توقيعه في عام 2012 بين البلدين"، مبينًا ان "طائره شحن روسيه هبطت في مطار بغداد الدولي، صباح اليوم، وعلي متنها المروحيات الروسيه، حيث تم تسليمها الي قياده طيران الجيش العراقي" من دون الاشاره الي عددها، كما نقلت عنه وكاله "المدي بريس". واضاف ان "اكمال تنفيذ العقد سيكون مع حلول نهايه عام 2014".

وكان مركز تحليلات تجاره الاسلحه العالميه CAWAT كشف في الاول من الشهر الماضي عن تسلم وزاره الدفاع العراقيه اربع طائرات مروحيه روسيه من طراز Mi-35M كجزء من عقد تم توقيعه عام 2012 ، مرجّحًا ان ينفذ العقد بكامله بحلول نهايه العام 2014 الحالي، بعد تسلم العراق ثماني طائرات من الطراز عينه خلال الاشهر الماضيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل