المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور- مصارع وممثل وسياسي.. مهن بديلة لنجوم كرة القدم

11/16 23:39

يتجه بعض لاعبي كره القدم بعد الاعتزال لمزاوله مهن اغلبها يكن له علاقه بطبيعه عملهم السابق، فهناك من يعمل كمدرب في فرق الناشئين بالنادي، او يتجه اخر لدراسه قوانين كرة القدم ومن ثم امتهان التحكيم، ولو اختلف الامر يذهب البعض للعمل في مجال التحليل لمباريات كره القدم.

ويخالف بعض اللاعبين الاعراف والقوانين، ويتجه للعمل في بعض المهن البعيده عن مجال كره القدم، كالتمثيل والغناء، بالاضافه لدخول مجال السياسه من بوابه انشاء حزب او الانضمام لحزب.

ونشرت صحيفه ''ديلي ميل'' الانجليزيه، اليوم الأحد، تقريرًا عن بعض لاعبي كره القدم، الذين قرروا تغيير وجهتهم الي مجالات غريبه بعد اعتزالهم الكره.

بعد سنوات قضاها تيم فيسه كحارس لنادي هوفنهايم والمنتخب الالماني، قرر ترك لعبة كرة القدم والدخول لعالم المصارعه الحره.

الحارس البالغ من العمر 31 عاما خاض تجربه المصارعه بعد رفض ناديه تجديد التعاقد معه في يناير الماضي، الامر الذي دفعه لاتخاذ قرار بترك اللعبه والخضوع لدوريات كمال اجسام بشكل مكثف، ليتثني له الدخول لعالم المصارعه الحره، بعدما وصل وزنه الحالي 115 كيلو جراما.

لم تكن تجربه فيسه الاولي من نوعها، حيث سبقه في العام الماضي الانجليزي ستيوارت توملينسون وقرر خوض جولات المصارعه الحره.

ترك الفرنسي ايريك كانتونا، لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي السابق، مجال كره القدم، بعد عده مواسم قضاها بـ''البريمير ليج'' ليصبح واحدا من اساطير الدوري الانجليزي علي مر تاريخه، لاسيما وان اهدافه ما زالت محفوره في اذهان عشاق ومتابعي الشياطين الحمر حول العالم، بالاضافه لحصوله علي اربعه القاب للدوري الانجليزي مع مان  يونايتد.

واتجه كانتونا لمجال الإعلانات عقب اعتزاله كره القدم، ليظهر في العديد من الاعلانات الخاصه باحدي شركات الملابس والاحذيه الرياضيه، ليصبح احد اشهر نجوم الاعلانات خلال الفتره الماضيه، وبعدها لجا لخوض تجربه التمثيل ويظهر في فيلم فرنسي يحمل عنوان ''you and  the nifgt''.

لمشاهده اعلان كانتونا الشهير لشركه نايك.. اضغط هنا

يُعد اندريه شيفتشينكو، اشهر لاعب كرة قدم في تاريخ اوكرانيا، بعد ان قاد دينامو كييف الاوكراني الي نصف نهائي دوري الابطال في عام 1999، ليرحل ''شيفا'' لميلان الايطالي، حيث سجل 127 هدفًا في 208 مباراه في دوري الاضواء ''كالشيو''.

وبعدها استقر به الحال في نادي تشيلسي الانجليزي، ولكنه لم يُقدم ما كان منتظر منه، قبل ان يقرر النجم الاوكراني الاعتزال وعُرض عليه تدريب منتخب بلاده الا انه رفض ذلك.

وعقب قرار الاعتزال، اتجه شيفتشينكو للدخول لميدان السياسيه عن طريق خوض الانتخابات البرلمانيه عام 2012 تحت مظله حزب ''اوكرانيا للامام''.

نجم الريال يخسر امواله في ''القمار''

اصبح الدنماركي توماس جرافسين،لاعب ريال مدريد السابق، واحد من اللذين فقدوا اموالهم بعد اعتزال كره القدم.

جرافسين كان لاعبًا عاديًا في فريق ايفرتون الانجليزي، قبل ان ينتقل لصفوف ريال مدريد، ويقدم مستوي جيدا خلال مشاركاته مع نادي العاصمه الاسبانيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل