المحتوى الرئيسى

الطاحونة الهولندية تعود للدوران

11/16 22:24

استعاد منتخب هولندا لكره القدم توازنه وانقذ راس مدرّبه غوس هيدينك بفوز ساحق علي ضيفه اللاتفي 6-صفر اليوم الاحد علي ملعب "امستردام ارينا" في اطار الجوله الرابعه من منافسات المجموعه الاولي للتصفيات المؤهّله الي نهائيات كأس أوروبا 2016.

وسجّل الاهداف روبن فان بيرسي (6) وآريين روبن (35 و82) وكلاس يان هونتيلار (42 و89) وجيفرى بروما (78).

وهو الفوز الثاني لهولندا في التصفيات والاوّل منذ تغلّبها علي كازاخستان 3-1 في الجوله الثانيه، فرفعت رصيدها الي 6 نقاط في المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف ايسلندا وتشيكيا المتصدّرتين اللتين تلتقيان في قمّه ناريه لاحقاً، فيما تجمّد رصيد لاتفيا عند نقطتين من تعادلين وخسارتين.

وتلعب لاحقا ايضاً ضمن المجموعه ذاتها تركيا مع كازاخستان.

وكان هيدينك اعلن الاسبوع الماضي انه سيستقيل من منصبه في حال الخساره امام لاتفيا، حيث قال: "اجل، في حال الخساره ساستقيل من منصبي"، مضيفاً: "هل سيكون التعادل كافياً؟ لا اعتقد ذلك".

وعاد هيدينك (68 عاماً) الي قياده الجهاز الفني لمنتخب بلاده خلفاً للويس فان غال عقب كاس العالم الاخيره في البرازيل، حيث وصل منتخب هولندا الي نصف النهائي قبل ان يحلّ ثالثاً بفوزه علي اصحاب الارض 3-صفر.

ومنذ تولّيه المهمّه، خسر منتخب هولندا امام تشيكيا 1-2 وايسلندا صفر-2، وفاز علي كازخستان 3-1 في تصفيات كاس اوروبا، علماً بان فوزها الوحيد تحقّق بصعوبه بهدفين في الدقائق الثلاث الاخيره.

وما زاد الطين بله سقوط هولندا امام المكسيك 2-3 ودّياً الاربعاء وهي الخساره الرابعه لها في اخر خمس مباريات.

وسبق لهيدينك ان اشرف علي المنتخب بين 1994 و1998 وقاده في عامه الاخير الي نصف نهائي مونديال فرنسا.

وفرض جناح بايرن ميونيخ روبن نفسه نجماً للمباراه بتسجيله ثنائيه وصنعه الهدف الاوّل، كما ان العارضه والقائم حرماه من هدفين محقّقين.

وحرم القائم الايسر هولندا من هدف محقّق بالوقوف في وجه تسديده قويه لابراهيم افلاي بيمناه من داخل المنطقه (2).

ومنح فان بيرسي التقدّم لهولندا مبكّراً وتحديداً في الدقيقه السادسه، عندما تابع براسه ومن مسافه قريبه كره عرضيه لروبن.

واضاف روبن الهدف الثاني من تسديده قويه بيسراه من خارج المنطقه اسكنها الزاويه اليسري البعيده للحارس اللاتفي الكسندرس كولينكو (35).

واضاف هونتيلار الثالث من مسافه قريبه، عندما تلقّي كره عرضيه من افلاي فتابعها بيمناه علي يسار الحارس (43).

وردّت لاتفيا بتسديده قويه لاليكسيس فيسناكوفس بعد مجهود فردي بين يدي الحارس ياسبر سيليسن (44).

ادفوكات يضع حدّاً لمشواره مع صربيا

دل بوسكي يترك لاروخا بعد يورو 2016

وحرمت العارضه روبن من الهدف الشخصي الثاني بردّها كره من ركله حرّه مباشره (58) قبل ان يحرمه القائم الايسر اثر مجهود فردي رائع داخل المنطقه وتمريره عرضيه كادت تخدع الحارس كولينكو (60).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل