المحتوى الرئيسى

"خرائط إلى النجوم" يكشف الجانب المظلم من حياة هوليوود

11/16 23:15

لطالما كانت النظره الي هوليوود باعتبارها قبله الفن التي يقصدها الفنانون من انحاء الولايات المتحده وخارجها، بحثا عن الشهره والاضواء لكن المخرج ديفيد كروننبرج اثر ان يقدم الوجه الاخر المظلم لحياه قاطني هذه البقعه المضيئه‭‭‭ ‬‬‬في فيلمه "خرائط الي النجوم Maps to the Stars" الذي يشارك ضمن الدوره الـ36 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

ويخوض الفيلم، الذي عرض مساء الخميس في القاعه الكبري بدار الأوبرا المصرية، علي مدي 111 دقيقه في عالم نجوم هوليوود، وما جلبته الشهره عليهم من مشكلات نفسيه واجتماعيه، دفعت البعض منهم لادمان المخدرات والجنون واحيانا ارتكاب جرائم قتل.

ويقول كروننبرج "يري البعض في الفيلم رؤيه ساخره لعالم هوليوود لكن هذا ليس الحال. انها رؤيه واقعيه."

واضاف "يعرف الجميع قصص نجوم انتحروا ببطء بتعاطي المخدرات لان حياتهم المهنيه تتدهور، وينتابهم ياس وجودي حقيقي ويكون اكثر شراسه في حاله الممثلات خصوصا بعد الاربعين."

وقدم كروننبرج فيلمه في مساحه رماديه بين وهج شهره عائله من نجوم هوليوود، تلهث وراء المال ولو علي حساب ابنها الاصغر البالغ من العمر 13 عاما،  وعتمه صراعها مع الماضي الذي تخجل منه ولو كان الثمن انكار ابنتهم الكبري.

وتتشعب خيوط القصه لتمتد الي ممثله اخري "هافانا سيجراند"، التي تؤدي دورها جوليان مور، لتكشف عن صراعاتها النفسيه، التي تعيشها بين الم خفوت نجمها، وانحسار شهرتها والندم علي وفاه امها في حريق.

ثم يظهر الشاب "جيروم فوندا" الذي يؤدي دوره الممثل روبرت باتنسون، وقد جاء الي هوليوود بحثا عن مكان تحت الاضواء، لكنه يجد نفسه يعمل سائقا للممثلين لعل احدهم يقرا نصوصه السينمائيه ويقتنع بموهبته في التاليف.

ووسط هذه الحكايات تقف قصيده "حريه" للشاعر الفرنسي بول ايلوار قاسما مشتركا يعبر بها ابطال الفيلم، كل علي طريقته، عن تطلعه للخلاص من قيود الشهره والبحث عن المعني الحقيقي للحياه.

وشهد الفيلم اقبالا كبيرا من جمهور المهرجان في عرضه الاول بالعالم العربي وافريقيا. ويتشارك بطولته جون كوزاك، وميا واسيكوسكا، وايفان بيرد واوليفيا وليامز اضافه الي جوليان مور التي نالت جائزه احسن ممثله في مهرجان "كان" 2014 عن دورها في الفيلم.

ويعرض الفيلم ضمن قسم "مهرجان المهرجانات" الي جانب افلام "دبلوماسيه" و"حياه رايلي" وانشوده جان الفقير، والحزن الابدي، ولوس اونجوس، والضوء يسطع هناك فقط، واغنيات من الشمال ويوم صعب والشجره.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل